الطب والصحة

إليكم كامل تجربتي مع حبوب الزنك للطول بعد البلوغ

تجربتي مع حبوب الزنك للطول بعد البلوغ

في بعض الأحيان يتعرض الأشخاص ذات القامة القصيرة للتنمر تجربتي مع حبوب الزنك للطول بعد البلوغ ويعتبر الزنك من المعادن الهامة لجسم الإنسان.

معلومات هامة عن الزنك

يعتبر الزنك من المعادن الضرورية والهامة للجسم حيث إن جسم الإنسان لا يستطيع على انتاجها تجربتي مع حبوب الزنك للطول بعد البلوغ ويمكنك أن تحصل عليها من خلال: المكملات الغذائية، الغذاء وعن طريق موقع مختلفون سنعرف معلومات أكثر عنه.

الجرعة التي يجب أن تأخذها كل يوم يجب أن لا تقل عن ثمانية مللي جرام للمرأة البالغة واحدى عشر مللي جرام للرجل البالغ.

أهمية الزنك للطول

تجربتي مع حبوب الزنك للطول بعد البلوغ

بعض الأشخاص يعتقدوا أن الزنك يساعد في زيادة نمو الطول بمفرده، وقد قامت مجموعة من الدراسات اكتشاف أن الزنك مع الحديد يساعد في نمو الطول واستخدام الزنك مع الحديد بالإضافة الى فيتامين a  يساعد في إزدياد نسبة نمو اطول.

قد تم إجراء الدراسة التي ذكرناها سابقا على عدد ثمانمائة طفل لمدة 3 شهور وكان أعمار الأطفال بين 3 شهور وسنتين.

يوجد بعض الدراسات الأخرى تجربتي مع حبوب الزنك للطول بعد البلوغ التي اكتشفت أن الزنك له فعالية قوية جدا في زيادة نمو الطول وهذه الدراسة كانت نتيجتها ايجابية.

فبعد اجراؤها تم اكتشاف أن الزنك له تأثير قوي وإيجابية في إزدياد الطول والزيادة في النمو بشكل عام.

اقرأ أيضًا: زوجي استخدم حبوب رويال جيلي هل لها أضرار؟

الفوائد الصحية الزنك

بعد أن قمنا بالتعرف على أهم فوائد الزنك في زيادة النمو وزيادة الطول تجربتي مع حبوب الزنك للطول بعد البلوغ سوف نتعرف على أهم فوائد الزنك الصحية هي كالتالي:

تعزيز الجهاز المناعي

إذا قمت بتناول الجرعة الكافية والمناسبة من الزنك فسوف يساعدك ذلك في الوقاية من التعرض الالتهابات أو أي نوع من أنواع العدوى.

يساعد أيضا في زيادة الفاعلية  الخاصة بالجهاز المناعي تجربتي مع حبوب الزنك للطول بعد البلوغ حيث إن خلايا جهاز المناعة تحتاج في عملها إلى الزنك.

سرعة التئام الجرح

يمتلك الزنك مجموعة كبيرة من الخصائص التي تساعد في سرعة التئام الجروح ولذلك فهو يعتبر من المعادن الهامة.

يساعد أيضا الزنك في تعزيز جهاز المناعة وعمله، وهو يعتبر نوع من أنواع العلامات الضرورية التي يتم استخدامها في المستشفيات لكي تعالج الجروح وأيضا الحروق لأنه يدخل في انتاج الكولاجين.

معالجة حب الشباب من البشرة

حب الشباب له بعض الأسباب التي تعمل على اظهاره في البشرة تجربتي مع حبوب الزنك للطول بعد البلوغ  ومن أهم هذه الاسباب: التعرض لعدوى ميكروبية أو حدوث التهاب للغدة الزيتية.

يعمل الزنك على عدم انتشار ظهور حب الشباب في البشرة وبعض الأشخاص الذين مصابين بوجود حب الشباب بيكون سبب ذلك هو: نقص نسبة الزنك في الجسم.

التقليل من الالتهابات

إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من الالتهابات فيمكنك أن تستخدم الزنك لأنه يعمل كمضاد للأكسدة وذلك يساعدك في تخفيف أي شئ يزيد من الالتهابات أو يزيد من انتشارها.

مصادر الغذاء الغني بمعدن الزنك

لقد تعرفنا سابقا على أهمية الزنك الصحية وأيضا أهميته للطول، سنتعرف الآن على المصادر الغذائية التي تحتوي على معدن الزنك وهذه المصادر هي:

  • كل مشتقات الألبان مثل: الجبن والحليب وغيرها.
  • البيض.
  • يوجد الزنك في الدجاج واللحم.
  • تحتوي الاسماك على معدن الزنك.
  • البقوليات.
  • بعض الخضراوات مثل: الكرنب والبازلاء.
  • يوجد في المكسرات.
  • الفطر.

بعض الأشخاص وبالأخص الأقل والأصغر في السن يقوموا بالاكتفاء فقد بالحصول على المصادر الغذائية التي تحتوي على معدن الزنك تجربتي مع حبوب الزنك للطول بعد البلوغ لكي يحصلوا على الجرعة المناسبة منه.

والأشخاص الأكبر في السن البعض منهم يعاني من مشكلة عدم القدرة على امتصاص الزنك أو يعانون من بعض المشاكل التي تحدث بعد تناول البعض من الأغذية الغنية بالزنك.

لذلك في بعض الحالات التي ذكرناها سابقا يكون تناول المكملات الغذائية التي يوجد بها معدن الزنك  بديلا عن تناول الأغذية الغنية بالزنك.

الآثار والأعراض الجانبية لتناول الزنك

  • الشعور بالغثيان.
  • القيء.
  • التعرض للإسهال.
  • الإصابة بالأوجاع والآلام في المعدة.
  • وجود مذاقه في فمك مثل المعادن.

اقرأ أيضًا: متى يبدأ مفعول حبوب بريمولوت وما هي استخداماته؟

حالات الحذر من تناول مكملات الزنك

إليكم كامل تجربتي مع حبوب الزنك للطول بعد البلوغ مختلفون

قبل أن تقوم باستخدام الزنك عليك أن تقرأ جيدا الحالات التي يجب الحذر منه قبل تناوله، ومن أهمها:

حالات الحمل والرضاعة

في فترة الحمل وفترة الرضاعة إذا تناولت الزنك بشكل معتدل سوف يكون تناوله آمن عليك وعلى الجنين أو الرضيع، أما إذا تم تناوله بكميات كبيرة فسوف يسبب لك الخطر.

الكحول

إذا استخدمت الزنك وانت تتناول الكحول فذلك سوف يعمل على التقليل من امتصاص الزنك حيث إن الكحول يتداخل معه بشكل كبير.

تداخل الأدوية الاخرى

معدن الزنك يتداخل مع العديد من أنواع الأدوية الأخرى، لذلك عليك قبل أن تناوله مع دواء آخر أن تقوم باستشارة طبيبك المختص بذلك.

أفضل تجربة لحبوب الزنك للطول

هذه التجربة هي تجربة لولد كان يعاني من بعض الزملاء بسبب التنمر عليه في المدرسة لأنه قصير، وعندما عرفت والدته فذهبت إلى الصيدلية لتشتري له حبوب الزنك.

ثم انتظم في تناولها يوميا وكان ذلك من خلال استشارة الطبيب، بعد مرور فترة تم ملاحظة أن جسم الطفل بدأ في نمو طوله تلقائياً وفي وقتنا الحالي اصبح هذا الولد طويل القامة.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق