منوعات

حل مشكلة تعليق اللاب توب ويندوز 10

حل مشكلة تعليق اللاب توب ويندوز 10

يبحث الكثير من الأشخاص عن حل مشكلة تعليق اللاب توب ويندوز 10، يعد Windows 10 أحد أفضل أنظمة التشغيل من Microsoft ، لكنه لا يزال يعاني من سلبيات على مر السنين ، أبلغ العديد من المستخدمين أن Windows 10 توقف ببساطة عن الاستجابة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم كانت هناك اختلافات ملحوظة بين الحدث والمرة الأولى التي تم فيها تسجيل هذا الخطأ، ولذلك سنعرض في هذا المقال معلومات حول حل مشكلة تعليق اللاب توب ويندوز 10 وذلك من خلال موقع مختلفون

حل مشكلة تعليق اللاب توب ويندوز 10

حل مشكلة تعليق اللاب توب ويندوز 10

  • توقف Windows 10 عن الاستجابة بعد تسجيل الدخول
  • توقف Windows 10 عن الاستجابة بعد بدء التشغيل
  • توقف Windows 10 عن الاستجابة بعد التحديث
  • توقف Windows 10 عن الاستجابة بعد تحميل الشاشة

إذا كنت تواجه أيًا من المشكلات المذكورة أعلاه حيث يتوقف جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن الاستجابة للنقر أو استخدام لوحة المفاتيح ، فإليك بعض خطوات استكشاف الأخطاء وحل مشكلة تعليق اللاب توب ويندوز 10.

تحديث نظام التشغيل

تحديث نظام التشغيل

اضغط على مفتاح Windows + I لفتح “الإعدادات” وحدد “التحديث والأمان” يمكنك التحقق من وجود تحديثات ، والتي قد تحتوي على ملفات إصلاحات وتصحيحات، أعد تشغيل الكمبيوتر لمعرفة ما إذا كان النظام يتجمد مرة أخرى، هذه واحدة من حل مشكلة تعليق اللاب توب ويندوز 10

مسح الملفات التخزين المؤقت

مسح الملفات التخزين المؤقت

من حل مشكلة تعليق اللاب توب ويندوز 10، قد تكون الملفات المؤقتة أو ذاكرة التخزين المؤقت مسؤولة عن تغيير طريقة عمل Windows على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك استخدام أداة مثل CCleaner للتخلص تلقائيًا من هذه الملفات الزائدة من وقت لآخر، في الوقت الحالي، يمكنك فقط الضغط على Windows Key + R لفتح موجه التشغيل ، واكتب temp ، واضغط على Enter، سيتم فتح مستكشف الملفات بقائمة من الملفات المؤقتة حدد الكل واحذف.

تحديث برامِج تشغيل الأجهزة

تحديث برامِج تشغيل الأجهزة

من حل مشكلة تعليق اللاب توب ويندوز 10، قد يكون أحد أسباب تجميد Windows أو سلوكه غير المستجيب هو برامج تشغيل الأجهزة القديمة هناك طريقتين للتحديث، يمكنك زيارة موقع الشركة المصنعة للكمبيوتر المحمول وتنزيل الحزم المطلوبة بنفسك ، أو استخدام إدارة الأجهزة، ابحث عن “Device Manager” على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وافتح جميع الأجهزة، افترض أنك تريد تحديث برامج تشغيل أجهزة Bluetooth حدد اسم جهاز Bluetooth ، وانقر بزر الماوس الأيمن وانقر فوق “تحديث برنامج التشغيل” للبدء كرر هذه العملية مع برامج أخرى.

استكشاف الأخطاء وإصلاحها

استكشاف الأخطاء وإصلاحها

يأتي Windows 10 مزودًا بمصلح أخطاء النظام المدمج الذي يمكنه العثور على العديد من المشكلات وإصلاحها مثل تطبيقات Windows و Bluetooth و Wifi وما إلى ذلك افتح الإعدادات وابحث عن صيانة النظام، انقر فوق خيارات متقدمة لعرض خيار تطبيق الإصلاحات تلقائيًا انقر فوق “التالي” للمتابعة واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإصلاح المشكلة.

اقرأ أيضا افضل برنامج تصوير للايفون

البحث عن التطبيقات الضارة من برامج المضادة للفيروسات

البحث عن التطبيقات الضارة من برامج المضادة للفيروسات

حل مشكلة تعليق اللاب توب ويندوز 10، من المحتمل أن تتداخل بعض أنواع البرامج الضارة أو الفيروسات مع طريقة عمل Windows 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كان الأمر كذلك ، فهو يمثل تهديدًا أكبر بكثير ويجب إعطاء الأولوية لحلها قم بتنزيل وتثبيت Malwarebytes أغلق جميع التطبيقات والنوافذ وقم بإجراء مسح كامل، إذا كنت تستخدم Windows Defender ، فيجب وضع شيئين في الاعتبار أحدها هو أنه ليس عليك فعل أي شيء لأنه يعمل في الخلفية ثانيًا ، هذا لا يكفي أوصي باستخدام Kaspersky أو ​​Norton أو Avast ، ولكن هناك خيارات أخرى متوفرة قم بتنزيل أحد البرامج وإجراء فحص كامل.

إجراء مسح SFC

إجراء مسح SFC

  • يقوم المسح باستخدام System File Checker بمسح ملفات النظام بشكل أساسي بحثًا عن المشكلات الحرجة يتحقق من أن الملف سليم وأنه يعمل على النحو المنشود إذا لم يكن الأمر كذلك ، سيحاول الفحص إعادة تثبيت الملف أو إصلاحه تلقائيًا.
  • يعد فحص SFC طريقة رائعة لإصلاح ملفات النظام التالفة التي قد تكون مسؤولة عن العديد من الأخطاء المتعلقة بالكمبيوتر بما في ذلك خطأ تعطل Windows 10 افتح CMD أو موجه الأوامر بامتيازات المسؤول وأدخل الأمر أدناه.
  • أعد تشغيل الكمبيوتر بعد اكتمال الفحص وتحقق مما إذا كان Windows لا يزال معلقا أو يتجمد ، أو أنه سريع الاستجابة ومرن كما ينبغي.
  • إذا استمرت المشكلة ، يمكنك تجربة أمر DISM ، الذي توصي به Microsoft أيضًا.

Clean Boot

Clean Boot

  • التمهيد النظيف هو عملية بدء تشغيل جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أثناء تشغيل خدمات Microsoft فقط في الخلفية سيساعدك هذا في التخلص من التطبيقات أو البرامج السيئة التي قد تتداخل مع Windows.
  • اضغط على مفتاح Windows + R لفتح موجه “Run” واكتب “msconfig” بدون علامات الاقتباس قبل الضغط على Enter.
  • في علامة التبويب عام ، انقر فوق بدء التشغيل الاختياري وقم بإلغاء تحديد تحميل عناصر بدء التشغيل.
  • الآن ، في علامة التبويب “الخدمات” ، حدد خيار إخفاء كافة خدمات Microsoft وانقر فوق الزر “تعطيل الكل”.
  • أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 وتحقق مما إذا كان لا يزال يتجمد أو لا يستجيب بعد بضع دقائق كما كان من قبل إذا تم حل المشكلة ، فإن التطبيق أو البرنامج الذي قمت بتثبيته هو السبب ، ولكن أيهما؟
  • أعد فتح MSConfig وقم بتمكين نصف الخدمات مرة واحدة أعد التشغيل وتحقق مرة أخرى بهذه الطريقة ، اعتمادًا على ما إذا كنت تحصل على الخطأ أم لا ، ستعرف الخدمات نصف القابلة للإزالة كرر هذه العملية حتى يتم تضييق نطاق هذه العملية حيث يتوقف Windows 10 عن الاستجابة.
  • يتعين عليك إلغاء تثبيت هذا التطبيق أو البرنامج أو إلغاء تثبيته وإما إعادة تثبيته أو البحث عن بديل قم دائمًا بتنزيل البرامج الأصلية وشرائها من موزع رسمي لا تقم أبدًا بتنزيل النسخ المقرصنة وتثبيتها لأنها قد تحتوي على برامج ضارة أو ملفات نظام تالفة.
إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق