الحمل والولادة

كيف جتني الدورة وانا اخذ حبوب منع الحمل ميكرولوت ؟

تُعد حبوب منع الحمل ميكرولوت من أفضل الوسائل التي تُنظم النسل حيث أنها تتميز بفعاليتها الشديدة مع قلة آثارها الجانبية، ويُوضح موقع مختلفون في هذا المقال إجابة لاستفسار ” جتني الدورة وانا اخذ حبوب منع الحمل ميكرولوت ” مع استعراض كل ما يخص حبوب منع الحمل ميكرولوت.

كيف جتني الدورة وانا اخذ حبوب منع الحمل ميكرولوت ؟

تطرح بعض النساء تساؤلًا وهو جتني الدورة وانا اخذ حبوب منع الحمل ميكرولوت ويمكن الإجابة عن هذا السؤال كالتالي:

إن فاتتكِ دورتين متتاليتين، فمن الممكن أن تكوني حاملًا حتى وإن أخذت حبوب منع الحمل ميكرولوت بالطريقة الصحيحة لتناولها؛ لذلك يُنصح بالقيام بإجراء اختبار الحمل أو طلب المشورة من الطبيب الخاص.

يُعتبر حدوث نزيف مهبلي بشكل غير منتظم بين فترات الدورة الشهرية من الأمور الشائعة في الأشهر الأولى من استخدام حبوب ميكرولوت، ويُفضل الاستمرار في تناول الحبوب بالشكل المعتاد؛ لأنه في الغالب ما يحدث توقف للنزيف بعد مرور بضعة أشهر حيث يتكيف الجسم مع هذه الحبوب.

إن كنتِ تعانين من حدوث نزيف غير متوقع بحيث يحدث هذا النزيف بشكل متكرر أو بغزارة، ولم ينقطع بعد أول ثلاثة أشهر، فمن الأفضل الرجوع إلى الطبيب الخاص.

تحدث الدورة الشهرية على فترات منتظمة، بحيث تكون مدتها طبيعية في أغلب الأحيان، ولكن هذا لا ينافي إمكانية أن تحدث الدورة الشهرية على فترات قصيرة جدًا أو طويلة جدًا؛ ولهذا يُنصح أن تضع المرأة في اعتبارها إمكانية حدوث بعض التغييرات في عدد أيام الدورة الشهرية قبل البدء في تناول الحبوب.

يُوصي الكثير من الأطباء بعدم محاولة التأثير على اضطرابات الدورة  الشهرية حيث ربما يؤدي ذلك إلى التقليل من تأثير منع الحبوب لحدوث الحمل.

حبوب منع الحمل ميكرولوت

بعد توضيح بعض الإرشادات التي يجب على المرأة فعلها بشأن استفسار جتني الدورة وانا اخذ حبوب منع الحمل ميكرولوت فإنه يجب استعراض معلومات حول حبوب منع الحمل ميكرولوت، حيث تُعتبر واحد من أبرز موانع الحمل الفموية التي تشتمل على البروجستيرون فحسب، وتُعرف باسم الحبة الصغيرة.

عند استخدام حبوب ميكرولوت بشكل صحيح؛ فإنها تكون ذات فعالية بنسبة تصل إلى 99%، ولكن عند عدم استخدامها بالطريقة الصحيحة، فإنها قد تؤدي إلى حدوث الحمل بنسبة تصل إلى 9%.

عند الاعتماد على حبوب ميكرولوت، فإن نسبة حدوث جلطات دموية تقل بشكل كبير، ولكن مع الإشارة إلى أنها ربما تؤدي إلى تقليل الإباضة لدى المرأة.

تتمثل مهام حبوب منع الحمل ميكرولوت في:

  • إحداث تغييرات في قوام مخاط عنق الرحم مما يؤدي إلى صعوبة بلوغ الحيوانات المنوية إلى البويضة.
  • جعل بطانة الرحم أقل ملائمة لعملية الغرس.
  • منع بعض الوظائف في منتصف الدورة الشهرية مما يؤدي إلى صعوبة حدوث الحمل.

حبوب منع الحمل ميكرولوت والدوره

الحديث عن علاقة حبوب منع الحمل ميكرولوت والدورة الشهرية يتعلق باستفسار جتني الدورة وانا اخذ حبوب منع الحمل ميكرولوت حيث يمكن للمرأة أن تتناول حبوب ميكرولوت لأول مرة خلال اليوم الأول من الدورة الشهرية بشرط ألا تكون المرأة قد استعملت أيٍ من موانع الحمل الهرمونية في الشهر الفائت.

طريقة استخدام حبوب منع الحمل ميكرولوت

يجب استخدام حبوب منع الحمل ميكرولوت بالطريقة المُوصى بها على العبوة ولمدة تستمر 28 يومًا دون النظر إلى النزيف، وهذا يُشير إلى أنه بعد انقضاء الحزمة الأولى من الحبوب، لا بد من البدء في تناول الحبوب خلال الحزمة الثانية، وتتميز حبوب منع الحمل ميكرولوت بطبع أيام الأسبوع على العبوة.

على المرأة أن تبدأ في تناول الأقراص خلال اليوم الأول من النزيف، وفي اليوم التالي لآخر الحبوب الهرمونية من موانع الحمل التي سبق أخذها مع تجاهل الفاصل الزمني الذي يخلو من استخدام حبوب منع الحمل.

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ميكرولوت؟

يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ميكرولوت من اليوم الأول لتناولها؛ فهي من أبرز الحبوب التي تظهر فعاليتها بشكل فوري، ويمكن للمرأة أن تتناول قرصًا واحدًا في نفس الوقت من كل يوم بغض النظر عن وقوع الجماع بينها وبين زوجها أم لا، مع ضرورة الحفاظ على مدة تصل إلى 24 ساعة كاملة بين كل مرة لتناول الحبوب.

إذا حدث ونسيت المرأة أن تتناول الحبوب في الموعد المحدد، فيمكنها أن تتناول قرص من حبوب ميكرولوت بمجرد التذكر، حتى ولو أدى ذلك إلى تناول أكثر من قرص خلال فترة زمنية قصيرة، ومن ثم تستمر في تناول القرص في الموعد المحدد له.

يجب على المرأة أن تستخدام احتياطات إضافية لمنع الحمل ولا تكتفي فقط بالاعتماد على هذه الحبوب، ومن أهم الاحتياطات الواقي الذكري أو العازل الأنثوي لمدة سبعة أيام، فإن مارست المرأة الجماع في الأسبوع السابق أو استخدمت الحبوب في وقت متأخر عن ميعادها المحدد أو فاتتها، فإن هناك احتمال كبير لحدوث الحمل.

سعر حبوب منع الحمل ميكرولوت

يمكن الحصول على حبوب منع الحمل ميكرولوت حيث يصل سعر الشريط الذي يتكون من 35 قرصًا إلى 16 جنيهًا مصريًا.

اقرأ أيضًا: هل حبوب منع الحمل تسبب عقم وماهي اضرارها ؟

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق