الطب والصحة

كيفيه تخسيس البطن في يومين 2023

تخسيس البطن في يومين

زياده الوزن هو امر مزعج يبحث الجميع عن حل له سواء عبر اتباع نظام غذائي او عبر ممارسه الرياضه لتخفيف الدهون في الجسم خصوصا منطقه الارداف واليدين والبطن الذي يعتبر عباره عن دهون حشويه ليس من السهل التخلص منها

اليوم عبر موقع مختلفون سوف نقدم لكم طريقه تخسيس البطن في يومين تابعونا .

دهون البطن :

يبحث العديد من الرجال والنساء الى التخلص النهائي وبشكل سريع من دهون البطن والتي عاده ما تكون دهون حشويه والتي تمثل خطوره بالغه لصحه الشخص فبذلك تزداد احتماليه اصابه هذا الشخص بأمراض القلب والأوعيه الدمويه ومرض السكري من النوع الثاني .

هل يمكن تخسيس البطن في يومين؟

لا يمكنك التخلص من دهون البطن في يومين نعم يمكنك التخلص منها ولكن هي بحاجه الى وقت لا نستطيع تحديد هذا الوقت سواء كان اسبوع او اسبوعين فهو امر لا يمكن تحديده بزمن .

لتخلص من دهون البطن انت بحاجه الى تغير نمط حياتك سواء بالتمارين الرياضيه أو بحميه غذائيه بحيث أن المعدل الطبيعي لفقدان دهون البطن ما يقارب 0.5 الى 1 كيلو غرام في الاسبوع الواحد بشرط اتباع نظام غذائي صحي منخفض بالسعرات الحراريه والكربوهيدرات والسكريات والابتعاد عن الاطعمه المصنعه بالاضافه الى ممارسه الانشطه الرياضيه خصوصا التمارين التي تستهدف منطقه البطن .

طرق تسرع من عمليه تخسيس البطن :

بعد ان قمنا بتوضيح ان تخسيس البطن في يومين هو امر لا يحدث سوف نوضح لكم بعض الامور التي تساعد على فقدان الوزن ودهون البطن بعد فتره زمنيه ومن اهمها:

  1. اتباع النظام الغذائي والذي يعزز من عمليه خساره دهون البطن ويتم ذلك عبر :
  • الحرص على تناول الالياف والتي لها قابليه للذوبان في الماء فهو تعمل على تعزيز شعور الشبع وفقدان الشهيه.
  • محاوله اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ولمده لا تقل عن سته اشهر .
  • الابتعاد عن الاطعمه التي تحتوي على الدهون المتحوله
  • الحرص على تناول الاطعمه التي تحتوي على  البروتين مثل اللحوم والاسماك والمأكولات البحريه ومنتجات الالبان وذلك لضروره البروتين في افراز هرمون الشبع كما تكمن ضرورته في المحافظه على الكتله العضليه في الجسم.
  • تجنب تناول الاطعمه المصنعه الغنيه بالدهون والتي من شأنها ان تراكم الدهون في منطقه البطن .

2. تعديل نمط الحياه يساهم في عمليه تخسيس البطن ويتم ذلك عبر :

  • الحرص على ممارسه الرياضه 5 مرات في الاسبوع ولمده 30 دقيقه ويجب ان تشمل المشي والهروله وتمارين للقلب بشكل معتدل ايضا يمكنك ممارسه ركوب الدراجات -التجديف- تمارين المقاومه -التمارين الهوائيه .
  • محاوله الحصول على قسط كافي من النوم ما لا يقل عن 6 الى 7 ساعات ليلا.
  • التقليل من القلق والتوتر التي تعد سبب في تراكم دهون البطن.
  • الحرص على ممارسه تمارين اليوغا التي تعمل على التقليل من  التوتر والقلق .

ما هي الحالات الصحيه التي تسبب دهون البطن؟

هنالك العديد من الحالات الصحيه والعادات اليوميهالتي من شأنها ان تسبب انتفاخ البطن وتشكل الغازاتوقد تسبب ازدياد في حجم البطن بشكل مؤقت ومن هذه العادات :

  1. تناول الاطعمه والمشروبات بشكل سريع
  2. وجود الاورام .
  3. الاصابه بمتلازمه القولون العصبي.
  4. الاصابه بمتلازمه ما قبل الدوره الشهريه
  5. افراغ المعده السريع
  6. الاصابه بحساسه اللاكتوز والغلوتين .
  7. تناول اطعمه تحتوي على نسبه صوديوم عاليه
  8. مضغ الحلوى والعلكه الصلبه
  9. تناول البقوليات والخضراوات الصليبيه

ويمكنك التخلص من زياده حجم البطن الناتجه عن الانتفاخ عبر الابتعاد عن جميع الاطعمه التي تسبب الانتفاخ ومحاوله اتباع حميه تحتوي على اطعمه من شأنها تقليل انتفاخ البطن وتشكل الغازات كما ينصح بإدخال الطعام بشكل بطئ وتدريجي بالاضافه الى المحافظه على ممارسه النشاط الرياضي الخفيف بشكل مستمر مثل المشي او ركوب الدراجه لمده نصف دقيقه ايضا يمكنك تناول الادويه التي لا تحتاج الى وصفه طبيه والتي تعمل على التقليل من الانتفاخ مثل سيميثيكون ويمكنك تحديد الخيار الانسب لك عبر مراجعه الطبيب.

وفي نهايه حديثنا عن كيفيه  تخسيس البطن في يومين نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات انتظرونا في المزيد من المواضيع المتعلقه بصحتك دمتم بخير .

مواضيع ذات صله :

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-includes/functions.php on line 5279

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 107