الطب والصحة

حبوب علاج البرود الجنسي للنساء والأعراض الجانبية

البرود الجنسي عند السيدات يعتبر حالة مرضية ويمكن أن يتم تناول حبوب علاج البرود الجنسي للنساء عند معرفة الأسباب، تنتج من العديد من الأسباب النفسية والبدنية المتنوعة والمختلفة.

اضطراب الإثارة الجنسية عند النساء أو كما يسمى البرود الجنسي وذلك يكون اشارة الى حدوث انخفاض الدافع الجنسي بالإضافة إلى ضعف الاستجابة عند النساء والذي يكون مثل ضعف الانتصاب عند الرجال، البرود الجنسي عند النساء يعرف بأنه فشل في الاستجابة للتحفيز أو حدوث نفور للجماع من جانب المرأة، بالإضافة الفشل في تحقيق النشوة الجنسية.

أسماء حبوب علاج البرود الجنسي للنساء

حبوب علاج البرود الجنسي للنساء

يوجد مجموعة من أسماء حبوب علاج البرود الجنسي للنساء والتي سوف يعرفنا عليها موقع مختلفون وعلى أضرارها وفوائدها وهي كالآتي:

أسماء أدوية تم اعدادها طبيًا

الفياجرا النسائية حيث أنها قد تم الموافقة اليها من خلال هيئة الغذاء والدواء الأميركية في يوم ١٨ من شهر أغسطس عام ٢٠١٥، يوجد لها فوائد وأضرار.

أبرز فوائد تناول الفياجرا النسائية أن أكثر من خمسين بالمائة من النساء يستجيبون للعلاج بها، أضرارها أنها تؤدي إلى فقدان التركيز وغيابك عن الوعي لذلك عليك تناولها عند النوم.

ملاحظة هامة: الفياجرا الذكورية يمنع تمامًا أن تقوم النساء لتناولها والعكس يمنع تمامًا أن يتناول الرجال الفياجرا النسائية.

يوجد دواء أميركي تم ترخيصه من خلال هيئة الأغذية والادوية الاميركية وهو فليبانسيرين (flibanserin) تحت مسمى آيدي (Addyi).

لقد تم تصنيع دواء فليبانسيرين (flibanserin) الأميركي من خلال الشركة الاميركية الأدوية واسمها هو (Sprout Pharmaceuticals)، يعتبر هذا الدواء جديد على البحث.

أي شخص يعاني من أي مرض من الأمراض المزمنة عليه أن يبتعد تماما عن تناول هذا الدواء ولاسيما مثبطات السيتوكروم ومدمني الكحول وأيضًا مرضى الكبد وذلك بسبب اثاره الجانبية.

لقد تم طرح فليبانسيرين بالأسواق العربية وذلك بعد أخذ موافقة هيئة الغذاء والدواء الأميركية عليه، حيث أنه من الأدوية التي تقوم بتنشيط السيدات.

يقوم دواء فليبانسيرين بزيادة الرغبة الجنسية عند النساء، فهو يعتبر مستحضر غير هرموني يقوم بالعمل على ضبط الدم واستخدام هذا الدواء آمن ويساعد في تحسين حالتك المزاجية والنفسية.

طريقة تناول دواء فليبانسيرين

تعتبر حبوب فليبانسيرين من أفضل حبوب علاج البرود الجنسي للنساء ويتم استخدامه من خلال تناول كبسولة واحدة من فئة الغيار ١٠٠ ملغ وذلك قبل النوم.

يستخدم لمدة شهرين كل يوم ويتم أخذه بجرعة واحدة حتى لو لم يكن هناك علاقة حميمة بينك وبين زوجك، لأنه يعتبر نظام علاجي من الدرجة الأولى.

حبوب فليبانسيرين (flibanserin) تقوم برفع درجة السيروتونين في الدم ويجب عليك قبل أن تستخدمه أن تقوم باستشارة الطبيب المختص ويقول لك إذا كانت مناسب لك أم لا ويصف لك الجرعة المناسبة.

الأعراض والآثار الجانبية لكبسولات فليبانسيرين

تسبب حبوب علاج البرود الجنسي للنساء فليبانسيرين العديد من الآثار الحالية وهي كالآتي:

  • الشعور بالدوخة.
  • الغثيان.
  • النوم.
  • الفتور العام.

وصفات طبيعية لعلاج البرود الجنسي عند النساء

يمكنك أن تقوم باستخدام بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في علاج البرود الجنسي عند النساء، كل ما يحتاج إليه بتحضيرها فانيليا ونبتة شرش الزلوع.

شارع الزلوع هو عبارة عن نبتة محلية توجد في المناطق الجبلية وتنمو إلى نطاق واسع وذلك في بلاد الشام وفي جنوب السعودية، لها اسم أخر وهو سيريلا هارموني.

نبتة شرش الزلوع أو كما تسمى سيريلا هارموني تحتوي على حامض الفيروليك وهو يعمل على المساعدة في تدفق الدم في الأوعية الدقيقة.

طريقة استخدام الفانيليا ونبتة شرش الزلوع

تقوم باستخدام ٢٠٠ جرام من الفانيليا ثم تقوم بالدهن بها لمدة ثلاثة دقائق وذلك قبل العلاقة الحميمة، نبتة شرش الزلوع تقوم بإحضارها وتنظفها بشكل جيد وتجففها ثم تقوم المرأة بتناولها.

ملاحظة هامة: يجب ألا تقوم بتناول أي عشبة أو دواء تقوم بزيادة الرغبة الجنسية للأشخاص ضعيفي القلب أو المصابين بالأمراض المزمنة في القلب.

تشخيص الضعف الجنسي عند النساء

لكي يتم تشخيص الخلل الجنسي عند النساء يقوم الطبيب بما يلي:

  • مناقشة التاريخ الجنسي والمرضى الخاص بك.
  • من الممكن أن يكون التحدث مع الطبيب شي غير سهل حول ذلك لأنها تعتبر أمور شخصية.
  • النشاط الجنسي الخاص بك يعتبر جزء أساسي من عافيتك.
  • كلما قمت بالتحدث مع طبيبك عن تاريخك الجنسي تكون فرصتك أفضل في أن تجد طريقة للعلاج بشكل فعال.
  • يتم اجراء فحص الحوض وخلال الفحص يقوم الطبيب لفحص كل التغيرات الجسدية التي تقوم بالتأثير على استمتاعك الجنسي.
  • من أهم التغيرات الجسدية التي تؤثر على استمتاعك الجنسي ترقب انسجة الأعضاء التناسلية، الالم، التندب، انخفاض مرونة الجلد.
  • يوصي الطبيب المختص بعمل تحاليل دم لكي يتحقق من ظروفك الصحية الكامنة والتي تساعد في الخلل الوظيفي الجنسي.

العلاج الطبي للخلل الجنسي عند النساء

حبوب علاج البرود الجنسي للنساء

يمكن أن يتم العلاج من خلال استخدام العلاج الموضعي بالاستروجين فمن الممكن أن يكون على شكل أقراص أو كريم أو حلقة مهبلية.

يفيد العلاج بالاستروجين القدرات الجنسية من خلال تحسين مرونة المهبل وتجانسه بالإضافة إلى زيادة تدفق الدم المهبلي مع زيادة معدل التزليق.

العلاج من خلال استخدام دواء أوسبيميفين (Osphena)، حيث إنه يعتبر من الأدوية المعدلة الانتقائية لمستقبلات الاستروجين ويعمل على تخفيف الألم خلال فترة الجماع وذلك للمرأة المصابة بضمور الفرج المهبلي.

إقرأ أيضًا: اللهم اني اعوذ بك من الهم والحزن

الملخص

  • البرود الجنسي عند السيدات هو عبارة عن حالة من الحالات المرضية التي تحتاج إلى علاج إذا كان من خلال استخدام حبوب فليبانسيرين (flibanserin) أو غيرها من الأدوية الطبية.
  • دواء فليبانسيرينflibanserin من الأدوية الأميركية المرخصة من خلال هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية
  • يوجد وصفة طبيعية مكوناتها فانيليا يتم الدهن بها لمدة ٣ دقائق قبل العلاقة الحميمة، ونبتة شرش الزلوع يتم تناولها بعد تنظيفها وتجفيفها جيداً.
  • يتم تشخيص الخلل الجنسي عند النساء من خلال مناقشة تاريخك الجنسي والمرضي مع الطبيب المختص، إجراء فحص الحوض، عمل بعض تحاليل الدم.
  • يمكن علاج الخلل الجنسي عند النساء عن طريق الاستروجين ويوجد له ثلاثة أشكال وهي: أقراص، كريم، حلقة مهلبية.
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicDutchFinnishFrenchGermanGreekHebrewHindiItalianLatinPortugueseRomanianRussianSpanishSwedishTurkish
إغلاق
إغلاق