التكنولوجيا

حل مشكلة تسجيل المكالمات للاندرويد 9

السبب الأكثر شيوعًا للبحث عن حل مشكلة تسجيل المكالمات للاندرويد 9 هو الحاجة إلى توثيق المكالمات للعديد من الفئات، وقد تتضمن هذه المكالمات معلومات مهمة في العديد من المعسكرات التدريبية، هذا شائع جدًا في المجال الإعلامي.

حيث يحتاج الصحفي إلى توثيق العديد من المقابلات المختلفة من أجل تحرير المعلومات الواردة فيها وصياغتها بأي شكل من أشكال الكتابة الصحفية، مهما كانت الطريقة التي يمكن استخدامها لحل مشكلة تسجيل المكالمات للاندرويد 9، لذلك من خلال موقعنا مختلفون سوف نقوم بطرح افضل حل مشكلة تسجيل المكالمات للاندرويد 9 وافضل برامج لتسجيل المكالمات.

حل مشكلة تسجيل المكالمات للاندرويد 9

نظرًا للبحث المتكرر من قبل العديد من الأشخاص عن حل تسجيل المكالمات لنظام Android 9، فقد لوحظ أن العديد من مستخدمي هواتف Android قد فوجئوا بأن وظيفة تسجيل المكالمات لم تعد تعمل بالجودة القديمة والصوت لا يستمع فعليًا، عند تسجيل المكالمات الهاتفية، يمكن أن يسبب ذلك إزعاجًا، هذا مهم بشكل خاص للأشخاص الذين يعتبر تسجيل المكالمات مهمًا جدًا بالنسبة لهم.

ما سبب عدم تسجيل المكالمات على أندرويد؟

السبب الرئيسي لمشكلة وظيفة تسجيل المكالمات في هواتف Android هو التحديث الجديد الذي تضمن العديد من الميزات والوظائف المختلفة، ومن بين هذه التحديات تغيير واجهة المستخدم، بالإضافة إلى المواد الجديدة التي تم نشرها، وأضاف إلى بعض التطبيقات، مشيرا إلى أن التحديث الجديد يتضمن عددا من الأدوات والميزات الأكثر فخامة ومتقدمة للمستخدمين.

برنامج تسجيل المكالمات لنظام Android 9

أهم حل لهذه المشكلة هو تنزيل برنامج تسجيل المكالمات لنظام Android 9، وهو أفضل حل للتخلص من مشكلة حظر وظيفة تسجيل المكالمات نظرًا لوجود مجموعة كبيرة من التطبيقات التي يمكن تثبيتها على الهاتف، والذي سيكون الحل الأمثل للتعتيم المفاجئ الذي أزعج عددًا كبيرًا من مستخدمي هواتف Android، يمكن تنزيل أي من هذه التطبيقات واستخدامها على النحو الموصى به من قبل العديد من خبراء التكنولوجيا.

أهم برامج تسجيل المكالمات للاندرويد

  • يعد برنامج Call Recorder ACR أحد البرامج التي يمكن استخدامها بسهولة حيث أنه يسجل جميع المكالمات التي تصل على هاتف Xiaomi بجودة صوت عالية ونقاء، يحتوي على العديد من الخيارات مثل تنسيق تسجيل المكالمات الصوتية ومكان تسجيلها، إلى جانب تشفير المكالمات المسجلة ويمكنك مشاركتها عبر البريد الإلكتروني، هناك نسخة مدفوعة من هذا البرنامج تسمح بإجراء نسخ احتياطي للمكالمات من خلال Google Drive، مع خدمة التخزين السحابي. 
  • Truecaller هو برنامج مشهور يستخدم لتسجيل المكالمات ومعرفة اسم المتصل ويمكنك تنزيله بسهولة على جهازك المحمول. يعد Automatic Call Recorder برنامجًا خفيفًا وسهل الاستخدام يمكن تنزيله على الجهاز ولا يشغل مساحة كبيرة
  • RMC Call Recorder هو برنامج مفيد وخفيف الوزن يمكن استخدامه بسهولة ولا يشغل مساحة كبيرة أثناء التنزيل، يساعد على تسجيل المكالمات الواردة للهاتف بنقاء صوت وجودة عالية. 

تحميل تطبيق تسجيل المكالمات للاندرويد تلقائياً

أصبح من الصعب الآن استخدام تطبيق تسجيل المكالمات لنظام Android، والسبب هو تحديث نظام Android 10، لأن Google عادةً ما تسمح للتطبيقات بتسجيل المكالمات من أجل الحفاظ على خصوصية المكالمات، التطبيقات التي استخدمناها في الماضي لا تعمل اليوم على معظم الهواتف التي تحتوي على Android 10، وهناك فئة كبيرة من هواتف Android في السوق تحتوي على نظام Android 10، وسيتلقى بعضها تحديث Android 11، وكلا النظامين لا يعملان على تطبيقات تسجيل المكالمات.

هذه التطبيقات التي تسجل المكالمات الصادرة والواردة تلقائيًا هي تطبيقات تنتهك خصوصية المستخدم لأنها تستخدم لتسجيل المكالمات دون علم الطرف الآخر، لكن أصدقائي كل تقنية لها مزاياها وعيوبها، حيث تحتوي تطبيقات تسجيل المكالمات على العديد من المزايا ومنها التوثيق المحادثات فور حدوثها، هذه مشكلة ويمكن الإشارة إليها، لكن يجب استخدامها بشكل صحيح.

ميزات تطبيق تسجيل المكالمات الهاتفية

سواء كان التطبيق يسجل المكالمة الواردة أو الصادرة ط، يمكن الرجوع إليها والاستماع إليها، نظرًا لأن التطبيق يسجل التسجيل الصوتي للمكالمات، بعد ضبط إعدادات التطبيق، فإنه يعمل تلقائيًا لتسجيل المكالمات وبدون إجراء أي إعدادات إضافية، ومن إعدادات تسجيل التطبيق يمكنك الاختيار بين تسجيل المكالمات التلقائي أو التسجيل اليدوي، ويمكن أن يكون مصدر الصوت يتم تحديده من الميكروفون الأمامي أو الخلفي، وكذلك اختيار تنسيق تسجيل الصوت يدعم MP3 بالإضافة إلى تحديد جودة الصوت ووقت تسجيل المكالمة.

يمكنك أيضًا الترقية إلى Premium للحصول على المزيد من الميزات ولحماية التطبيق، يمكن ضبط PIN لحماية التطبيق من الأشخاص الفضوليين، وهناك ميزة أخرى في التطبيق وهي الكشف عن هوية المتصل، يمكنك أيضًا تحميل تسجيل الصوت على Dropbox أو Google Drive، وإذا أردت يمكنك حفظها على هاتفك، كما أن التطبيق يدعم اللغة العربية.

حل مشكلة تسجيل المكالمات للاندرويد 9
حل مشكلة تسجيل المكالمات للاندرويد 9

أين أجد المكالمات المسجلة

لا يعرف الكثير من الأشخاص الذين تسجل هواتفهم المكالمات تلقائيًا مكان العثور على المكالمات المسجلة، ويقوم الهاتف تلقائيًا بتسجيل المكالمات للحفاظ على خصوصية المكالمات، ولا يقوم الجهاز بحفظ نسخة احتياطية منها.

للوصول إلى موقع هذه المكالمات، نحتاج فقط إلى خطوات بسيطة وسهلة، أولاً نفتح التطبيق للمكالمات وهو تطبيق الهاتف ثم نضغط على كلمة “المكالمات الأخيرة”.

ثم اضغط على المكالمة التي نحتاج إلى الوصول إليها للتسجيل، إذا قمت بتسجيل المكالمة الأخيرة، فانقر فوق المكالمة، وإذا أردنا تسجيلًا آخر لنفس الشخص، فنقوم بالضغط على التسجيل.

ثم نضغط على الأيقونة لتشغيل التسجيل، وبجانب أيقونة التشغيل سنجد أيقونة تسمح لك بمشاركة التسجيل، ولكن فقط في التطبيقات التي تعمل مع بريدك الإلكتروني.

كيفية تسجيل المكالمات

قبل معرفة حل مشكلة تسجيل المكالمات للاندرويد 9 بالتفصيل ، يجب أن ندرك أن الشخص مسؤول عن تسجيل المكالمات الهاتفية ، والتي يجب أن يعرفها الطرفان ويوافقان على تسجيل المكالمة.

يجب أن تدرك أيضًا أنه قبل البدء في تسجيل المكالمات، سيتم إبلاغ الطرفين بصوت يشبه المنبه، وذلك حفاظًا على خصوصية الطرفين، وكذلك في نهاية المكالمة، يحدث نفس التحذير.

بالنسبة لطريقة تسجيل المكالمات او حل مشكلة تسجيل المكالمات للاندرويد 9، فهي بسيطة وسهلة، فقط افتح تطبيق الهاتف لإجراء المكالمة بشكل طبيعي، ثم نقوم بإجراء أو استقبال المكالمة بشكل طبيعي.

بمجرد بدء المكالمة، يظهر رمز دائرة على شاشة الاتصال، وتُستخدم هذه الأيقونة عند الضغط عليها لتسجيل المكالمة وهو افضل حل مشكلة تسجيل المكالمات للاندرويد 9، وتتحول الأيقونة إلى مربع أحمر يتم الضغط عليه لإيقاف تسجيل المكالمة.

بعض الأشياء التي تمنع تسجيل المكالمات

هناك بعض الأشياء التي لا تؤدي إلى تسجيل المكالمة التي تجريها، وأول هذه الأشياء لحل مشكلة تسجيل المكالمات للاندرويد 9 هو أنه يمكنك فقط الضغط على زر تسجيل المكالمة عندما يفتح الطرف الآخر المكالمة.

مثلما يتوقف تسجيل المكالمة تلقائيًا إذا تم تعليق المكالمة من قبل أي من الطرفين، ويوقف أحد الأطراف التي كتم صوت المكالمة.

بالإضافة إلى ذلك، لا يعمل تسجيل المكالمات من قبل أي من أطراف المكالمة، إذا كانت المكالمة الحالية جماعية، حيث أصبحت الهواتف الحديثة قادرة على إجراء مكالمة مع عدة أطراف، لا يتم تسجيل هذه المكالمات بشكل دائم.

يمكنك معرفة كيفية استرداد سجل المكالمات والتطبيق لاستعادة المكالمات المحذوفة على تطبيق Google Play.

كيفية حذف المكالمات المسجلة على الهاتف

قد يحتاج شخص ما إلى حذف المكالمات التي سجلها لأنها قد لا تكون مهمة بالنسبة له، أو قد يكون ذلك بسبب أن المكالمات المسجلة تستهلك مساحة تخزين كبيرة على الهاتف، يتم ذلك عن طريق الدخول إلى تطبيق الهاتف، ثم نضغط على كلمة “المكالمات الأخيرة”، ثم نختار الرقم الذي نريد حذف سجلاته.

بعد ذلك نضغط على تسجيل الكلمة، ثم في قائمة المكالمات سنرى جميع سجلات هذا الرقم، نختار السجل الذي نريده ثم نحذفه، وبذلك تكون قمت بحل مشكلة تسجيل المكالمات للاندرويد 9.

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicDutchFinnishFrenchGermanGreekHindiItalianLatinPortugueseRomanianRussianSpanishSwedishTurkish
إغلاق
إغلاق