الهواتف المحمولة

تحديث ايفون 6 ios 14

تحديث ايفون 6 ios 14

أعلنت مؤسسة ابل Apple مؤخرا عن تحديث ايفون 6 ios 14 او اس 14 القادمة لجوالات ايفون في وقت لاحق من العام الحالي 2020، وذلك في الكلمة الرئيسية في مؤتمرها للمطورين WWDC20 الذي أقامته فقط عبر الإنترنت نظرا للظروف التي فرضها تفشي فيروس كورونا المستجد او يسمي كوفيد-19، وسنتعرف علي تحديث ايفون 6 ios 14 وذلك من خلال موقع مختلفون.

كما تتضمن مميزات الإصدار الجديد من نظام التشغيل الخاص بهواتف ايفون أو تحديث ايفون 6 ios 14 ميزة إمكانية إضافة البرامج المصغرة Widgets للشاشة الرئيسية، بالإضافة الي تسهيل تنظيم التطبيقات، إلى جانب ميزة قصاصات التطبيقات App Clips التي تسمح تشغيل جزء من التطبيق لحظيا لتنفيذ مهمة سريعا، كما تحتوي مميزات آي أو إس 14 أيضا عرض المكالمات الواردة مثل تنبيه مصغر بدلا من عرضها بكامل الشاشة.

ما هي مميزات iOS 14 الجديدة المقدمة لهواتف ايفون

ما هي مميزات iOS 14 الجديدة المقدمة لهواتف ايفون 

ميزة البرامج المصغرة Widgets

وهي الميزة في تحديث ايفون 6 ios 14 التي تسمح على غرار هواتف أندرويد إمكانية إضافة برامج مصغرة Widgets لعرض معلومات يمكن للمستخدم معاينتها أو الإطلاع عليها بشكل سريع، والتي توفر الاتي : 

  • تطبيقات مصغرة Widgets تاريخ تصميمها لكل من الطقس والتذكيرات والساعة والتقويم والأخبار والملاحظات والصور والخرائط ووقت الشاشة واللياقة والأسهم واقتراحات سيري والبودكاست والاختصارات وغيرها.
  • إمكانية التحكم في سعة الـ Widgets.
  • إمكانية إنشاء مجموعة تحتوي علي 10 تطبيقات مصغرة Widgets وإضافتها الي الشاشة الرئيسية.
  • دعم ميزة سمارت ستيك Smart Stack التي توفر مجموعة من التطبيقات المصغرة Widgets التي تعتمد على الذكاء الصناعي لتوفير المعلومات أو الـ Widget الملائم في الوقت المناسب وفقا للوقت والموقع الجغرافي والنشاط، حتي يظهر على الشاشة الرئيسية صباحا تطبيقات مصغرة للأخبار والتقويم واتجاهات التنقل عن طريق خدمة خرائط آبل.

اقرأ أيضا مشكلة تغيير الصورة في التيمز

مكتبة البرامج App Library

مكتبة البرامج App Library

وتعتبر الميزة الكبيرة التي تنظم التطبيقات المثبتة على الجوال تلقائيا في مجلدات مخصصة، بحيث يمكن للمستخدم الانتقال بسهولة بين التطبيقات والعثور عليها اسرع وهي من اهم مميزات تحديث ايفون 6 ios 14، وذلك مع وجود مربع خاص بالبحث في الأعلى لتتمكن من ابحث عن أي تطبيق، بالإضافة إلى ذلك وجود مجلد للبرامج المقترحة وفقا للاستخدام وآخر للتطبيقات المضافة حديثا، بالاضافة الي إمكانية إخفاء الصفحات لتبسيط الشاشة الرئيسية.

عرض المكالمات الواردة مثل تنبيه مصغر

وهي من أبرز مميزات تحديث ايفون 6 ios 14 القادمة لهواتف آيفون، والتي تعرض المكالمات الواردة سواء الجوالية أو من فيس تايم أو من التطبيقات الخارجية كسكايب كتنبيه مصغر أعلى الشاشة، وذلك بدلا من عرضها في كامل وجهه الشاشة، وهو ما يتيح التفاعل الافضل مع المكالمات الواردة بسهولة أكبر في خلال استخدام تطبيق آخر.

عرض الفيديو علي نافذة منبثقة

ويقدم تحديث ايفون 6 ios 14 أيضا لمستخدمي آيفون إمكانية استكمال مشاهدة الفيديو أو تكملة مكالمة فيديو عبر فيس تايم في أثناء استخدام تطبيق مختلف، بحيث يظهر الفيديو أو مكالمة الفيديو في نافذة منبثقة صغيرة في جانب الشاشة Picture in Picture، مع إمكانية نقل تلك النافذة في أي ركن من أركان الشاشة، كما يمكن للمستخدم أيضا تغيير حجم النافذة المنبثقة أيضا تبعا لما يناسبه، كما يمكنه تصغير هذه النافذة عن طريق سحبها خارج الشاشة للاستفادة الكاملة من الشاشة للعمل على برنامج آخر مع استمرار الاستماع إلى الصوت.

تحديثات هائلة لتطبيق الرسائل

تحديثات هائلة لتطبيق الرسائل 

وعززت شركة آبل تطبيق التراسل في تحديث ايفون 6 ios 14 بمجموعة من المميزات الجديدة تتضمن الاتي :

  • تثبيت المحادثات: بحيث يتاح للمستخدم تثبيت المحادثات الأكثر أهمية في الجزء العلوي للوصول إليها ببساطة، مع إمكانية مشاهدة الرسائل مباشرة فور ورودها.
  • الصور الجماعية: وهي الميزة التي تسمح للمستخدمين إضافة صورة أو هوية مرئية للمحادثات المجمعة، مع إمكانية إضافة ميموجي أو رمز تعبيري.
  • الردود المضمنة: استطاعة الرد مباشرة على رسالة محددة في المحادثات الجماعية.
  • الإشارة إلى حساب معين في المحادثة: وذلك من خلال كتابة الاسم فقط لكي تتمكن من توجيه رسالة إلى حساب ما في محادثة متعددة الاشخاص، وعندما يشير الحساب ما إلي المستخدم يتم تمييز اسمه، مع إمكانية تخصيص المحادثة متعددة الاشخاص حتي لا يتلقى المستخدم الإشعارات إلا في حالة توجيه رسالة له فقط.
  • ملصقات ورموز ميموجي جديدة: اي يمكن للمستخدم تخصيص الميموجي تبعا للعمر وإضافة أغطية للوجه، بالإضافة إلى أكثر من 20 نمط حديث لتصفيف الشعر بحيث يعكس الميموجي هوية ومهنة وشخصية المالك بطريقة أدق.

تحسينات على برنامج خرائط آبل

ويقدم برنامج أو خدمة Apple Maps في iOS 14 العديد من المميزات الجديدة أيضا أشهرها ما يلي :

  • توجيه قائدي الدراجات: بحيث يستطيع قائدي الدراجات الحصول على المسارات والطرق المناسبة للدراجات، مع إمكانية التحقق من ازدحام الشوارع وتحديد المسار لتجنب المنحدرات أو السلالم الحادة، مع تنبيه المستخدم في حالة وجود منحدر أو سلم يتطلب النزول عن الدراجة والمشي بجانبها، كما يقدم برنامج الخرائط أيضا تعليمات صوتية مخصصة لقائدي الدراجات عن طريق ساعة آبل بالانجليزية Apple Watch.
  • أدلة المدن: للتوصل الي توصيات عن أفضل الأماكن للزيارة في مدينة ما، وتقول شركة آبل أن الأدلة اشرف على إنشائها مجموعة من الخبراء والعلامات التجارية الموثوق منها، وأنها ايضا سوف تحصل على تحديثات مع الوقت لإضافة أماكن جديدة لكي يتضمن الحصول دائما على أفضل اقتراحات.
  • الحصول على التوجيه للمحركات الكهربائية: بحيث يمكن للمستخدم تخطيط رحلته بسهولة في خلال قيادة سيارة كهربائية، وهو ما يوفر معلومات عن محطات الشحن في اتجاه الرحلة وحساب وقت الشحن عند حساب وقت الرحلة المتوقع، وبمجرد توصيل السيارة الكهربائية بالآيفون، يمكن لتطبيق الخرائط تتبع أشياء كالشحن الحالي ونوع الشاحن لمنح المستخدم أفضل مسار.
  • كاميرات السرعة: كما تحتوي التحسينات الجديدة على تطبيق الخرائط تنبيه المستخدم عند الاقتراب من كاميرات السرعة على الطريق، ذلك بالإضافة إلى إمكانية معرفة مكان وجود الكاميرات على الخريطة.
إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق