الحمل والولادة

كيفية حساب نوع الجنين بالارقام ؟

حساب نوع الجنين بالارقام

تلجأ الكثير من السيدات عند معرفه أنها حامل الكثير من الطرق لمعرفه نوع الجنين وتقوم بإتباع هذه الطرق خصوصا في الوقت الذي لم يظهر به جنس الجنين أو أنه ما زال مبكرا أن يكشف عنه فتجدها من باب الفضول تبدأ بالبحث عن طرق جديده في اكتشاف جنس المولود .

اليوم وعبر مختلفون سوف نستعرض لكم إحدى هذه الطرق وهي حساب نوع الجنين بالارقام وهل نتائجها صحيحه أم لا تابعونا .

الكشف عن جنس الجنين :

بمجرد أن تحمل المرأة يصيبها الفضول والحماس عن جنس المولود المنتظر وتتسأل هل ستكون أم لطفل أنثى أم ذكر ، يكون هذا التساؤل كبير جدا خصوصا للمرأة التي يكون هذا الحمل الأول لها .

عاده ما تستطيع المرأة معرفه جنس جنينها في الثلث الأول من الحمل تحديدا في الأسبوع الثامن عشر من عمر الحمل .

يستطيع الطبيب في لشهر الرابع من عمر الحمل معرفه جنس الجنين عن طريق أشعه السونار وليس من الضروري أن يعرف الطبيب من الكشف الأول عن جنسه فقد يكون الطفل في وضعيه صعبه الرؤيا يصعب عمل الطبيب بذلك أو أن تكون الأعضاء التناسلية غير واضحه وبذلك يحدد الطبيب موعدا أخرا في تلك الحالة .

ماذا يعني حساب نوع الجنين بالارقام؟

انتشر في وقتنا الحالي طرق غير طبيه تعمل على الكشف على جنس الجنين ومن هذه الطرق  حساب نوع الجنين بالارقام كيف يتم ذلك تابعونا :

حساب نوع الجنين بالارقام الطريقة الأولى :

في هذه الطريقة تقوم المرأة الحامل بجمع عدد أحرفها مع عدد أحرف والدتها قم تزيدين عليه عدد أيام الشهر التي تم فيه الحمل بالإضافة الى أيام الشهر المتوقع أن تتم الولادة به كيف تتم النتيجة ؟

في حال كان ناتج هذه الأعداد عددا فرديا فإن جنس الجنين يكون ذكرا والله أعلم ،وفي حال كان ناتج هذه الأعداد عدد زوجيا فإن جنس المولود أنثى والله أعلم .

إليكم مثال على ذلك : فمثلا اذا كان اسم المرأة الحامل حنان واسم والدتها ابتهال وكان عدد أيام الشهر الذي تم به الحمل 31 يوما والشهر الذي يتوقع الولادة به 31 نقوم بجمع 4+6+31+31=72 عدد فردي ويعني ذلك أن جنس المولود ذكر والله أعلم .

حساب نوع الجنين بالارقام الطريقة الثانية :

تعرف هذه الطريقة بطريقه الجدول الصيني وتكون هذه الطريقة بتحديد العمر القمري للمرأة الحامل عندما تم الحمل ويتم حساب العمر القمري بإضافة عام على عمر المرأة الحامل ثم قومي بتحديد الشهر الذي تم به الحمل ثم قومي بالبحث في الجدول الصيني :

الجدول الصيني
الجدول الصيني

طريقه معرفه جنس المولود من خلال تاريخ أخر دوره شهريه :

بعد أن عرفنا حساب نوع الجنين بالارقام أي ما يعرف بالجدول الصيني وهنالك طرق عديده للجود الصيني منها ما يعتمد  على تاريخ أخر دوره جاءت أي متى حدث الحمل ومثال ذلك أن تكون دوره المرأة أتت بتاريخ 10\10\2021 بالتالي فإن فتره التبيويض ستكون بعد أربع عشره يوم أي بتاريخ 24\10\2021 ثم نقوم بإضافه عمر الأم وناتج ذلك على الحسب الجدول إما يكون أنثى أو ذكر.

طريقه معرفه جنس الطفل من خلال اسم الأم :

ومن الطرق التي انتشرت أيضا أن تقوم المرأة بجمع حروف اسمها مع جمع حروف اسم والدتها واضافه عدد أيام الشهر الذي تم به الحمل فأن كان العدد فردي ذكر وإن كان زوجي فإن جنس المولود أنثى .

 

كيفيه الكشف عن جنس الجنين بالطرق العلمية :

إن من الأفضل على المرأة الحامل أن تعتمد على الطرق العلمية الأكيدة في الكشف على جنس الجنين وأن لا تصدق الطرق الحسابية أو طريقه أخرى غير أكيده ومن الطرق العلمية في الكشف عن جنس الجنين :

  • السونار أو ما يعرف بالموجات الفوق صوتيه :وهو جهاز تستخدمه الطبيبة لمتابعه الجنين في مراحل الحمل كما يستخدم أيضا في الكشف عن جنس الجنين في الأسبوع الثامن عشر .
  • عمل فحص الحمض النووي: في العادة يتم هذا التحليل للكشف عن التشوهات الخلقية لدى الجنين وخلال ذلك يمكن للطبيب معرفه جنس المولود المنتظر.
  • أيضا يمكن معرفه جنس الجنين الاختبار الجيني يشبه هذا الاختبار بعمله ووظيفته اختبار الحمض النووي ولكن تختلف الطريقة ففحص الحمض النووي يتم عمله عن طريق الدم أما الاختبار الجيني يتم عبر ادخال ابره الى الرحم والسحب من السائل الأمنيوسي وتكون وظيفته في كشف المشاكل الجينية  .

وفي نهاية حديثنا عن حساب نوع الجنين بالارقام نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات انتظرونا في المزيد من المواضيع المتعلقة بصحتكم دمتم بخير .

مواضيع ذات صله :

متى يحدث الحمل بعد الدورة الشهرية بكم يوم

11 علامة لمعرفة نوع الجنين في الشهر الرابع من الحمل

متى يظهر كيس الحمل في السونار ؟

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق