التكنولوجيامختلفون

حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر we

موقع صارف

في الوقت الحاضر لا يوجد منزل بدون إنترنت وتبحث العديد عن حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر we، وبالتالي يواجه العديد من المستخدمين بعض المشاكل المتعلقة بالراوتر الذي من خلال يمكن الاتصال بالإنترنت، مما يسبب غضبًا كبيرًا لهؤلاء المستخدمين، على الرغم من أن هذه المشكلات يمكن حلها بطريقة بسيطة ولا داعي للذهاب إلى المبرمجين لحل هذه المشكلات وهذا ما نوضحه عبر موقع مختلفون في موقع حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر we.

حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر we

سوف نوضح حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر we، ومن بين هذه الحلول ما يلي:

  • افضل جهاز التوجيه عن الكهرباء ثم انتظر حوالي 30 ثانية ثم أعد تشغيله مرة أخرى. (إعادة تشغيل جهاز التوجيه).
  • حاول إيقاف تشغيل جدار الحماية، وبالتالي عند الوصول إلى الحل المناسب لهذه المشكلة، يمكنك في هذا الوقت التحقق من إعدادات جدار الحماية أو استبداله بجدار حماية آخر.
  • من الضروري التأكد من أن الإنترنت متصل، وبالتالي إذا كان الشخص يستخدم الشبكة السلكية، في ذلك الوقت يجب التأكد من وجود هذا السلك أو وجود انقطاع فيه أو غيرها من الأشياء، وبالتالي يمكنك استبداله السلك في حالة تلفه، ولكن في حالة عدم استخدام الشخص للشبكة السلكية ويستخدم شبكة لاسلكية، في هذا الوقت يمكنه محاولة استخدام شبكة سلكية ويمكنه أيضًا تغيير موقع الكمبيوتر من أجل التقاط أفضل إشارة تعمل على الاتصال بالإنترنت بطريقة سريعة وسهلة.
  • يمكن لأي شخص نقل معدات الشركة بطريقة بعيدة عن جميع الأجهزة الإلكترونية الأخرى، أو قد يقوم بتغيير نظام الإعدادات للشبكة اللاسلكية والقيام بذلك لتجنب المشاكل الناتجة عن تداخل الإشارة مع الأجهزة الأخرى مثل الراديو، وبالتالي لا تتداخل هذه الإشارات مع الإنترنت.
  • يجب اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية، وبالتالي يجب على الشخص تعيين كلمة مرور مناسبة لشبكتك للتأكد من أنك متصل بأجهزة الكمبيوتر الخاصة بك وليس بأشخاص آخرين لأن هذا الموقف يمكن أن يعمل على الإنترنت ببطء شديد أو ينتهي الإنترنت بسرعة من قبل الوقت المحدد.
  • يجب عليك تقليل الضغط على شبكتك، على سبيل المثال، إذا كان التلفزيون في المنزل يعرض أفلامًا عبر الإنترنت، في هذا الوقت يمكنك إيقاف تشغيل الإنترنت، أو إيقاف تشغيل جميع الألعاب، على سبيل المثال إلغاء تنزيل الملفات على جهازك ، أو خلاف ذلك من بين الأشياء التي تسبب بطء الإنترنت، بالإضافة إلى تسريع معدل نقل البيانات، يمكن استخدام جميع البرامج التي من خلالها يمكن التحكم في معدل نقل البيانات هذا للجهاز، حيث يمكنك منحه حدًا معينًا وبالتالي لا يؤدي إلى انقطاع الإنترنت في الأجهزة الأخرى.

حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر we

مشكلة بطء الإنترنت في كل الأماكن

  • إذا كانت سرعة الإنترنت بطيئة في جميع الأماكن التي تجلس فيها فينبغي عليك محاولة توصيل جهاز اللاب توب بالمودم بطريقة مباشرة وبعدها تقوم باختبار هذه السرعة الخاصة بالإنترنت عن طريق استخدام بعض المواقع.
  • وفي حالة القيام بهذا الحل موجود السرعات الخاصة بالإنترنت منخفضة ففي هذه الحالة يكون هناك احتمال كبير بأن تكون المشكلة المتعلقة الاتصال بالإنترنت وليس الراوتر.
  • وبالتالي ينبغي عليك أن تقوم بالاتصال بالمودم الخاص بخدمة الإنترنت التي تبعث له،  وبالإضافة إلى ذلك من الممكن أن تكون هذه المشكلة ناتجة عن مجموعة من الأشخاص الذين يقومون باستخدام الإنترنت من الراوتر الخاص بك أو أن هؤلاء الأشخاص يقومون بتداخل الشبكات القريبة من الإشارة الخاصة بك، وفي هذا الوقت تستطيع أن تغادر المسار الخاص بجهازك عن طريق الإعدادات.

اقرا ايضًا: حل مشكلة انطفاء الواي فاي في الاندرويد

مشكلة اختفاء شبكة الوايفاي

من الممكن أن تختفي شبكة الواي فاي وفي حال التعرض إلى ذلك ينبغي عليك أن تعلم أن الراوتر يقوم بإعادة ضبط نفسه وبالتالي تستطيع أن تقوم بتوصيل الإنترنت باللاب توب عن طريق كابل خارجي وتعرف إذا كان يوجد اتصال أم لا ومن هنا تبدا بالبحث عن حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر we بطرق مختلفة ومتنوعة.

حلول أخرى لحل مشكلة النت المتكرر من الراوتر

يمكنك أيضًا إلغاء تثبيت برنامج مشغل الشبكة ثم إعادة تثبيته، يمكن لأي شخص إزالة أجهزة الشركة بحيث تكون بعيدة عن جميع الأجهزة الإلكترونية الأخرى، أو يمكنه تغيير نظام إعداد الشبكة اللاسلكية والقيام بذلك لتلافي المشاكل التي تسببها الإشارات التي تتداخل مع الأجهزة الأخرى مثل الراديو، بحيث لا تتداخل هذه الإشارات مع الأجهزة الأخرى. 

يجب اتخاذ جميع التدابير الأمنية

وبالتالي يحتاج الشخص إلى إدخال كلمة مرور مناسبة لشبكتك للتأكد من أنك الشخص الذي يتواصل مع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك وليس مع أشخاص آخرين لأن هذه الحالة تعمل بشكل رائع على الإنترنت.

تقليل الضغط على شبكتك

على سبيل المثال إذا كان التلفزيون في منزلك يعرض أفلامًا على الإنترنت ثم ينطفئ فجأة في هذه المرحلة، فيمكنك إيقاف تشغيل الإنترنت أو إنهاء جميع الألعاب أو على سبيل المثال، إلغاء تحميل الملفات إلى جهازك أو أي شيء آخر، كما يمكن أن يؤدي استخدام أي برنامج يمكنه التحكم في معدل نقل البيانات هذا إلى الجهاز إلى منحه بعض القيود وبالتالي لا يتداخل مع الإنترنت في الأجهزة الأخرى.

حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر we

مشكلة الاتصال البطيئ في بعض الأحيان

قد تواجه إخفاقات في الشبكة أو أي جهاز آخر، إذا كان جيرانك يستخدمون Wi-Fi كثيرًا في وقت معين من اليوم، فقد تكون لديك مشكلة في الاتصال وقد يكون لديك حل كما ذكرنا سابقًا عن طريق توجيه الإشارة إلى وجهة بعيدة حول أحمال الشبكة وتدخل الإشارة.

قم بإيقاف تشغيل الويب

غالبًا ما يتم فصل الإنترنت تمامًا ثم يعيد الاتصال ويحاول إعادة الاتصال ونقل البيانات للبقاء على اتصال بالإنترنت وحل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر we، علاوة على ذلك فإن أحد أسباب انقطاع الإنترنت هو عدم قدرة مشغل جهاز الشبكة على العمل، أو تعطله، أو انقطاعه بسبب قدمه، وبالتالي انقطاع الإنترنت.

في بعض الأحيان يتم إجراء اتصال غير صحيح بالإنترنت مما يعني أن بعض الشبكات متصلة بشبكات مجاورة تحمل نفس الاسم إذا لم يكن لديها كلمة مرور وبالتالي تتداخل الشبكات مع بعضها البعض بحيث تختفي إشارة الإنترنت الخاصة بالجهاز وتنقطع.

اقرا ايضًا: حل مشكلة انطفاء الشاشة عند الاتصال في هواتف الأندرويد

توقف جهاز التوجيه عن العمل فجأة

إذا كنت ترغب في إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك بانتظام، يمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط على زر إعادة التشغيل، ستجد في معظم أجهزة التوجيه زر “إعادة تعيين” والذي يمكنك الضغط عليه مع الاستمرار.

إذا لم يفلح ذلك، فقد يتلف جهاز التوجيه الخاص بك تقريبًا، لذا ستحتاج إلى إعادته إذا كان خاضعًا للضمان أو إذا كان شراءًا جديدًا، إذا فقدت كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بك، فيمكنك إعادة تعيين جهاز التوجيه مرة أخرى وتعيين كلمة مرور جديدة.

مشاكل جهاز التوجيه d-link

  • يتم حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر we لجهاز التوجيه عن طريق تغيير موقع جهاز التوجيه D-Link.
  • افصل جهاز التوجيه وأعد تشغيله.
  • من الضروري أيضًا التحقق من عدم وجود انقطاع في الأسلاك.
  • يجب عليك أيضًا التحقق من الحرارة في الخط الأرضي.
  • يجب أيضًا التحقق من الدفع عبر الإنترنت والدفع عبر الهاتف الأرضي.
  • أخيرًا إذا لم تتمكن من حل المشكلة، فيجب عليك الاتصال بخدمة العملاء.
إعلان
الوسوم
ديناصور تك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق