الطب والصحة

دواء جابتين لعلاج عرق النسا والتخلص منه

جابتين لعلاج عرق النسا

جابتين لعلاج عرق النسا

جابتين لعلاج عرق النسا ، عرق النسا هو عباره عن الم بطول العصب الوركي الى اسفل القدم بمعنى اخر من اعلى الورك الى اسفل القدم , وذلك بسبب تعرض الجذور الشوكيه او العصب الشوكي لتلف و للضغط او الالتهاب , وفي موقع مختلفون سوف نتحدث عن عرق النسا طرق الوقايه منه و العلاج  من خلال جابتين لعلاج عرق النسا .

و يظهر عرق النسا نتيجه لظهور اعراض الناتجه عن الاصابه به  ومن اهم الاسباب التي تساعد على ان يصاب الانسان بعرق النسا  و النمط الذي يتبعه الانسان تؤدي الى اصابته في عرق النسا .

اسباب الاصابه بعرق النسا و الحاجه جابتين لعلاج عرق النسا

  • العمر يعتبر التقدم بالعمر من اهم الاسباب التي تؤدي الى الاصابه بعرق النسا بسبب ان العمود الفقري مع تقدم العمر يتغير و ممارسة الانشطه الرياضيه المختلفه  و العمر من 50/30 هي الاعمار الاكثر عرضه للاصابه بعرق النسا لانشغالهم بالانشطه الاجتماعيه مما يؤدي الى اضرار بالجسم .
  • السمنه لان الوزن الزائد و خصوصا في منطقة البطن يؤدي الى الضغط الزائد على العمود الفقري .
  • المهنه لان في بعض المهن تحتاج من الانسان حمل اثقال كبيره او قيادة السياره لفترات زمنيه طويله مما يؤدي الى الاصابه بعرق النسا بالرغم انه لا يوجد دليل قاطع بين الاسباب هذه و عرق النسا .
  • ارتداء الكعب العالي و خصوصا التي تكون بكعب رفيع و التي بدورها تؤثر على منطقة الظهر و يسبب بحدوث الم في اسفل الظهر او عرق النسا .
  • مرض السكري وهو احد لاسباب المهمه لحدوث عرق النسا لان الاصابه بمرض السكري يسبب خدوث تلف في الاعصاب المختلفه في يعض الحالات عند عدم قدرة الجسم السيطره على مستوى السكر بالدم .
  • التدخين لان النيكوتين احد الاسباب المهمه التي تؤدي الى ضعف العظام و زيادة السرعه في تآكل الفقرات .
  • الحمل و يعتبر عرق النسا من اهم الامراض الشائعه لدى السيدات الحوامل اثناء فترة الحمل نتيجة الوزن الزائد و وزن الطفل في الرحم و التي تؤدي بالتالي الى زيادة الضغط على العصب , و كذلك يوجد هرمون في جسم الحامل تساهم على تخفيف الشد على الاربطه في الجسم , بما فيها التي تخافظ على فقرات العمود الفقري .
  • ان اتخاذ وضعيه خاطئه و غير مناسبه هي من احدى اهم الاسباب التي تؤدي الى الاصابه بعرق النسا , فأن اخذ وضع خطأ عند حمل الاثقال او اكياس التسوق او في العمل او ممارسة تمارين رياضيه بشكل غير سليم تؤدي الى الاصابه بعرق النسا .

نصائح تؤدي للوقايه من اعراض عرق النسا :

  • ممارسة الرياضه بشكل مستمر و بطرق صحيحه .
  •  الجلوس بشكل صحيح مع التدرب على حمل الاوزان بطرق سليمه و غير مضره بالجسم.
  • تجنب الجلوس و الوقوف لفترات زمنيه طويله ترهق العمد الفقري .
  • الالتعاد عن ارتداء الكعب العالي لما فيه ضرر للعمود الفقري .
  • الابتعاد عن التدخين .

جابتين لعلاج عرق النسا

ما هو جابتين و ما تأثير جابتين لعلاج عرق النسا

يعتبر الجابتين من الادويه المعروفه لعلاج الاعصاب و امراض عرق النسا و امراض الاطراف , و لكن مثل اي دواء يعتبر جابتين من الادويه التي تسبب اضرار بالجسم و الادمان و خصوصا لمرضى الكلى لا ينصح استخدامه لما له اثار جانبيه , و كذلك يجب تناول الدواء مع كميات وفيره من الماء  .

يجب التأكد من عدم حساسيه لدواء او اي مكون من مكوناته قبل الاستخدام , و عند استخدام جابتين لكبار العمر يجب مراعاة استخدامه بالتدريج و البدايه بكميات قليله و زيادتها مع المده و بأشراف طبي ,و استخدام دواء جابتين بدون استشاره طبيه و بطريقه خطأ يؤدي الى فقدان الوعي و الاسهال و النعاس و الدوخه و غيرها من الاثار الجانبيه .

جابتين لعلاج عرق النسا و اعراض توقف العلاج

ان الجابتين ماده مخدره في الاصل و يسبب توقف العلاج الى تعرض المريض لاثار جانبيه كثيره و بذلك يجب اتباع تظام تدريجي لوقف العلاج و بأشراف طبيب لان هذه العلاجات لها تأثير على هرمونات الجسم و بسبب وقف العلاج المفاجىء للدواء و استعمال جابتين لعلاج عرق النسا يجب ان يكون بأشرف الطبيب المختص  ومن اهم الاثار الجانبيه من اهمها:

  • يمكن للمريض ان يشعر بالضعف و تورم في الشفتين و نزيف .
  • ظهور طفح جلدي و ورم في الغدد و يمكن ان يظهر اصفرار في لون الجلد .

مقالات ذات صلة 

الم كعب القدم اليسرى

إليك أهم تعليمات بعد خلع ضرس العقل

ما هو افضل وقت لتناول فيتامين ب12 ؟

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق