مختلفون

حل مشكلة انطفاء الواي فاي في الاندرويد

موقع صارف

سنتكلم اليوم في مختلفون عن حل مشكلة انطفاء الواي فاي في الاندرويد هذه المشكلة التي يواجهها الكثير من الأشخاص  وهي انطفاء الواي فاي في الاندرويد عند إيقاف تشغيل الشاشة، عند البحث في الإنترنت تم العثور على الكثير من الأسئلة والاستفسارات حل مشكلة انطفاء الواي فاي في الاندرويد أو فصل الواي فاي في الهواتف الذكية.

سبب الانقطاعات المتكررة لشبكة WiFi

لا تتعلق هذه المشكلة على الإطلاق بأي خطأ في الهاتف المحمول، ولكنها ميزة ستوفر الطاقة على هاتفك المحمول عن طريق إيقاف تشغيل Wi-Fi مع توقف التنزيل عند قفل الشاشة، ويجب أن يكون هاتفك نشطًا باستمرار حتى لا ينقطع اتصال Wi-Fi، سنتعلم معًا كيفية ضبط الإعدادات للتخلص من مشكلة مقاطعة Wi-Fi عند إيقاف تشغيل شاشة الهاتف المحمول، لذا تابع معي لحل مشكلة انطفاء الواي فاي في الاندرويد عبر إعدادات الهاتف فقط .

في البداية هذه ليست مشكلة في الهاتف ولا داعي للقلق على الإطلاق، حيث يوجد خيار في إعدادات Wi-Fi بهواتف وأجهزة الأندرويد، وهو خيار يتيح لك قفل شبكة Wi-Fi على الهاتف مع شاشة القفل والعكس صحيح، يمكن تشغيل Wi-Fi أثناء قفل الشاشة حتى تتمكن من إيقاف هذا بسهولة، الخيار حسب راحتك وبطريقة بسيطة للغاية، ولكن دعونا أولاً نلقي نظرة على إيجابيات وسلبيات هذه الطريقة.

من مزايا هذه الطريقة أنه بمجرد تشغيلها وإيقاف تشغيل Wi-Fi عندما تكون شاشة الهاتف مقفلة، فإنها بالتأكيد ستساعدك على توفير بطارية الهاتف وتجعلها تدوم لأطول فترة ممكنة.

أما بالنسبة للعيب أو المشكلة في هذه الميزة هو أنك لن تتلقى أي إشعار ولن تتلقى أي رسالة من تطبيقات الدردشة المثبتة على هاتفك مع شاشة القفل، وبالتالي إذا كنت تنتظر رسالة مهمة من صديق لك ستكون بالتأكيد مملة.

حل مشكلة انطفاء الواي فاي في الاندرويد

حل مشكلة شبكة wifi الثابتة

على أي حال إذا كنت ترغب في حل مشكلة انطفاء الواي فاي في الاندرويد عندما تكون الشاشة مقفلة، فأنت تقوم بإدخال إعدادات هاتفك ثم النقر فوق الواي فاي، ثم النقر فوق إعدادات Wi-Fi أو النقر فوق “خيارات متقدمة” ثم النقر فوق الخيار ” استمر في تشغيل wi-fi أثناء الاستعداد “.

اقرأ ايضًا: حل مشكلة الشاشة السوداء في ويندوز 10

حل مشكلة انطفاء الواي فاي في الاندرويد

الطريقة بسيطة لحل مشكلة انطفاء الواي فاي في الاندرويد فقط انتقل إلى إعدادات هاتفك، ثم إعدادات Wi-Fi، ثم اختر الإعدادات المتقدمة وفقًا للمصطلح الموجود على هاتفك، بعد ذلك انقر فوق الخيار للحفاظ على اتصال Wi-Fi أثناء عدم النشاط، ثم حدد دائمًا واحفظ الإعدادات.

كما يواجه العديد من لاعبي ألعاب الأندرويد هذه المشكلة، لذلك إذا قاموا بإيقاف تشغيل شاشة الهاتف المحمول لبضع ثوانٍ، فستتوقف شبكة WiFi، وهي مشكلة كبيرة بالنسبة لهم، كما نعاني كثيرا ونجعله يوقف وصول التحديثات لتطبيقات الجوال والألعاب.

بالإضافة إلى إيقاف وصول إشعارات الهاتف المحمول، بحيث لا يتم عرض الإشعارات من WhatsApp و Facebook والشبكات الاجتماعية المختلفة الأخرى، وسنوضح فيما يلي حل لمشكلة انطفاء الواي فاي في الاندرويد:

1- أعد تشغيل هاتفك

كما هو الحال مع العديد من المشكلات على أي هاتف، نوصي بإعادة تشغيل هاتفك قبل تجربة حلول أخرى لحل مشكلة انطفاء الواي فاي في الاندرويد.

بالتأكيد قد تكون مشكلة مؤقتة في التطبيقات / الأجهزة عندما يستمر WiFi في الإيقاف على الأندرويد، لكن الخبر السار هو أن إعادة تشغيل الجهاز الخاص بك قد يحل المشكلة في معظم الحالات.

حل مشكلة انطفاء الواي فاي في الاندرويد

2- حذف وإعادة الاتصال بالشبكة

يقوم جهاز الاندرويد الخاص بك بتخزين تفاصيل الشبكة عند توصيلها بشبكة WiFi لأول مرة، يتيح لك ذلك الاتصال بالشبكة بسلاسة دون الحاجة إلى إعادة إدخال كلمات المرور في كل مرة، ومع ذلك يمكن أن تتغير الأشياء فجأة ويمكن أن يصبح هاتفك غير متصل بالإنترنت.

في مثل هذه الحالة لحل مشكلة انطفاء الواي فاي في الاندرويد سيتعين عليك إعادة إنشاء الاتصال يدويًا، هذا هو المكان الذي تحتاج إلى “نسيانه” و “إعادة الاتصال” بشبكة WiFi من البداية، إليك الطريقة:

  • مرر لأسفل مرتين أعلى شاشة الاندرويد لفتح الإعدادات السريعة.
  • قم بالنقر لمدة طويلة على مربع WiFi لكي يتم فتح إعدادات الشبكة.
  • من هناك، اضغط على الشبكة التي تحاول الاتصال بها، يجب أن تشاهده ضمن “الشبكات المحفوظة”.
  • بعد تحديد اسم WiFi، انقر فوق Forget Network، سيؤدي هذا إلى إزالة الشبكة من جهازك.
  • انقر الآن على الشبكة ضمن الشبكات المتاحة وقم بتسجيل الدخول مرة أخرى باستخدام كلمة المرور.

3- ننسى شبكة WiFi القديمة / الأخرى

قد يحاول الجهاز الخاص بك الاتصال بأفضل شبكة WiFi إذا كنت قد اتصلت بها من قبل، وهذا يعني أنه إذا كان لديك إذا كان لديك الكثير من شبكات WiFi المتوفرة في منطقتك، فقد يحاول جهازك التبديل بينها، بشرط أن تكون متصلاً بها مرة واحدة على الأقل.

على الرغم من أنه يوفر لك أفضل وأسرع اتصال بالشبكة، إلا أنه قد يمثل مشكلة في بعض الأحيان، هذا ما يحدث عندما تستمر WiFi في قطع الاتصال وإعادة الاتصال في معظم الحالات.

لحل هذه المشكلة والاستمتاع بشبكة WiFi الحالية عليك أن تنسى كل الشبكات حتى يتمكن هاتفك من التركيز على شبكة واحدة في كل مرة، ما عليك سوى اتباع نفس الخطوات التي استخدمتها لنسيان جميع الشبكات، أو يمكنك الانتقال إلى الإعدادات → النظام → خيارات إعادة التعيين → إعادة تعيين WiFi والجوال والبلوتوث لمسح الشبكات مرة واحدة.

اقرأ ايضًا: حل مشكلة الكاميرا في ويندوز 7 بخطوات سريعة

4- أعد تشغيل إنترنت Wi-Fi

على غرار إعادة تشغيل هاتفك، يمكن أن تساعد إعادة تشغيل جهاز الإنترنت عندما تستمر WiFi في قطع الاتصال على Android، عادةً ما يؤدي ذلك إلى إعادة تعيين جهاز اتصال الإنترنت الخاص بك وإصلاح مشكلة الإنترنت التي قد تنشأ.

وإذا كان جهاز الإنترنت والمصدر متصلين بمصدر طاقة، نوصيك بفصله وتركه لمدة دقيقة، ثم إعادة توصيله، يجب أن يكون هذا كافيًا لتحديث النظام وذلك يسهل حل مشكلة انطفاء الواي فاي في الاندرويد.

حل مشكلة انطفاء الواي فاي في الاندرويد

التطبيقات تسمح لك بإصلاح مشكلة عدم الاتصال بشبكة Wi-Fi

هناك أيضًا العديد من التطبيقات التي تسمح لك بحل مشكلة انطفاء الواي فاي في الاندرويد ، ومن أهمها:

  1. WIFI DOCTOR

سوف تكتشف من التطبيق أن هذا هو الحل الأفضل لشبكتك أو لقوة الإشارة أو مشاكل الضعف حيث أن إحدى ميزات التطبيق هي التشغيل التلقائي عند وجوده شبكة wifi. 

  1. Wifi Analyzer

وهي تختلف عن السابقة في عدة مزايا أهمها إيجاد أقوى الشبكات من حولك وقوة الإشارة التي ربطتها بجهازك، كما يمكنك اختيار قنوات إشارة البث واختيار الكل أو اختيار واحدة من تساعدك هذه الميزة على تقوية الإشارة ومعرفة سبب بطء التنزيل عند استخدام شبكة Wi-Fi المنزلية أو حتى في المتاجر التي تدعم خدمة الواي فاي المجانية.

  1. WiFi Repair

يساعدك هذا التطبيق فيحل مشكلة انطفاء الواي فاي في الاندرويد ببساطة عن طريق الدخول إلى التطبيق والنقر على REPAIR WIFI NOW، هناك خياران الأول يتيح لك معرفة أن شبكتك قد تم إصلاحها، والثاني بإعطاء تنبيه أو إشعار لإغلاق التطبيق تلقائيًا.

إعلان
الوسوم
ديناصور تك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق