الحمل والولادة

حبوب منع الحمل مارفيلون كم تعطي مناعه للجسم

حبوب منع الحمل مارفيلون كم تعطي مناعه :

حبوب منع الحمل مارفيلون كم تعطي مناعه، يتساءل الكثير من النساء عن حبوب منع الحمل هل تعطي مناعة ام لها تاثير ايجابي او سلبي على الجسم.

لذلك سوف نجيب على كل تلك التساؤلات على موقع مختلفون في مقال اليوم وهو حبوب منع الحمل مارفيلون كم تعطي مناعه .

ماهي حبوب منع الحمل مارفيلون و كم تعطي مناعه ؟

في حالة تناولك للحبوب بشكل صحيح ومنتظم ، تحصلين على مناعة قوية ضد الحمل ، لذا اتبعي نظام التقويم واستخدميه بانتظام على مدار الـ 21 يومًا الماضية ، ثم استريحي لمدة 7 أيام وارجعي لاستخدامه مرة أخرى لتسهيل تناول المرأة لأقراص مارفيلون.

يوجد تقويم يأتي مع الشريط لمواصلة تناول الحبوب طوال أيام الأسبوع لمدة 21 يومًا (3 أسابيع متتالية) ثم يأتي أسبوع عطلة في النهاية.

تأكدي من حمايتك من الحمل إذا تناولت الحبوب بشكل صحيح.

حبوب مارفيلون والسمنة :

من مميزات حبوب مارفيلون ان حبوب منع الحمل مارفيلون و كم تعطي مناعه ؟ ، يختلف مفعول أقراص مارفيلون من امرأة لأخرى ، حسب كيفية تناول كل امرأة لجرعة معينة ، حيث تؤدي الجرعة الكبيرة إلى السمنة بسبب ارتفاع هرمون الاستروجين الموجود فيها .

وهو المسؤول عن تخزين الماء في الجسم ، لذا دعنا نترك ذلك.

نقول أن كل جرعة تختلف في تأثيرها عن الأخرى.

أيضًا ، يكون تأثير أقراص مارفيلون على الوزن مؤقتًا ، أي بعد التوقف عن تناول الحبوب ، يعود وزنك إلى طبيعته.

حبوب مارفيلون والرضاعة الطبيعية :

كما نعلم فإن أي دواء تتناوله الأم أثناء فترة الرضاعة يمكن أن ينتقل للطفل عن طريق الحليب ، خاصة وأن حبوب مارفيلون تحتوي على هرموني الإستروجين والبروجسترون.

على الرغم من أن الدراسات لم تثبت وجود تأثير مباشر على الطفل ، فمن الأفضل عدم استخدام أقراص مارفيلون خلال فترة الرضاعة دون إذن الطبيب.

تركت حبوب مارفيلون ولم تاتي الدورة:

لا تقلقي إذا تخطيتِ حبوب منع الحمل ولم تأت دورتك الشهرية لأنها تستغرق بعض الوقت.

تستغرق بعض النساء حوالي أسبوعين ، وبعضهن يمددها إلى شهر ، وهذا هو المعدل الطبيعي للحيض.

تختلف طبيعة الجسم لدى بعض النساء ، حيث تؤثر الراحة النفسية والوزن ومستويات التوتر على ذلك ، وقد يستغرق الأمر 3 أشهر بعد التوقف عن تناول أقراص مارفيلون لمنع الحمل.

سبب عدم حدوث الدورة الشهرية بعد تناول أقراص مارفيلون هو أن الحبوب تحتوي على هرمون الاستروجين المسؤول عن تأخير التبويض.

نسيان حبوب منع الحمل مارفيلون :

يفضل الاستمرار في تناول حبوب منع الحمل في الوقت المحدد ، ولكن في حالة نسيان جرعة ، خذيها حالما تتذكرين ، ثم قومي بإتمام باقي الجرعة بالطريقة المعتادة حتى تتأكدي من وجود جرعة.

ملاحظة : لا يوجد حمل خلال فترة الاستخدام.

كيفية استخدام أقراص مارفيلون لأول مرة :

تستخدم حبوب منع الحمل من مارفيلون لأول مرة في اليوم الأول من الحيض ، إذا كانت منتظمة ، وإذا لم يكن الأمر كذلك ، يتم تناول الحبوب في اليوم الخامس من الدورة الشهرية .

ولكن يجب التأكد أولاً من ذلك انت لست حاملا.

تستمر في تناول الحبوب لمدة 3 أسابيع ، ثم تتوقف عن الاستخدام لمدة أسبوع.

في أيام الراحة تلك يحدث انخفاض في الهرمونات الأنثوية ونزيف مثل ما يحدث في الدورة الشهرية ، ثم تعود إلى تناول العلبة التالية بنفس طريقة التقويم الذي ذكرناه.

لا تستخدم أقراص مارفيلون إلا تحت إشراف الطبيب للتأكد من أن الأقراص مناسبة لك أم لا.

نزول دم مع حبوب منع الحمل مارفيلون :

من الطبيعي حدوث نزيف مهبلي أثناء فترة تناول حبوب منع الحمل بشكل عام ، بسبب خلل في هرمونات الجسم ، لذلك لا تقلقي إذا رأيت دمًا أثناء تناول أقراص مارفيلون.

تجربتي مع حبوب مارفيلون:

بعد ولادة طفلتي الصغيرة ، ذهبت إلى طبيب نسائي للتوصية بحبوب منع الحمل ، وأوصى الطبيب بتناول مارفيلون في اليوم الحادي والعشرين بعد الولادة ، ثم واصلت تناوله لمدة 21 يومًا ، ثم توقفت عن تناوله لمدة أسبوع ، وبالفعل ، لم يحدث حمل أثناء استخدام حبوب مارفيلون.

حبوب منع الحمل مارفيلون:

حبوب منع الحمل مارفيلون كم تعطي مناعه ؟ ، لذلك هي عبارة عن حبوب منع الحمل تحتوي على ethinylestradiol و desogestrel ، وهو شكل اصطناعي من هرموني الاستروجين والبروجسترون.

تمنع حبوب مارفيلون البويضة من النشاط وتمنع الحيوانات المنوية من الوصول إلى الرحم من منطقة المهبل ، لذلك لا تصل الحيوانات المنوية إلى البويضة ولا يحدث الحمل.

الآثار الجانبية حبوب مارفيلون:

أهم الأعراض الجانبية التي قد تعاني منها هي:

احتباس الماء في أنسجة الجسم ، واحتباس السوائل ، وارتفاع ضغط الدم ، واضطراب وظائف الكبد ، والاكتئاب ، وانخفاض القدرة الجنسية ، وبعض تصبغات الجلد ، والتغيرات في الوزن.

تشمل الآثار الجانبية الأخرى لأخذ أقراص مارفيلون تجلط الدم في الأوعية الدموية للمدخنين ، وألم الثدي وتضخمه ، الصداع أو الصداع النصفي ، والتقيؤ والغثيان.

تزيد أقراص مارفيلون من سماكة المخاط الطبيعي في عنق الرحم ، حيث أن سماكة المخاط تمنع الحيوانات المنوية من المرور من المهبل إلى الرحم ثم عدم وصولها إلى البويضة.

من خصائص أقراص مارفيلون أنها تغير جودة بطانة الرحم ، مما يجعلها أقل عرضة لتخصيب البويضة في المقام الأول.

مواضيع قد تعجبك : 

علامات الحمل المبكرة بعد التلقيح

افضل نوع حبوب منع الحمل

مغص الصباح من علامات الحمل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق