العاب و تطبيقات

كيفية تحديد موقع شخص من خلال رقم هاتفه للايفون والأندرويد بدون علمه ؟

تحديد موقع شخص من خلال رقم هاتفه للايفون

يعتبر تحديد موقع شخص من خلال رقم هاتفه للايفون من أكثر الأمور الشائعة في هذا الوقت لأنه أصبح من السهل التطفل على شخص معين دون الاستئذان منه أو سؤاله ويتم بالاستعانة ببعض البرامج.

كيف تحديد موقع شخص من خلال رقم الهاتف

يحاول بعض الأشخاص القيام بذلك من أجل إلحاق الضرر بالغير أو يكون الغرض منه معرفة الخدمة لاطمئنان على الشخص ومعرفة مكانه ويتتبع حتى لا يحدث له مكروه.

في كل الحالات لا يحتاج سوى معرفة بعض الخطوات واتباعها بشكل بسيط ويسهل ذلك دون السؤال أو اللجوء إلى شخص.

إما بالنسبة لتحديد المواقع التي تتم من خلال برنامج تتبع الهاتف، حيث إن هذه البرامج تقوم بإرسال إشارة من أي هاتف آخر، التي يمكنه من خلالها تحديد مكان جهاز الآيفون ومعرفة مكان صاحبه.

كما تعمل عدد من التطبيقات على تسجيل نسخة من نسخة المتصفح ثم يرسلها إلى المواقع التي يقوم صاحب جهاز الآيفون تتبعها من خلال البريد الذي تم الاشتراك فيه.

ويوجد بعض البرامج، التي لا تقوم بدعم الوصول إلى الجهاز ومنها برنامج الواتساب والرسائل التي يتم إرسالها، وذلك يقوم الواتساب في عمل تحديث أمني يتيح إمكانية عمل تشفير الرسائل وسجل المكالمات التي يتم إجراؤها عليه.

حيث هناك بعض التطبيقات استطاعت أن تقوم بالتسرب إلى محادثات الواتساب وسحب المحادثات، ويوجد برامج التي تعمل على عرض سجل المكالمات، وكذلك أخذ التسجيل الصوتي الخاص بكل المكالمات على الآيفون المراقب ثم يتم إرسالها عبر البريد الإلكتروني.

تحديد موقع شخص من خلال رقم هاتفه للايفون

تحديد موقع شخص من خلال رقم هاتفه للايفون
تحديد موقع شخص من خلال رقم هاتفه للايفون

يمكن تحديد موقع شخص من خلال رقم هاتفه للايفون موقع عن طريق استخدام تطبيقات معينة كما سنعرفها معاً من خلال موقع مختلفون كالاتي:

تطبيق إيجاد الأصدقاء

لكي يتم الاستفادة من هذا التطبيق يجب أن يكون مثبت عند كل الطرفين، ويتم اتباع الخطوات التالية:

  • يجب التأكد من وجود التطبيقات في مجلد الإضافات، إذا لم يوجد على الشاشة الرئيسية، يمكن الضغط على الصورة الموجودة في أسفل الشاشة وتفعيل خاصية مشاركة الموقع من الإعدادات.
  • يتم التمرير للأسفل وتفعيل خاصية ايردروب والتأكد من أن المستخدم متاح للاستكشاف من قبل الجميع.
  • الذهاب إلى تطبيقات الأصدقاء والتأكد من كل الجهازين بأن تم تنشيط ايردروب ويمكن بعدها تحديد رمز جهة اتصال واختيار مشاركة إلى أجل غير مسمى دون حد معين.
  • وسيطلب التطبيق  إذن للمتابعة ويطلب مربع الحوار الإذن لمشاركة الموقع أيضاً، ويمكن المتابعة دون اختيار مشاركة الموقع.
  • يمكنك بكل سهولة تتبع موقع صديقك ويتلقى الإشعارات، إذا وصل أو غادر موقع معين.

العثور على جهاز الأيفون

  • يتم فتح الإعدادات في جهاز الآيفون.
  • يتم إدخال تفاصيل المعرف آبل ثم تسجيل الدخول.
  • يتم اختيار إي كلاود من القسم الثاني.
  • يتم اختيار خاصية إيجاد هاتفي الآيفون وتفعيلها.
  • يتم تنشيط ميزة إرسال الموقع الأخير التي تستطيع أبل من خلالها جمع البيانات حول الموقع.
  • يتم تحميل تطبيق إيجاد هاتف الآيفون من متجر ايتونز على جهاز مختلف.
  • تسجيل دخول من بيانات اعتماد أبل على الجهاز الآخر ثم تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر.
  • سيتم عرض لك جهاز الآيفون على تطبيق الخريطة، ويتم تحديد الموقع ويكبر الهاتف آخر موقع معروف.
  • وإذا توقف تشغيل الجهاز يتلقي المستخدم آخر التفاصيل للتتبع فقط.

برامج لتحديد مكان المتصل عن طريق رقم هاتفه

برنامج phone number tracker

يقدم خدمة تحديد موقع أي شخص عن طريق رقم جواله، وذلك عن طريق تتبع رقم الهاتف وعرض التفاصيل المرتبطة به دون الحاجة بالاتصال بالإنترنت، كما يقوم بتحديد موقع الرقم على الخريطة وهو مجاني تماماً.

ويتم تتبع موقع صاحب الرقم عند اتصاله بك باستخدام  gps ويحتوي على قاعدة بيانات تضم الآلاف من الأرقام من مختلف دول العالم، ولتحميل البرنامج اضغط هنا، وإذا كان هاتفك من نوع الأندرويد قم بالضغط على هذا الرابط.

 برنامج mobile phone tracker pro

يقوم بتحديد موقع أي رقم تريده عن طريق الخريطة، حيث يعرض الكثير من المعلومات المرتبطة بالرقم الذي يتصل بك، لكن يجب تمكين خدمات البرنامج وتشغيله في الخلفية لكي يقوم تتبع المواقع باستمرار.

ويعمل البرنامج في أكثر من 200 دولة، ويتم تحديد الموقع عن طريق رقم الهاتف، كما يمكن إجراء المكالمات وإرسال الرسائل القصيرة داخل البرنامج، ويتم تحديث قاعدة البيانات باستمرار، ولتحميل البرنامج للايفون قم بالضغط على هذا الرابط، وإذا كنت تريد تحميل البرانامج لنظام الأندرويد قم بالدخول على هذا الرابط.

برنامج Truecaller 

هو من أفضل تحديد موقع شخص من خلال رقم هاتفه للايفون، وهو نفسه البرنامج متاح للأندرويد أيضاً، ويتميز بنفس الخصائص مثل حظر المكالمات والرسائل غير المرغوبة والبحث عن الأرقام المجهولة ومعرفة صاحبها.

يمكن إنشاء دردشة مع العائلة والأصدقاء من داخل البرنامج، كما أنه لا يشترط الوصول إلى جهات الاتصال ويتعرف بشكل تلقائي على الأرقام الاحتيالية، ولتحميل البرنامج للايفون قم بالدخول على هذا الرابط، وإذا كان هاتفك من النوع الأندرويد يمكنك الدخول على هذا الرابط.

تحديد موقع شخص عن طريق GPS مجانا

تحديد موقع شخص من خلال رقم هاتفه للايفون
تحديد موقع شخص من خلال رقم هاتفه للايفون

يمكنك معرفة مكان أي شخص عن طريق رقم الهاتف الخاص به عن طريق استخدام gps، بالإضافة إلى إمكانية تنزيل البرنامج، الذي يمكنك من خلاله معرفة مكان وعنوان أي شخص تريده عن طريق رقم الهاتف من خلال برامج الخرائط.

وهذا يمكن أن يحدث عند تثبيت البرنامج على هاتفك ثم إدخال كود الدولة على الهاتف، وسيتم عرض الدولة ومكان الشخص على الخريطة.

كيفية معرفة عنوان شخص من رقم هاتفه

وهي تعتبر الأكثر سهولة والأفضل في عملية تحديد موقع أي شخص عن طريق الهاتف الذي يتم الاستعانة ببعض المواقع الخاصة بها في عمليات التواصل الاجتماعي سواء فيسبوك أو توتير أو غيرها.

كما يمكنك من خلالها الاستعانة بمحرك البحث على جوجل، والتي يمكنك أن تقوم بإدخال رقم الهاتف عليها، ثم تقوم بالبحث الذي يسهل عليك إتمام هذه العملية من أجل معرفة المعلومات الخاصة بالمكان وفي المواقع على البرنامج لتحديد المواقع.

إقرأ أيضًا:

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق