المنزل والمطبخالديكور المنزلى

نماذج لـ تقسيم الدولاب من الداخل 2022

إذا كنت تمتلك الكثير من الملابس المختلفة فيمكنك اللجوء إلى نصائح تقسيم الدولاب من الداخل حيث أن تلك العملية تسهل عليك الكثير وتساعدك في تقسيم الدولاب بكل سهولة وتوزيع الملابس بالداخل.

لم يقتصر الأمر فقط على تنسيق شكل الدواء من الخارج بل وأصبح الأمر يمتد للداخل بل والداخل اه ايضً من الخارج، لأنه عندما يتم تنسيقه بشكل صحيح ويتم وضع تقاسيم مختلفة يساعد الأمر على الاستفادة من الدولاب بأقصى شكل ممكن حتى يأخذ كمية أكبر من الملابس وبالتالي لا نحتاج إلى دلف زائدة أو شراء دولاب بشكل أكبر، فإذا كانت مساحة الغرفة تكفي لدولاب صغير فيمكننا التعايش مع هذا.

أهمية القيام بعملية تقسيم الدولاب من الداخل

تقسيم الدولاب من الداخل

لم يقتصر أمر تقسيم الدولاب من الداخل على الشكل والمظهر فقط بل له العديد من الأهمية والفوائد كما يذكر موقع مختلفون تعود على المستخدم بشكل كبير ومن أهم تلك الفوائد نذكر:

  • تقسيم الدولاب بشكل صحيح يساعد في وضع كمية أكبر من الملابس داخل الدولاب.
  • عندما يتم تقسيم الدولاب يمكنك الاستفادة منه بشكل أكبر وأفضل وبالتالي لا تأخذ الملابس حجم كبير في الدولاب.
  • عندما تنجح في تقسيم الدولاب يمكنك أن تقوم بشراء دولاب صغير أو متوسط الحجم مناسب لحجم الغرفة وتقسيمه والتعامل معه بكل أريحية.
  • من خلال تقسيم الدولاب يمكنك تخصيص أماكن معينة للملابس بأنواعها المختلفة مثل قسم للملابس الداخلية، قسم الجوارب، قسم الجواكت وغيره.
  • عندما تقوم بتقسيم الدولاب لا تحتاج إلى تنظيمه كل فترة بل يبقى معك على نفس الشكل على مدار وقت طويل من الوقت.
  • يمكنك تخصيص قسم أو مكان معين في الدولاب للأحذية الخاصة بك حتى لا يتم تعرضها للتلف داخل الجزامة أو أمام باب منزلك.
  • من أهم فوائد تقسيم الدولاب أنه يسهل عليك عملية اختيار الملابس التي تريدها وبسرعة أيضًا خاصةً عند الاستيقاظ في الصباح قبل الذهاب إلى العمل.

اقرأ أيضًا: غرفة نوم بنات 2021

كيفية تقسيم دولاب غرفة النوم؟

إذا كنت تريد تقسيم الدولاب من الداخل فيمكنك أن تلجأ إلى بعض النجارين المتخصصين في هذا الأمر، فإذا كان ليك بالفعل دولاب قديم أو مصمم على الطراز الكلاسيكي القديم فيمكنك البدء في التجديد فيه بكل سهولة ويسر، وتصميمه كما تريد.

ولكن قبل كل هذا لابد أن تقوم بتحديد التقسيمات التي تريدها وعددها وحجمها أيضًا، ومن أهم تلك التقسيمات هي المكان المخصص للشماعات والملابس التي تحتاج إلى مكواه فضلًا عن الأدراج الصغيرة التي توضع فيها المكياج والاكسسوارات وغيرها.

مع وضع في الاعتبار الأماكن التي تريدها لرص المفارش والملايات والمناشف وغيرها، يمكنك تحديد كل هذا قبل البدء في تصميم دولابك القديم أو شراء دولاب جديد مصمم بتلك التقسيمات.

أحدث تقسيمات دواليب غرف النوم

هناك أكثر من تصميم وشكل في عملية تقسيم الدولاب من الداخل يمكنك أن تختار من تلك التصميمات قبل شراء دولابك الخاص، على حسب الأغراض التي تمتلكها، ومنها نذكر:

تقسيم متعدد الأغراض

تلك التقسيم التي يكون الدولاب بالكامل مقسم إلى عدد كبير من الأماكن، فعلى سبيل المثال يكون من الأعلى مجموعة من الأرفف صغيرة الحجم لوضع المناشف والمفارش وغيرها، وفي المنتصف مكان مخصص للشماعات، والأسفل عبارة عن أدراج صغيرة.

يعتبر هذا تقسيم مثالي لجميع أشكال وأحجم الدواليب، ويناسب جدًا الدواليب الصغيرة الموجودة في غرف الأطفال.

أجزاء متماثلة مع مساحات مختلفة

نجد هنا أن الدولاب كبير الحجم يتم تقسيمه إلى مجموعة من الأجزاء المتماثلة ولكنها بمساحات مختلفة على حسب حاجة الأفراد، ففي الأعلى عبارة عن أرفف متماثلة بحجم واحد ومن ثم مجموعة من الأدراج ومن ثم مساحة فارغة لوضع الصناديق والأحذية.

تقسيم الدولاب الثلاثي

إذا كنت تمتلك دولاب ثلاثي فأنت هنا لديك مساح كبيرة وواسعة يمكنك تقسيمها بأفضل شكل ممكن، في الجزء الأول يمكن تخصيصه للشماعات وفي الأسفل مجموعة من الأدراج للاكسسورات، وفي الجزء الثاني عبارة عن أرفف لوضع الملابس التي لا تحتاج إلى مكواه وفي أسفله مكان للأحذية.

في الجزء الثالث نضع أيضًا مكان للشماعة فيمكن أن يكون الأول للزوج والثاني للزوجة أو الأخوات على سبيل المثال، وفي الأسفل أيضًا بعض الأدراج.

تصميمات دولاب غرف الأطفال

تقسيم الدولاب من الداخل

في بعض الأحيان لا تحتاج تقسيمات كثيرة لدى دولاب الأطفال، حي نجد أن المفارش والبطاطين والمناشف توجد في الدولاب الكبير لدى غرفة نوم الأم والأب، وبالتالي دولاب الأطفال هنا يتم تقسيمه إلى أجزاء تسع ملابس ومستلزمات الأطفال فقط.

فيتم تقسيم الدولاب من الداخل للطفل على سبيل المثال إلى مجموعة من الأرفف في الأعلى، ومن ثم مكان للشماعات، وفي الأسفل ادراج الشرابات والملابس الداخلية ومكان فارغ للأحذية، إذا كان الدولاب جزء واحد فقط، أما إذا كان عبارة عن جزئين فيتم تقسيمه بشكل آخر.

حيث يمكنك تخصيص جزء بالكامل وتقسيمه إلى مجموعة من المربعات فقط يتم فيها وضع الملابس، وجزء آخر نضع فيه الشماعات وفي الأسفل مكان مخصص للأحذية.

اقرأ أيضًا: كيفية اختيار غرف نوم اطفال بسريرين ودولاب كلاسيك ؟

الملخص

  • يعتبر تقسيم الدولاب من أهم الأشياء التي يجب القيام بها لكي تستفيد أقصى استفادة ممكن من مساحات الدولاب الداخلية.
  • يساعد تقسيم الدولاب في تسهيل إخراج الملابس يوميًا، وتقليل وقت وجهد البحث عن الأغراض فضلًا عن أنك لا تحتاج إلى ترتيب الدولاب كل فترة.
  • يتم تقسيم دولاب غرفة النوم إلى مجموعة مختلفة من التقسيمات مصل تقسيم متعدد الأغراض، تقسيم الدولاب الثلاثي، أو تقسيم أجزاء متماثلة مع مساحات مختلفة.
  • يمكنك تقسيم الدولاب على حسب الأغراض بشرط أن يكون يسع كافة الملابس، المفارش، المناشف، الأحذية، الاكسسوارات وغيرها.
  • بالنسبة لدولاب الأطفال يتم تقسيمه على حسب عدد الأطفال في الغرفة، ولكن في الأساس يكون فيه جزء للشماعة، الملابس الداخلية، والأحذية أيضًا.
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق