القصص والشعر

ما هو هدف حدوتة قبل النوم للكبار بالعاميه ؟

حدوتة قبل النوم للكبار بالعاميه

اعتاد الكثير من الأطفال على سماع الحدوتة، لكن هناك أيضًا حدوتة قبل النوم للكبار بالعاميه حي تساعد تلك الحواديت على سهولة نوم البالغين.

حدوتة قبل النوم للكبار بالعاميه

ما هي أهداف حدوتة قبل النوم للكبار بالعاميه ؟

يستطيع الكبار والصغار البحث عن حدوتة ممتعة قبل النوم على موقع مختلفون.

اعتدنا من قبل أن قصص قبل النوم تكون للأطفال فقط، ولكن تعد القصص بشكل عام عملية مرحة وجميلة تهدف لمساعدة الصغار والكبار على النوم بشكل مريح، بالإضافة إلى أنها تمنح الكبار عظة ومنفعة عظيمة من الممكن أن يستفيدوا بها في تجارب حياتهم المختلفة.

تهدف الحدوتة للكبار أيضًا إلى تنمية خيالهم وإدراكهم ومساعدتهم على تقريب مشاعرهم من بعضهم البعض، فقد يحكي الحدوتة أخ لأخوة أو أخت لأختها أو زوج لزوجته لتساعدهم على تقوية الروابط بينهم، لذلك فتلك القصص ليست مقتصرة على الصغار فقط.

حدوتة الجزيرة الأخرى

إذا كنت تبحث عن حدوتة قبل النوم للكبار بالعاميه فتعتبر حدوتة الجزيرة الأخرى أفضل حدوتة للقراءة قبل النوم وتناسب الكبار والصغار.

تبدأ الحدوتة بملوك يسيطرون على جزيرة كبيرة للغاية كانوا يتناوبون في حكم تلك الجزيرة فكل ملك يحك الجزيرة لمدة سنة واحدة فقط ثم بعد ذلك ينتقل إلى جزيرة أخرى ويظل فيها إلى آخر حياته.

كان هناك من ضمن الملوك واحد انتهى مدة حكمه بالفعل وتهيأ لوداع أهالي الجزيرة والأهالي قاموا بتوديعه بالدموع والعويل، ثم ركب بالفعل السفينة لينتقل للجزيرة الأخرى.

عندما ذهب الأهالي معه إلى السفينة ليودعوه وجدوا شاب في مقتبل العمر متعلق على خشب وكاد أن يموت ولكن الأهالي قد أنقذوه من الموت، وبعد ذلك طلب الأهالي منه أن يكون هو ملك الجزيرة.

وافق أهالي الجزيرة وأوضحوا له كيف تسير شئون الجزيرة وطبيعة نظام الحكم، وعندما ذهب إلى تلك الجزيرة وجد فيها حيوانات مفترسة كثيرة كما وجد فيها جثث الملوك الذين سبقوه.

أمر الملك الأهالي أن يقوموا بتنظيف تلك الجزيرة من تلك الجثث والقاذورات فأصبحت مثل الجنة تمامًا.

عندما أتى وقت الرحيل بعد أن مضى عام كامل كان الملك يبتسم فسألوه الأهالي عن سبب ذلك، فقال السبب أن الملوك الذين سبقوني كانوا منشغلين بالعمل، ولكن أنا كنت أهتم بالنعيم الذي سأعيش فيه.

حدوتة الصياد

تعتبر حدوتة الصياد أكثر حدوتة قبل النوم للكبار بالعامية بحثًا من قبل الكثيرين لأنها تحتوي على عبر وعظات عظيمة عن الحب.

كان يوجد صياد يذهب يوميًا إلى عمله وذات يوم وجد فتاة شديدة الجمال فأعجب بها كثيرًا ولكنه لم يهتم بالأمر كثيرًا، ثم شاهدها مرة أخرى وعندما ذهب من أجل أن يحدثها وجدها تجري بعيدًا عنه بسرعة.

أصبح الصياد يحبها بشدة لذلك بدأ يبحث عنها كثيرًا في مختلفة أرجاء المدينة ومن أجل أن يصل إليها بسرعة رسم صورة لها، وبعد ذلك بفترة شاهد الفتاة مرة أخرى وعلى الفور طلب منها الزواج ولكنها كانت تبكي وتقول لقد زوجني والدي رجل غني.

فذهب الصياد سريعًا إلى والد الفتاة ليطلب يدها فطلب والدها منه أن يجمع ضعف ثروة الرجل الغني من أجل أن يوافق على ذلك الزواج، فقام الصياد ببيع كل ما يملك من أجل أن يجمع تلك الثروة ويستطيع الزواج من الفتاة.

لكنه مع ذلك لم يستطيع أن يجمع تلك الثروة التي طلبها والدها لحجمها الكبير، لذلك طلب من والد الفتاة أن يمد المهلة التي أعطاها له من أجل جمع الثروة.

بعد ذلك ذهب من جديد لمنزل الفتاة ووجد هناك حفل كبير لذلك اعتقد أن ذلك حفل زفاف الفتاة من الرجل الغني، ولكن والدها قال له لن أجد زوجًا أفضل منك لابنتي لأنك أبت بالفعل أنك تحبها وتريد أن تسعدها ولذلك سأزوجها لك.

ففرح الصياد جدًا ثم تزوجوا بالفعل وعاشوا في سعادة كبيرة.

قصة وجه القمر

أفضل حدوتة حاليًا قبل النوم للكبار بالعامية هي حدوتة وجه القمر، فتبدأ تلك القصة بفتاة جميلة حسنة المظهر والنوايا تعيش في قرية صغيرة وانت تعيش معها ساحرة ليست شريرة ولكنها تعاقب كل من يعاملها بشكل سيء.

كان أيضًا في نفس القرية فتاة اتصفت بالحقد والكراهية والغل وكانت تؤذي الأخرين لذا فهي لم تكن محبوبة مطلقا وكانت كلا الفتاتين يذهبان الي الساحرة، ولكن الفتاة الطبية كانت تستطيع أن تساير الساحرة وتفعل كل ما تطلب منها بهدوء.

وعندما رأت الفتاة الشريرة أن الفتاة الطيبة تذهب لهذه الساحرة فكرت أن تفعل مثلها ليحبها الناس وذهبت، ولكنها أغضبت الساحرة فكلما طلبت منها أن تفعل شيء ترفض فغضبت منها الساحرة، لذلك لم تستطع زمردة أن تكون محبوبة مثل الفتاة الطيبة.

حدوتة النجار والأميرة

حدوتة قبل النوم بالعامية للكبار تعد من أكثر الحواديت التي يريد الكبار قرائتها لأنها مسلية ومنها حدوتة النجار والأميرة.

كان هناك رجل يعمل بالنجارة وكان يخرج يوميًا للغابة لجمع الأخشاب لتساعده في تصميم البيوت والأثاث، وذات يوم رأى النجار فتاة رائعة الجمال كانت تتنزه في الغابة مع مجموعة من الأشخاص لكنه لم يستطع أن يتحدث معها.

استمر النجار بالتفكير بالفتاة طوال الليل، وبعد ذلك بأسبوع استطاع رؤيتها مرة أخرى وجرى عليها مسرعًا ليخبرها أنه يحبها، فبكت وقالت إن والدها عازم على زواجها من شخص غني لكنها لا تحبه.

ذهب النجار لوالدها وأكتشف أنها أميرة، لكنه لم يستسلم وذهب لطلب يدها للزواج، وبعد سنوات وسنوات من التوسل بالزواج بها والرفض من الأب اضطر الأب أن يوافق في النهاية وتزوج النجار والأميرة وعاشا بسعادة.

إقرأ أيضًا:

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق