التكنولوجيا

حل مشكلة الكاميرا في ويندوز 7 بخطوات سريعة

يعد حل مشكلة الكاميرا في ويندوز 7 بخطوات سريعة من الأشياء المهمة جدًا التي قد يحتاجها أي شخص هي كاميرا الكمبيوتر أو الاب، نظرًا لأهميتها الكبيرة حيث يمكنك تسجيل مقطع فيديو لنفسك أو تصوير مقطع فيديو من الكمبيوتر إليه وحفظه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، معظم الطرق المعروفة التي يستعملها الكل هي تطبيقات كاميرا اللاب توب، ولكن ماذا لو قولت لك أنك تستطيع تشغيل واستعمال كاميرا جهازك الكمبيوتر دون اللجوء إلى تثبيت تطبيق على الكمبيوتر.

تختلف كيفية استخدام كاميرا اللاب توب حسب نظام التشغيل على سبيل المثال الطريقة لحل مشكلة الكاميرا في ويندوز 7 ليست هي نفسها في ويندوز 10 أو 8، أو أي إصدار آخر، في هذا المقال عبر مختلفون سأخبرك بالتفصيل عن كيفية تشغيل كاميرا الكمبيوتر المحمول و حل مشكلة الكاميرا في ويندوز 7 بدون برنامج في خطوات بسيطة.

لماذا يجب عليك تنشيط كاميرا اللاب توب؟

هناك عدد من الأسباب التي تجعلك تحتاج إلى تنشيط الكاميرا وتبحث عن حل مشكلة الكاميرا في ويندوز 7، سواء كانت كاميرا اللاب توب يعمل بنظام ويندوز 7 أو أي إصدار آخر، حيث قد تحتاج إلى إجراء اتصال فيديو وصوت بالكمبيوتر في أي وقت، على أحد التطبيقات الموجودة على الكمبيوتر.

في بعض الأحيان يمكنك عرض تطبيق WhatsApp على الكمبيوتر، إما باستخدام WhatsApp على الويب أو باستخدام المحاكي، لذلك لكي تتمكن من إجراء مكالمة فيديو، يجب تنشيط الكاميرا لإجراء مكالمة فيديو.

يمكنك أيضًا إجراء مكالمة على Messenger أو أي تطبيق اتصال آخر، وبدون تشغيل الكاميرا وتفعيلها، لن تتمكن من إجراء مكالمة فيديو.

حل مشكلة الكاميرا في ويندوز 7

والآن بعد أن عرفنا استخدامات الكاميرا المحمولة، دعنا ننتقل إلى مناقشة كيفية تنشيط الكاميرا المحمولة بدون برامج. 

الطريقة الأولى: حل مشكلة الكاميرا في ويندوز 7

لاستخدام هذه الطريقة بشكل صحيح، اتبع هذه الخطوات بالتفصيل.

المرحلة الأولى:

أول شيء في حل مشكلة الكاميرا في ويندوز 7 يجب فعله هو الانتقال إلى قائمة Start (ابدأ) أسفل شاشة الكمبيوتر المحمول ثم الانتقال إلى لوحة التحكم.

اقرأ ايضًا : افضل حل مشكلة عدم التعرف على usb في ويندوز 7

الخطوة الثانية:

ستجد مجموعة من الخيارات، انتقل إلى خيار system and security، ثم انتقل إلى خيار system.

المرحلة الثالثة:

في الخيار السابق ستجد مجموعة من الخيارات أدناه، انقر فوق خيار device manager.

المرحلة الرابعة:

في قائمة device manager، ابحث عن خيار جهاز تصوير imaging device، ثم تأكد من وجود integrated webcam.

المرحلة الخامسة:

إذا كان خيار كاميرا الويب المدمجة يحتاج إلى تحديث المعرف، فقم بتحديثه بالنقر بزر الماوس الأيمن فوقه ثم الضغط على “تحديث”.

الطريقة الثانية: تشغيل كاميرا اللاب توب باستخدام أداة عارض كاميرا الويب

هناك طريقة أخرى يمكنك استخدامها أيضًا لحل مشكلة الكاميرا في ويندوز 7 وهي استخدام أداة عارض كاميرا الويب، من المفترض أن تكون هذه الأداة متاحة على اللاب توب الخاص بك لأنها تأتي مع نظام التشغيل ويندوز.

الآن لاستخدام هذه الأداة لتشغيل كاميرا الكمبيوتر المحمول، فإن الطريقة بسيطة للغاية، ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات البسيطة لحل مشكلة الكاميرا في ويندوز 7 مع كاميرا الويب:

المرحلة الأولى:

بعد تنزيل الأداة سيتم تنزيلها كملف مضغوط، انقر بزر الماوس الأيمن فوقه ثم استخرجها حتى تظهر كملف.

المرحلة الثانية:

انتقل إلى الملف، ثم انتقل إلى الأداة، وستفتح كاميرا الكمبيوتر المحمول بسهولة على الشاشة.

المرحلة الثالثة:

يمكنك التحكم في الشاشة من خلال مجموعة من الخيارات على الكاميرا، على سبيل المثال، اختيار نوع الكاميرا ثم المعلمات التي يتم من خلالها عرض شاشة الكاميرا، ثم في النهاية الضغط على القاطع حتى تفتح الكاميرا بشكل طبيعي.

الطريقة الثالثة: افتح كاميرا اللاب توب في نظام التشغيل ويندوز 7

لا يحتوي نظام التشغيل ويندوز 7 على العديد من البرامج المثبتة لتشغيل كاميرا الكمبيوتر المحمول، ولكن قد تكون هناك أداة مثبتة، اعتمادًا على نوع نظام التشغيل الذي تستخدمه.

للتأكيد يمكنك فتح الكاميرا في الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام ويندوز 7 باستخدام البرنامج الثابت ودون الحاجة إلى تنزيل أي برنامج، يمكنك البحث في النظام عن أداة للكاميرا من الكمبيوتر.

للقيام بذلك كل ما عليك فعله هو:

  • انتقل إلى قائمة ابدأ في ويندوز.
  • اكتب إحدى الكلمات التالية كاميرا الويب أو الكاميرا.
  • إذا كانت هناك أداة كاميرا على جهازك، فستظهر في نتائج البحث، ويمكنك من خلالها تشغيل الكاميرا.
  • إذا كنت لا ترى نتائج البحث عن الكاميرا، فهذا يعني أن نظام ويندوز الذي تعمل عليه لا يحتوي على أي أدوات لتشغيل الكاميرا، وبالتالي سيتعين عليك تنزيل وتثبيت أحد لأدوات لتشغيل الكاميرا، مثل أداة عارض كاميرا الويب التي شرحتها في الخطوة السابقة.

حل مشكلة الكاميرا في ويندوز 7

كيفية تشغيل الكاميرا في نظام التشغيل ويندوز 10 بدون برامج

يختلف حل تشغيل الكاميرا في ويندوز 10 عن حل مشكلة الكاميرا في ويندوز 7 أو أي نظام تشغيل آخر.

الجميل في ويندوز 10 أنه يحتوي على بعض الميزات والوظائف التي لم نجدها في النظام السابق مثل ويندوز 7، ومن بين هذه الميزات إمكانية تشغيل كاميرا الكمبيوتر المحمول بالبرامج.

قبل بدء تشغيل كاميرا الكمبيوتر المحمول في نظام التشغيل ويندوز 10، يجب عليك أولاً التحقق مما إذا كانت الكاميرا ممكّنة أم لا، إذا لم يكن الأمر كذلك، فستحتاج إلى تنشيط كاميرا الكمبيوتر المحمول من خلال إعدادات ويندوز 10 أولاً، باتباع هذه الخطوات البسيطة.

اقرا ايضًا : تحميل وتثبيت ويندوز 10 النسخة الاصلية مجانا

المرحلة الأولى:

أول شيء يجب فعله هو الانتقال إلى إعدادات ويندوز، والنقر فوق رمز البدء ، ثم تحديد الإعدادات.

المرحلة الثانية:

ستظهر لك جميع إعدادات النظام، انتقل إلى خيار الخصوصية.

المرحلة الثالثة:

ستظهر مجموعة من الخيارات على اليسار، قم بالتمرير لأسفل قليلاً، حتى تجد خيار الكاميرا، انقر فوقه، ثم سيظهر ولكن خيار الكاميرا غير ممكّن، قم بتمكينه في الوضع على الحالة on.

قم بالتمرير لأسفل قليلاً، وسيعرض لك جميع التطبيقات الموجودة على الكمبيوتر المحمول، ويمكنك اختيار البرامج والتطبيقات التي تريد تنشيط الكاميرا من أجلها، والبرامج التي لا تريدها.

حل مشكلة الكاميرا في ويندوز 7

تشغيل كاميرا اللاب توب في نظام التشغيل ويندوز 8

نظرًا لأن ويندوز 8 هو أيضًا أحد أنظمة التشغيل التي لا يزال العديد من الأشخاص يستخدمونها، وجد أنه من الضروري أيضًا ذكر كيفية استخدام كاميرا الكمبيوتر في ويندوز 8.

لا تختلف طريقة تنشيط كاميرا الكمبيوتر المحمول في نظام التشغيل ويندوز 8 عن باقي إصدارات ويندوز الأخرى المذكورة، للقيام بذلك قم بتطبيق الخطوات التي سأشرحها هنا.

  • في هذه الخطوة ، ستفعل نفس الشيء الذي ذكرته سابقًا وهو الدخول إلى قائمة بدء ويندوز.
  • اكتب كلمة webcam، ستظهر في نتائج البحث، أدخلها.
  • إذا لم يتم تمكين خيار كاميرا الويب، فقم بتشغيله، أو يمكنك العثور على خيار السماح، مما يعني السماح باستخدام كاميرا اللاب توب.
  • باتباع هذه الخطوات البسيطة، ستكون قادرًا على تنشيط وظيفة الكاميرا في اللاب توب ومن ثم يمكنك استخدام الكاميرا بشكل طبيعي دون أي مشكلة.
إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicDutchFinnishFrenchGermanGreekHindiItalianLatinPortugueseRomanianRussianSpanishSwedishTurkish
إغلاق
إغلاق