العناية بالبشرة

فوائد جل الصبار للبشرة الدهنية وطرق استعماله

جل الصبار للبشرة الدهنية

جل الصبار للبشرة الدهنية

يمكن استخراج جل الصبار من اوراق الصبار مثل الالوفيرا و تكون طبقه شفافه مثل الهولام , و جل الصبار من اكثر المواد الطبيعيه و التي تستخدم للبشره و الشعر لما فيه من مواد مفيده و مغذيه للبشره و الشعر,  وفي موقع مختلفون سوف نقدم لكم  في هذا المقال  شرح عن جل الصبار للبشرة الدهنية .

و يتركب جل الصبار من عدة مكونات مفيده لتشتمل على فيتامين سي , و فيتامين أ و عدد كبير من المعادن منها المغنيسيوم و الكالسيوم و الزنك كما انه يحتوي على الاحماض الامينيه .

ما هي استخدامات جل الصبار ؟

عرف استخدام جل الصبار منذ العصور القديمه بسبب تعدد فوائده و فائدته في علاج كثير من الامراض , و من اهم استخدامات جل الصبار :

التهابات الجلد و حروق الشمس

  •  يساعد على علاج الاكزيما و و الحروق البسيطه و ذلك لان جل الصبار يعمل على تخفيف الاتهاب و ترطيب الجلد و يخفف من التهابات الحروق كما يمكن ان تكون نتيجة استخدام جل الصبار ذات فعاليه اكبر من خلال خلطها بخلاصة البابونج.
  • كما يساعد جل الصبار على ان يخفف الم لدغات الحشرات او حروق المياه المالحه , و ذلك بوضع الجل في المجمده و استخدام مكعبات الجل المثلجه مكان الالم  .

اهم فوائد جل الصبار للوجه و جل الصبار للبشرة الدهنية

ان لجل الصبار فوائد متعدد للبشره و الجلد بشكل عام كما انه يحتوي جل الصبار فوائد متعدده للبشرة الدهنية , والتي يعمل جل الصبار على علاج البشره و الوجه من اهم تلك الفوائد :

  • يعمل جل الصبار على تخفيف من الهالات السوداء المحيطه بالعينين حيث يعمل على تنشيط الدوره الدمويه حول العينين مما يخفف ظهور الهالات السوداء .
  • يمكن ان يعمل جل الصبار كواقي شمس طبيعي .
  • يمكن استخدام جل الصبار بديل لمواد تنظيف البشره المصنعه و خصوصا المستخدمه لازالة المكياج و مستحضرات التجميل عن الوجه .
  • يمكن ان يعمل جل الصبار على تفتيح البشره و تبيضها بشكل واضح خلال فتره زمنيه قصيره .
  • يعمل جل الصبار على ترطيب البشره مما يعطيها نظاره و اشراقه واضحه .
  • يعمل جل الصبار على تجديد الخلايا الميته في البشره و يعمل على شد الترهلات المتواجده في مختلف اجزاء الجسم و خصوصا في الرقبه و الوجه .
  • يخفف جل الصبار مع استمرارية استخدامه على تخفيف ظهور حب الشباب .

طريقة عمل ماسك من جل الصبار للبشرة الدهنية

مكونات ماسك جل الصبار للبشرة الدهنية

  1. ورقه من الصبار المسطحه او الابريه .
  2. كوب من الماء المقطر او المغلي و يترك ليبرد.
  3. ثلاث ملاعق من العسل صغيرة الحجم .

طريقة عمل ماسك جل الصبار للبشرة الدهنية

يتم تقشير ورقة الصبار من القشره الخارجيه ثم  تقطع الى شرائح صغيره و توضع في الخلاط الكهربائي و يضاف العسل الى الصبار و يخلط جيدا حتى يصبح ناعم الملمس , توضع العجينه المتكونه على البشره الدهنيه و تترك مدة نصف ساعه ثم تغسل بالماء المبرد  يتم تكرار الوصفه مره في الاسبوع .

فوائد جل الصبار لتهدئة البشره الدهنيه

يقوم جل الصبار على تنظيف البشره الدهنيه من الاوساخ و الشوائب العالقه بها و يمكن ان نستخدم جل الصبار عن طريق مزجه مع الماء و تنظيف البشره الدهنيه به و ذلك بتقشير ورقة الصبار و وضعها في الخلاط مع الماء و يكون الماء بكميه وفيره , و تخلط جيدا الى ان تصبح سائل و تصفى و توضع في بخاخ للاستعمال صباحا و مساء على الوجه الدهني .

جل الصبار للبشرة الدهنية

فوائد جل الصبار لعلاج حب الشباب

يعتبر جل الصبار مضاد طبيعي للجراثيم والبكتيريا  المسؤولة عن ظهور حب الشباب. يعمل كذلك  جل الصبار على تسريع  نمو الخلايا الجديدة، مما يساعد في  عملية شفاء حب الشباب.
قومي بملء عبوة من مكعبات الثلج جل  الصبار ، ثم قومي بتجميده وافركي مكعب جل الصبار  المجمد على المنطقة المصابة بحب الشباب من مرتين الى ثلاث مرات في اليوم.
يمكنك استخدام جل الصبار بطريقة اخرى لتهدئة الالتهابات على بشرتك والناتجة عن حب الشباب.
إخلطي جيداً ملعقة كبيره من جل  الصبار مع نصف ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من الليمون مع بعضها البعض.ضعي  الخليط لمدة 15 دقيقة على المنطقة المصابة. اشطفي الخليط بالماء،قومي بتكرار  العلاج مرتين في اليوم.

جل الصبار لتبيض المناطق الداكنه في الجسم

جل الصبار مثالي للتخلص من البقع الداكنة وآثار الحبوب في الوقت نفسه، وهذه فائدة من فوائد الصبار للبشرة الدهنية. و ذلك من خلال عمل ماسك بالطريقة التاليه :
اخلطي ملعقة واحدة من جل  الصبار مع ملعقة واحدة من ماء الورد حتى الحصول على مزيج متجانس، ومن ثم ضعي الخلطة على البشرة لمدة نصف ساعه  وبعدها اشطفي بالماء الفاتر.

مواضيع ذات صله

تعرف على أهم فوائد القسط الهندي مع العسل للصحة

فوائد البقدونس المغلي للتخسيس وكيفية تحضيره

فوائد الكاكا على الريق، فوائد الكاكا للجسم والبشرة

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق