إسلاميات

جمعة مباركة مع الدعاء

جمعة مباركة مع الدعاء

ان ليوم الجمعه جمال خاص في نفس كل انسان مسلم فهو يوم يتقرب فيه المؤمن الى الله عز وجل بالدعاء والعباده والتوبه والطاعات والعبادات ولذلك يجب على كل انسان مسلم استغلال هذا اليوم في ذكر الله عز وجل والتقرب اليه بكافه انواع العبادات .

اليوم وعبر موقع مختلفون سوف نقدم لكم رساله جمعة مباركة مع الدعاء لترسلها لعائلتك وأصدقائك ولتستفيد منها أنت عزيزي القارئ .

ادعيه جمعة مباركة مع الدعاء :

  • جمعه مباركه اللهم في هذه الساعه المباركه من يوم الجمعه نسألك العفو والعافيه والمعافاه في الدنيا والاخره .
  • جمعه مباركه اللهم اليك مددت يدي وفيها عندك عذمه رغبتي فاقبل توبتي وارحم ضعف قوتي واغفر خطيئتي.
  • جمعه مباركه اللهم لا تحرم سعه رحمتك وسبوغ نعمتك وشمول عافيتكوجزيل عطائك .
  • جمعه مباركه اللهم في هذه الساعه المباركه من يوم الجمعه نسألك العفو والعافيه .
  • جمعه مباركه اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك .
  • جمعه مباركه اللهم اجعلنا ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرمت عليهم النار وكتبت لهم الجنه .

دعاء يوم الجمعه :

  1. اللهم نسألك في يوم الجمعه راحه البال وصلاح الحال والبدن وقبول العمل وانعم علينا بالصحه البدن واكفنا شر الانس والجن اللهم أسالك فرجا لكل مهموم وعطاء لكل محروم وشفاء لكل مريض ورحمه لكل ميت ورزق لكل محتاج واستجابه لكل دعاء .
  2. اللهم ان اسالك الثبات في الامر وعزيمه عند الرشد وسالك موجبات رحمتك ومغفرتم وشكر نعمتك وحسن العباده اللهم اني اسالك قلب سليما ولسان صادق وأسألك خير ما تعلم وأعوذ بك من شر ما تعلم انك انت علام الغيوب .
  3. اللهم اني اسالك في هذه الجمعه راحه لقلوبنا وفرج لهمومنا وأن تبدل كل ضيق بفرح وأن تجعل بعد كل عسر يسر وأن تسخر لنا من الاقدار اجملها اللهم انت الحق وقولك حق والجنه حق والنار حق لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين اللهم انا نسألك سعه الرزق وبركه في العمر .
  4. يا الله يا حي يا قيروم يا ذا الجلال والاكرام اللهم اني أسألك باسمك الأعظم الاحب اليك الذي اذا دعيت به اجبت واذا استرحمت به رحمت أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وأن نكون السباقين الى اعلى درجاتك واغفر لي ذنوبي وجميع المسلمين .
  5. الله اغفر لي وعافني واعفو عنيواهدني وارحمني يا ارحم الراحمين ،سبحان الله ،والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ،الحمد لله عدد خلقك ورضى نفسك وزنه عرشك ومداد كلماتك .

جمعة مباركة مع الدعاء لشهر رمضان :

  • اللهم نسألك في جمعه رمضان أن تدوم السكينهفي القلوب والابتسامه على الوجوه والسعاده في البيوت والصحه في الابدان والتوفيق في الحياه والامن والامان اللهم نسألك المغفره لي ولوالدي وكل عزيز اللهم صلي على سيدنا محمد وآله عدد ما ذكر الذاكرون اللهم اجعلني من المستغفرين واجعلني من عبادك الصالحين ومن اوليائك المقربين يا ارحم الراحمين .
  • اللهم في هذا الشهر نسألك ان تفتح لنا خزائن رحمتك اللهم رحمه لا تعذبنا بعدها في الدنيا والاخره وارزقنا رزقا واسعاه حلالا طيبا ولا تحجنا ولا تفقرنا لاحد سواك اللهم لا تحرمنا سعه رحمتك وشمول عافيتك ولا تمنع عني مواهبك ولا تصرف عني وجهك الكريم وارحمني برحمتك يا ارحم الراحمين .

شروط الدعاء الصحيح :

ان لدعاء شروط كثيره منها :

  1. ان يكون الدعاء مخلصا لوجه الله تعالى قال صلى الله عليه وسلم لابن عباس (اذا سألت فسأل الله واذا استعنت فاستعن بالله ) وهو من اهم شروط الدعاء ولا يقبل الدعاء بدونه .
  2. التوسل بالله التوسل المشروع
  3. عدم الاستعجال في الدعاء
  4. ان يكون الدعاء خالي من اي اثم او قطيعه .
  5. حسن الظن بالله .
  6. أن يكون القلب خاشعا مستشعرا برحمه الله عز وجل
  7. الا يشغل الدعاء عن عباده واجبه .

وفي نهايه حديثنا عن جمعة مباركة مع الدعاء نتمنى أن تكونوا استفدتم من هذه المواضيع وانتظرونا في المزيد من المواضيع التي تهمكم دمتم بخير.

مواضيع ذات صله :

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-includes/functions.php on line 5279

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 107