مختلفون

حل مشكلة انقطاع الانترنت كل بضع دقائق بخطوات سريعه 2021

موقع صارف

في الوقت الحالي لا يوجد منزل بدون إنترنت لذلك يبحث العديد عن حل مشكلة انقطاع الانترنت كل بضع دقائق، حيث يواجه العديد من المستخدمين مشكلات متعلقة بجهاز التوجيه من خلال ذلك يمكنهم الاتصال بالإنترنت، يسبب غضبًا كبيرًا بين هؤلاء المستخدمين، على الرغم من أنه يمكن حل هذه المشكلات بطريقة بسيطة ولا داعي للذهاب إلى المبرمجين لحل هذه المشكلات، وهذا ما سنشرحه في مقالنا التالي عبر موقع مختلفون في موضوعنا حل مشكلة انقطاع الانترنت كل بضع دقائق.

حل مشكلة انقطاع الانترنت كل بضع دقائق

  • الخطوة الاولى في حل مشكلة انقطاع الانترنت كل بضع دقائق هو انك تقوم بفصل جهاز التوجيه عن الكهرباء، ثم انتظر حوالي 30 ثانية، ثم أعد تشغيله مرة أخرى، (أعد تشغيل جهاز التوجيه).
  • حاول تعطيل جدار الحماية، وبالتالي عند الوصول إلى الحل المناسب لهذه المشكلة، يمكنك في هذا الوقت التحقق من إعدادات جدار الحماية أو استبداله بجدار حماية آخر.
  • من الضروري التأكد من أن الإنترنت متصل وبالتالي إذا كان الشخص يستخدم الشبكة السلكية فيجب في ذلك الوقت التأكد من وجود هذا السلك أو وجود انقطاع فيه أو غيره من الأشياء وبذلك يمكنك استبدال سلك في حالة تلفه، ولكن في حالة عدم استخدام الشخص للشبكة السلكية واستخدامه لشبكة لاسلكية، في هذا الوقت يمكنه محاولة استخدام شبكة سلكية ويمكنه أيضًا تغيير موقع الكمبيوتر من أجل استرداد أفضل إشارة عمل عبر اتصال الإنترنت بطريقة سريعة وسهلة.
  • يمكن لأي شخص حل مشكلة انقطاع الانترنت كل بضع دقائق من خلال نقل معدات الشركة بعيدًا عن جميع الأجهزة الإلكترونية الأخرى، أو يمكنه تغيير إعدادات الشبكة اللاسلكية للنظام والقيام بذلك لتجنب المشاكل الناتجة عن تداخل الإشارة مع الأجهزة الأخرى مثل الراديو، وبالتالي لا تتداخل هذه الإشارات مع الإنترنت.
  • يجب اتخاذ جميع التدابير الأمنية، وبالتالي يجب على الشخص تعيين كلمة مرور مناسبة لشبكتك للتأكد من أنك متصل بأجهزة الكمبيوتر الخاصة بك وليس بأشخاص آخرين لأن هذا الموقف يمكن أن يعمل على الإنترنت ببطء شديد أو ينتهي الإنترنت بسرعة قبل الوقت المحدد.
  • تحتاج إلى تقليل الضغط على شبكتك على سبيل المثال، إذا كان التلفزيون المنزلي يبث الأفلام عبر الإنترنت، فيمكنك إيقاف تشغيل الإنترنت، أو إيقاف تشغيل جميع الألعاب، على سبيل المثال، إلغاء تنزيل الملفات على جهازك، أو غير ذلك. 

حل مشكلة انقطاع الانترنت كل بضع دقائق

مشكلات يتعرض لها الراوتر

  • شبكة Wi-Fi ليست سوى موجات رادي، وبالتالي فإن جهازك يعمل على بث هذه الموجات في جميع الاتجاهات من الموقع المركزي، وذلك في حالة وجود هذه الشبكة في زاوية بعيدًا عن المنزل لأن مساحة إشارة الجهاز تغذي الكثير من العالم الخارجي بدون سبب.
  • لذلك يجب أن يتم نقل جهاز التوجيه الخاص بك إلى مكان في وسط المنزل، وعندما يكون قريبًا منه تزداد شبكة الإنترنت وبالتالي يمكنك استقبال الإشارة الخاصة به.
  • في حالة وجود هوائيات خارجية في هذه الحالة، يمكنك أيضًا محاولة ضبط هذه الهوائيات، ويمكن أن تساعد أيضًا في التبديل بين الوضع الأفقي والموضع الرأسي وتحقيق الرغبة في الوصول إلى المزيد من الاتجاهات، ولكن في حالة التواجد في المباني من الممكن أن تتداخل الإشارات من أجهزة التوجيه داخل هذا المبنى مع بعضها البعض.
  • وإذا لم تحصل على حلول لكل هذه المشاكل، فإن منزلك حاليًا كبير جدًا وبالتالي لا يمكن لجهاز التوجيه تغطية المنزل بأكمله والاتصال بجميع الأماكن، وفي هذه الحالة يجب عليك شراء جهاز جديد، أو انتبه إلى تكوين جهاز توجيه قديم بحيث يمكن أن يكون الجهاز الذي يمكن من خلاله تمديد جهاز التوجيه الرئيسي.

مشكلة بطء الانترنت في كل مكان

إذا كانت سرعة الإنترنت بطيئة في جميع الأماكن التي تجلس فيها، فيجب أن تحاول توصيل الكمبيوتر المحمول مباشرة بالمودم، ثم اختبار سرعة الإنترنت باستخدام بعض المواقع، على سبيل المثال موقع يسمى Speedtest.net، وإذا قمت بهذا الحل، تكون سرعات الإنترنت منخفضة، وفي هذه الحالة هناك احتمال كبير أن تكون المشكلة متعلقة باتصال الإنترنت وليس جهاز التوجيه.

لذلك تحتاج في حل مشكلة انقطاع الانترنت كل بضع دقائق إلى الاتصال بمودم خدمة الإنترنت الذي يرسلها، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون سبب هذه المشكلة مجموعة من الأشخاص يستخدمون الإنترنت من جهاز التوجيه الخاص بك أو يتداخل هؤلاء الأشخاص مع شبكات قريبة من الإشارة الخاصة بك و في هذه المرة يمكنك ترك جهازك من خلال الإعدادات.

مشكلة اختفاء الواي فاي

من الممكن أن تختفي شبكة Wi-Fi، وفي حالة التعرض لذلك يجب أن تعلم أن جهاز التوجيه يتم إعادة ضبطه وبالتالي يمكنك توصيل الإنترنت بالكمبيوتر المحمول من خلال كابل خارجي ومعرفة ما إذا كان هناك اتصال أم لا.

حل مشكلة انقطاع الانترنت كل بضع دقائق

أسباب الأعطال المتكررة لجهاز توجيه الإنترنت

هناك عدة أسباب تقطع الإنترنت في كل مرة  وفي هذه الفقرة سنتعرف أكثر على كل هذه الأسباب، حتى نتجنبها، وبعد ذلك سنزودك بأهم الحلول لحل هذه المشكلة، اتبع الشرح:

ضغط كبير على الإنترنت

إذا كان هناك مجموعة من الأشخاص يتواصلون مع جهاز التوجيه في نفس الوقت، فسيشكل ذلك ضغطًا كبيرًا على الإنترنت، خاصةً إذا كان هناك أي شخص يقوم بتنزيل أو مشاهدة مقاطع فيديو عالية الجودة.

سيؤدي ذلك إلى انقطاعات متكررة للشبكة، حيث يوجد ضغط على جهاز التوجيه، مما يجبره على قطع الاتصال بالشبكة وإعادة الاتصال بها للحصول على إشارة قوية.

موقع جهاز التوجيه

من بين الأسباب التي قد تؤدي إلى إبطاء سرعة الإنترنت أو التسبب في انقطاعات متكررة، يقع جهاز التوجيه في مكان لا يسمح له بنقل الموجات إلى الأجهزة المتصلة به، مما يؤدي إلى انقطاعات متكررة للإنترنت للقيام بذلك تجنب وضع جهاز التوجيه في مكان مغلق أو بعيد عنك.

عطل برنامج تشغيل جهاز الشبكة

قد يكون هناك عطل في الراوتر والمكان الذي يتم نقله فيه بالضبط لموجات الواي فاي، وهذا ما يجعل سرعة الإنترنت بطيئة ومتقطعة بشكل متكرر.

هذه بعض الأسباب التي تؤدي إلى إبطاء سرعة الإنترنت وانقطاعها في كل مرة، دعنا نتعرف على جميع الحلول الممكنة التي يمكنك من خلالها إصلاح مشكلة الأعطال المتكررة لجهاز توجيه الإنترنت.

حل مشكلة انقطاع الانترنت كل بضع دقائق

حل مشكلة الأعطال المتكررة لجهاز توجيه الإنترنت

كما قلنا سابقًا فإن موقع جهاز التوجيه هو أيضًا أحد أسباب الانقطاع المتكرر للإنترنت، لذلك تحتاج إلى وضعه في مكان مفتوح، ومن الأفضل أن تكون في منتصف المنزل، حتى يتمكن الجميع من ذلك، احصل على إشارة جيدة وسرعة عالية وتجنب الانقطاعات في كل مرة.

تواصل مع جهاز التوجيه عن طريق السلك

للتأكد من أن مشكلة الانقطاع المتكرر للإنترنت لا تنتج عن جهاز التوجيه أو هاتفك، قم بالاتصال بالموجه سلكيًا عن طريق تثبيت الكابل به.

إذا كان الاتصال بالموجه ناجحًا، ودون أي انقطاع، فتكون المشكلة في إعدادات شبكة Wi-Fi، والتي تم تغييرها عن غير قصد.

اغلاق جهاز التوجيه

من بين الحلول البسيطة التي قد تعمل مع بعضكم لحل مشكلة جهاز الراوتر يعمل ولكن الانترنت لا يعمل اي قطع الكهرباء عن الراوتر حتى يتم إغلاقه تماما ثم انتظر دقيقة، ثم أعد تشغيل جهاز التوجيه، وهكذا ستحصل على الشبكة لا تنقطع، لأنه عندما يكون جهاز التوجيه مغلقًا، فإنه يسترد بياناته، كما لو كنت قد قمت بتهيئته، إذا لم ينجح ذلك معك، فجرب حلولاً أخرى.

إعلان
الوسوم
ديناصور تك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق