الحمل والولادة

طريقة عمل تحليل الحمل بالكلور قبل موعد الدوره

تحليل الحمل بالكلور قبل موعد الدوره، كل سيدة تنتظر اليوم الذي سوف تعرف فيه انها حامل، تنتظر ان ترزق بطفل يملا الدنيا عليها، لذلك من فترة لأخرى تقوم بعمل اختبار الحمل في انتظار أن ترزق بطفل.

جدير بالذكر أن هناك طرق كثيرة لاختبار الحمل، سواء اختبار الحمل عن طريق الدم أو اختبار الحمل بالملح، لكن مقال اليوم على موقع مختلفون سوف نشرح فيه تحليل الحمل بالكلور قبل موعد الدوره.

اختبار الحمل بالكلور :

الكلور من المنظفات التي تستخدم في التخلص من الأوساخ ، بالإضافة إلى أنه يعمل كمطهر للأسطح ، كما أن الكلور من الطرق التي تستخدمها ربات البيوت لإجراء اختبار الحمل ، مثل طريقة معجون الأسنان وكذلك الملح والخل.

وتجدر الإشارة إلى أن الكلور عند إضافته إلى البول يطلق غازات سامة قد تسبب الاختناق ، لذا قم بإجراء هذا الاختبار في مكان مفتوح.

أيضًا ، لا يمكن القول أن اختبار الحمل بالكلور هو اختبار دقيق بنسبة مائة بالمائة وأنه يمنحك نتائج حقيقية عند استخدامه.

لمعرفة ما إذا كنت حاملاً أم لا عن طريق عمل اختبار الحمل بالكلور، يمكن القول أنه يمكن أن يعطيك نتائج حقيقية إذا تم ذلك بعد خمسة عشر يومًا من دورتك الشهرية، من الممكن أيضًا تكرار هذا الاختبار إذا استمر الحيض.

رأى الأطباء في تحليل الحمل بالكلور :

أكد الأطباء عدم دقة هذا التحليل ، و فوران هذا الاختبار عند إضافة البول إلى الكلور لا يعتبر دليلاً على الحمل من عدمه، واعتبر الأطباء أن هذا الاختبار من الأساليب التقليدية التي يستخدمها كثير من النساء وهي غير ناجحة والسبب يرجع إلى استخدام بعض الأشخاص لديهم حبوب منع الحمل وهي سبب رئيسي لعدم نجاحهم.

يحتوي البول على الأمونيا، والكلور يحتوي على هيبوكلوريت الصوديوم ، وهو أمر طبيعي عند مزجه بالبول يوجد رد فعل في شكل فوران ، وهو ما يعتقد البعض أن هذا يعني حدوث الحمل ، لكن الأطباء أكدوا عدم دقة هذا الاختبار وأن التفاعل و الفوران لا تشير إلى ذلك.

تحليل الحمل بالكلور قبل موعد الدوره :

من المعروف أن تحليل الحمل بالكلور قبل موعد الدوره لا يظهر الحمل إلا بعد الدورة الشهرية عادة عن طريق الفحص الطبي أو إجراء بعض التحاليل مثل تحليل الدم أو البول ولكن هناك بعض الطرق التقليدية لمعرفة الحمل ومن هذه الطرق اختبار الحمل بالكلور الذي سوف نتعرف عليه في هذا المقال بالتفصيل.

كفاءة اختبار الحمل بالكلور 75٪ ويمكن إجراؤه في المنزل قبل أسبوع كامل من موعد الدورة الشهرية.

في الصباح الباكر ، ضعي نصف كوب من البول في وعاء وأضيفي إليه كوبًا من الكلور وفي حالة الحمل يوجد فوران ورغوة من هذا الخليط وتستمر هذه الرغوة لفترة من الوقت في حالة الحمل ولكن في حالة عدم حدوث الحمل فقد تستمر هذه الرغوة لفترة وجيزة.

طريقة اختبار الحمل بالكلور:

لا تعرف الكثير من النساء كيفية إجراء اختبار الحمل بالكلور ، لذا إليك بعض الخطوات التي يجب اتخاذها:

احتفظي بنصف كوب من البول في الصباح الباكر وضعيه في كوب شفاف ثم أضيفي له كوب الكلور ولاحظي أي تغيير في هذا الخليط حيث يحدث الرغوة وتستمر لمدة دقيقة تكون النتيجة إيجابية وإذا هذه الرغوة تدوم لبضع ثوان يعني ان النتيجة سلبية أي عدم وجود حمل.

ملحوظة: يجب التعامل مع هذا الخليط بحذر حيث أنه قد يسبب الاختناق لمن يتعامل معه بسبب مادة الكلور.

كيف تعرفين أنك حامل قبل الموعد المتوقع للدوره:

بالرغم من أن الحمل لا يظهر في الفحص الطبي أو الموجات فوق الصوتية إلا بعد أيام قليلة من موعد الدوره الشهرية ، إلا أن هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة أنك حامل ، وقبل موعد دورتك الشهرية عن طريق الطرق التالية:

  • فحص الدم:

وهي من أكثر الطرق فاعلية ، وأدقها ، ويمكن معرفة ما إذا كنت حاملاً أم لا قبل أيام قليلة من موعد الدورة الشهرية ، ويعمل فحص الدم للتحقق من نسبة هرمون الحمل في الدم ويتم من خلال الفحص المخبري حيث يتم أخذ عينة دم من المرأة ويتم فحصها خلال ساعة يمكنك معرفة ما إذا كانت حاملا أم لا.

  • اختبار حمل الملح:

يعتبر من الاختبارات البسيطة ذات الفاعلية العالية ، حيث أن نسبة نجاحه تتجاوز 60٪ ، وذلك بملء نصف كوب بالملح، ثم وضع كمية من بول الصباح بسبب ارتفاع مستوى هرمونات الحمل في هذا الوقت ، النتيجة ايجابية إذا نتج عن اختلاط البول والملح برغوة سميكة وفوران ، ولكن إذا لم يكن هناك حمل فلا يحدث رد فعل نهائي من هذا الخليط.

  • تحليل الكلور أثناء الحمل:

يعتبر اختبار الحمل باستخدام الكلور من أكثر الطرق فاعلية ، وتصل كفاءته إلى 75٪ ، ويمكن إجراء تحليل الحمل بالكلور قبل موعد الدوره بأسبوع، وذلك بوضع كمية كوب من الكلور في وعاء ، وبعد التبول في الصباح ، ضعي حوالي نصف كوب من البول في الحاوية التي تحتوي على الكلور.

وفي حالة الحمل يحدث فوران قوي جدًا ومكثف مثل رغوة المشروبات الغازية ، و تتأكدي من أنك حامل إذا كان هذه الرغوة تدوم لفترة طويلة حوالي دقيقة، ولكن إذا كانت رغوة خفيفة وتنتهي بسرعة في ثوان معدودة، فلا يوجد حمل.

مواضيع قد تعجبك :

اعراض الحمل الغزلاني الاكيده

حبوب حمراء في الجسم بدون حكه

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق