القصص والشعر

حدوتة قصيرة قبل النوم ممتعه للاطفال 2021

حدوتة قصيرة قبل النوم

في كثيرا من الأحيان قد لا ينتاب أطفالنا النعاس ويصيبهم القلق ونحاول مساعدتهم على النوم وإشعارهم بالأمان حتى يستطيعوا النوم لكي يحافظوا على نشاطهم وصحتهم بالنوم  لمده كافيه وقد يكون من الأساليب المهمة التي يمك إتباعها سرد القصص لأطفالنا بهدف النوم وأيضا التعلم .

اليوم وعبر مختلفون سوف نسرد لكم حدوتة قصيرة قبل النوم يمكنكم أن تقصوها على أطفالكم تابعونا .

بماذا تتميز قصص الأطفال ؟

تتميز القصص التي يجي علينا سردها لأطفالنا بأن تكون تحتوي على جوانب أخلاقية وتربوية وتعليميه بالإضافة الى كونها  تحتوي على جانب مسلي للطفل حتى يفضل أن يجلس ويستمع لها .

قصص أطفال قصيره :

جمعنا لكم عبر موقع مختلفون بعض القصص القصيرة المفيدة لأطفالكم حتى تستعينوا بها وتقوموا بقراءتها لأطفالكم ومن هذه القصص :

  • قصه الغربان الخاسران.
  • قصه القنفذ والحيوانات الصغيرة .
  • قصه الثعلب الماكر .
  • قصه الأسد والفأر.
  • قصه العصفور والفيل.

حدوتة قصيرة قبل النوم قصه الغربان الخاسران :

كان يا ما كان في قديم الزمان كان هنالك غابه معروفه بجمالها الأخاذ وفي يوم من الأيام سمع الحيوانات صوت شجار غربان كانا يقفان على غصن شجره ، جاء الثعلب الماكر لمحاوله معرفه ما هو سبب هذا الشجار وقام بسؤال  عن سبب الشجار .

أجاب أحد الغربان أن سبب المشكلة كان أنهما اتفقا على مشاركه قطعه من الجبن بالتساوي ولكن الغراب الأخر أخلف بالاتفاق وحاول أن يأخذ أكبر من حصته المتفق عليها .

الثعلب ابتسم وقال بإمكاني أن أحل لكم هذه المشكلة وأن أنهي هذا الخلاف بأن أعدل بينكما وأن أقوم بقسم قطعه الجبن الى نصفين بالتساوي بينكما .

وافق هذان الغربان على اقتراح الثعلب وأعطاه قطعه الجبن حتى يقسمها ولكن هذا الثعلب الماكر عندما قسمها لم يقسمها بالتساوي وقال لهما إني أخطئت سأكل من القطعة الأكبر حتى يتساويان  حتى أصبحت أصغر من القطعة الأولى ولم ينتهي الأمر هنا .

فكان كلما يحاول أن يجعل القطعتين متساويتان كان يتعمد أن يختلف حجم القطعة واستمر هكذا حتى ألتهمها كلها ثم فر هاربان وهنا تعلم هذان الغربان أن يحلى مشكلتهما ويعتمدان على أنفسهما .

حدوتة قصيرة قبل النوم قصه القنفذ والحيوانات الصغيرة :

من ضمن حدوتة قصيرة قبل النوم سنعرض لكم هذه القصة الجميلة تابعونا :

كان يا مكان في قديم الزمان كان هنالك غابه جميله يعيش بها قنفذ صغير وكان معروف بإسم فنفوذ كان هذا يحب اللعب مع الحيوانات الصغيرة ولكن هذا الحيوانات كانت تبتعد عنه بسبب خوفها من الأشواك التي كانت تغطي ظهره .

فكان كلما يأتي أحد للعب معه يؤذيه بهذه الأشواك فحزن هذا القنفذ وقرر الجلوس في المنزل وعدم الخروج منه حتى لا يأذي أصدقائه فهو يحبهم كثيرا.

وهذا ما حدث التزم قنفوذ في بيته لمده يومين ولم يخرج وبدأ أصدقائه بالسؤال عنه وعندما علموا لماذا هو مختفي قرروا أن يقوموا بمفاجأته قد تكون حل لمشكلته .

اجتمع الأصدقاء وذهبوا الى بيته بعد أن جهزوا المفاجأة ،طرقوا الباب وعندما رأهم القنفذ سعد كثيرا بذلك وقدموا له هذه الهديه التي هي عباره عن قطعه من الفلين لم يعرف لماذا يستخدمها  .

قام أصدقائه بوضع قطع الفلين على الأشواك وقاموا بحضنه واللعب معه وهكذا لم يعد يؤذيهم وأصبح لديه العديد من الأصدقاء.

حدوتة قصيرة قبل النوم قصه الثعلب الماكر :

كان يا مكان في قديم الزمان كان هنالك غابه يعيش فيها أسد قوي ومتجبر وقاسي على الحيوانات فقرر هؤلاء الحيوانات في يوم من الأيام التصدي له وحبسه حتى يستطيعوا العيش في أمان .

قاموا بوضع خطه ذكيه واستطاعوا أن ينجحوا وقاموا بحبس الأسد في القفص .

في يوم من الأيام كان هنالك أرنب قريب من قفص الأسد فعندما رأى الأسد هذا الأرنب طلب منه المساعدة وطلب أن يفتح له القفص في بداية الأمر رفض الأرنب فعل ذلك وقال له لن أفتح لك هذا القفص لأنك تأكل الحيوانات وتعذبهم ولكن الأسد قال له أنه نادم ولن يعود الى الأفعال السابقة .

صدق هذا الأرنب المسكين هذا الأسد المخادع ففتح له باب القفص فسرعان ما هجم عليه ليكون فرسته الأولى .

بدأ هذا الأرنب بالصراخ طلبا للمساعدة فكان هنالك ثعلب قريب فسمع صوته فجاء مسرعا وقال للأسد هل فعلا أنت كنت بداخل هذا القفص فكيف لأسد بهذا الحجم أن يتسع في قفص فقال له نعم لقد كنت بداخله وسوف أثبت لك ذلك فدخل الى القفص ليثبت له فقام هذا الثعلب بإغلاق الباب عليه وكهذا أنقذ الأرنب .

وبعد أن استعرضنا بعض من حدوتة قصيرة قبل النوم ما زال هنالك الكثير من القصص التي نستطيع أن نقصها على أطفالنا عرضنا لكم بعضا منها نتمنى أن تكونوا قد استفدتم انتظرونا في المزيد دمتم بخير.

مواضيع ذات صله :

حدوتة قبل النوم قصيرة للأطفال

اجمل 5 قصص قبل النوم واقعية

أفضل قصص قبل النوم للاطفال سن 6 هادف

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق