مختلفون

تطبيق مدرستي للطلاب .. تفعيل حساب الطالب على منصة مدرستي

تطبيق مدرستي للطلاب

يعد تطبيق مدرستي للطلاب هو الهدف الرئيسي لإنشاء تلك المنصة من قبل وزارة التعليم السعودية وكنوع من التطوير في النظام التعليمي واتجاه لتطوير التعليم الإلكتروني.

أهمية تطبيق مدرستي للطلاب

من خلال موقع مختلفون يمكن التعرف على مميزات تطبيق مدرستي للطلاب وذلك كما يلي:

عبر ذلك التطبيق يستطيع الطلاب تلقي الحصص والدروس التعليمية من خلال فصول افتراضية يسمح بها تطبيق مدرستي على أن يكون التليفون المحمول للطالب أو جهاز الكمبيوتر متصل بالإنترنت.

يقدم التطبيق أيضًا للطلاب إمكانية التفاعل بشكل أفضل مع المدرس وكذلك مع الطلاب بعضهم البعض وطرح أي أسئلة على المدرس.

يوفر الراحة للطالب حيث أن الطالب يحصل على الحصص المدرسية من داخل غرفته وبيته وبالتالي لا يرهق الطالب جسديًا وذهنيًا في الذهاب للمدرسة حاملًا حقيبته.

يمنع التطبيق من عمليات الاختلاط بين الطلاب بالتالي لا توجد فرصة لحدوث أي نوع من أنواع الإصابات المرضية وبخاصة في ظل انتشار الأوبئة القاتلة مثل تفشي انتشار وباء كورونا العالمي.

كما أن الطلاب الذين دائمًا ما يتغيبون من المدرسة بدون علم أهلهم لا يستطيعون من خلال تلك المنظومة الإلكترونية من فعل ذلك وذلك لوجود رقابة قوية على الحضور والالتزام به وذلك من خلال المتابعة من قبل قائد المدرسة والمدرس وكذلك المتابعة من قبل أولياء الأمور للطلاب.

كيف يمكن التسجيل على تطبيق مدرستي للطلاب

يمكن للطلاب القيام بعمليات التسجيل الإلكتروني والدخول على منصة مدرستي بشكل سهل وبسيط وبدون أن يسأل أحدًا حيث فعلت الوزارة ونشرت فيديو يشرح للطلاب بمختلف أعمارهم الخطوات المتبعة للتسجيل والدخول للمنصة ويمكن توضيح تلك الخطوات كالتالي:

على الطالب أولًا أن يقوم بالدخول على موقع الوزارة ويقوم بتحميل تطبيق توكلنا والذي من خلاله يستطيع الطالب أن يقوم بإدخال كافة بياناته الشخصية من الاسم كاملًا والسن وكذلك السنة الدراسية التي هو فيها والمنطقة التي يسكن فيها والمدرسة التابع لها الطالب.

كما يدخل الطالب رقم الهاتف الخاص به أو بولي أمره حتى يتمكن الموقع من إرسال رسالة تأكيدية على ذلك الرقم ليستطيع الطالب الدخول على صفحته الشخصية بعد ذلك.

وبعد ذلك يكون الطالب قد أنشأ موقع له على منصة مدرستي ومن خلال رابط مدرستي والضغط عليه سيحول الطالب لموقع ومن مايكروسوفت سيطلب من الطالب أن يقوم بإدخال اسم المستخدم والرقم السري الخاص به والضغط على التالي.

ينتقل الطالب بعدها لصفحته الشخصية على المنصة ليجد فيها كافة البيانات الخاصة به والجدول الدراسي له بالمواد التي عليه ومواعيد تلك الحصص وأيضًا من خلال الصفحة الشخصية للطالب يستطيع عمل اتصال لحضور الدرس أو الحصة الخاصة به في الموعد المحدد لها.

وفي حال فقد الطالب اسم المستخدم والرقم السري الخاص به فيمكنه الحصول على أخر جديد بالضغط على فقد أو نسيان الرقم السري.

إقرأ أيضًا: اوقات دخول منصة مدرستي التعليمية السعودية

الطرق المستخدمة لتوضيح العرض المعلومات بمنصة مدرستي

طريقة الواقع المعزز والتي يمكن للطالب مشاهدتها في شكل فيديو توضيحي يشرح نظرية علمية معينة سواءً في مجال الرياضيات أو الفيزياء أو الأحياء من أجل رسم صورة تصويرية في أذهان الطلاب لتفسير تلك التجربة أو النظرية.

تتيح أيضًا منصة مدرستي قناة تليفزيونية تعليمية تسمى عين ويمكن الدخول على الرابط الخاص بالقناة من خلال موقع منصة مدرستي والتي تتيح للطالب مشاهدة ومراجعة الحصة أكثر من مرة.

ولم تنسي منصة مدرستي الجانب المسلي والترفيهي للطلاب ولكن كان الترفيه ذات طابع تعليمي من خلال عملية دمج التسلية والألعاب بالجانب الرياضي والذهني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق