العاب و تطبيقات

حل مشكلة توقف متجر google play

حل مشكلة توقف متجر google play

حل مشكلة توقف متجر google play ، واحد من اكبر المتاجر الالكترونية المهمه هو متجر جوجل بلاى حيث لا يوجد اى هاتف اندرويد بدونة بسبب اهميتة الشديدة فى تحميل التطبيقات والكتب والموسيقي وتحديث تطبيقاتك المفضلة لتبقي على اطلاع باحدث التغيرات ، ولكن كأى شي ستواجهك مشاكل عند استعماله ومنها توقف المتجر عن العمل فما هو حل مشكلة توقف متجر google play ؟ ولماذا يتوقف ؟ وما هو متجر جوجل بلاي ؟ هل ما سنعرفة فى مقالنا ” حل مشكلة توقف متجر google play ” على موقعنا المميز موقع مختلفون .

انظر ايضا : افضل متصفح للاندرويد

حل مشكلة توقف خدمات google play - موضوع

كيف يمكنك تحميل تطبيقات من برنامج جوجل بلاي

من خلال اتباع الخطوات الاتيه يمكن تحميل اي تطبيق بكل سهوله :-

  • في البدايه يتم الذهاب الي الموقع الالكتروني ، وذلك من خلال المتصفح المفضل لديك علي جهازك .
  • الضغط علي الثلاث خطوط المتوازيه الموجوده اعلي جوجل بلاي .
  • يتم الذهاب الي الخيار Apps و الذي يد علي تطبيقات جوجل بلاي ومن ثم الضغط عليه .
  • يتم التمرير لاسف للحصول علي المزيد من التطبيقات ومن ثم يتم بعدها الضغط علي التطبيقات المراد تحميلها علي هاتفك، و الضغط عليها وتحميلها بكل سهوله .

كيف تعمل جوجل على تحسين تثبيت التطبيقات في هواتف أندرويد؟ | البوابة العربية للأخبار التقنية

كيفية عمل انشاء حساب جوجل بلاي

  • يتم الذهاب الي الاعدادات ثم قائمه الحسابات و الذهاب الي ايقونه جوجل .
  • يتم الضغط عي انشاء حساب جديد اذا كنت لا تملك حساب جوجل، وبعد الضغط عليها يتم كتابه البيانات المطلوبه منك وهي الاسم الاول و الاسم الاخير وهذا هو الاسم الذي يظهر علي صحتك الشخصيه، وبعدها يتم طلب تاريخ ميلادك، ثم تحديد جنسك ذكراً كان او انثي .
  • وبعدها يظهر لك اسم المستخدم متبوعاً ب @gmail.com ولابد ان يكون غير مستخدم من قبل وان يكون ب اللغه الانجليزيه .
  • بعد ذلك يتم كتابه الرقم السري واعاده تاكيده مره اخري لزياده عمليه الامان، وب التالي لابد ان تكون كلمه المرور قويه محتوي علي 8 احرف علي الاقل، وبعد كتابه الرقم السري يطلب منك ادخال رقم الهاتف الخاص بك للقياكم بعمليه ارسال رساله تاكيد لرقمك للتاكد من الشخص القائم ب التسجيل هو انت .
  • و الضغط علي كلمه موافق لانشاء الحساب يتم توجيهك الي الموافقه علي كافه الشروط وسياسه الاستخدام، وبعدها تظهر لك صفحه يعرض عليك فيها الرغبه في اضافه بيانات بطاقه ائتمانك الخاصه بك ام ومن الممكن تخطي هذا الخطوه .
  • بعد عمليه التخطي، فان ذلك يكون بمثابه عمل حساب خاص بك علي جوجل ومن خلاله يمكنك الدخول علي جوجل بلاي وتحميل كافه الالعاب و الموسيقي و الكتب الالكترونيه بكل سهوله.

غوغل" تضع خطوات لحل مشاكل توقف تطبيقات "أندرويد" و"كروم"

طرق حل مشكلة توقف متجر google play

كثير من الناس لديهم هواتف ذكيه ومن الممكن حدوث مشاكل او توقف احد البرامج الموجوده بهاتفكك عن العمل، مما يدور في ذهنك ان هذا المشكله موجوده ب البرنامج فتقوم بحذفه وتنزيله مره اخري، ولكن من الممكن ان هذه المشكله لن تكون في التطبيق ولكن من الممكن ان تكون المشكله مرتبطه بتوقف برنامج جوجل بلاي، حيث ان برنامج جوجل بلاي يتعبر من اكبر المنصات الي تحتوي علي كميه كبيره من التطبيقات، وب التالي نقدملكم من خلال موقعنا كيفيه حل مشكلة توقف متجر google play بكل سهوله عن طريق اتباع ما يلي :-

  • اولى طرق حل مشكلة توقف متجر google play من الممكن ان تكون مشكلتك في توقف برنامج الانترنت ان تكون خدمه الانترنت الخاصه بك ضعيفه او بها مشكله يسهل حلها، فلابد من التاكد من جوده خدمه الانترنت .
  • ل حل مشكلة توقف متجر google play يتم فرض ايقاف اجباري لبرنامج جوجل بلاي، وذلك من خلال الذهاب الي الاعدادات ومن ثم الانتقال الي كافه التطبيقات الموجوده في هاتفك و الذهاب الي الخيار جوجل بلاي و الضغط عليها، ومن ثم تظهر ايقونه فرض الايقاف،
  • من اجل حل مشكلة توقف متجر google play يتم الضغط عليها وبعد مرور حو الي دقيقتين تقوم بتشغيله مره اخري، ووف يعمل بشكل جيد .
  • القيام بعمليه تشغيل نظام وضع الطائره او عدم تفعيل شبكه الواي فاي .
  • ل حل مشكلة توقف متجر google play يتم قفل وتشغل الجهاز مره اخري عن طريق الذهاب الي RebooT من خلال زر التشغيل Power، وهذا الخاصيه عباره عن فصل الطاقه عن هاتفك الالكتروني ومن ثم اعاده تشغيله مره اخري، وهذا الامر لن ياخذ اكثر من دقيقتين، ويكون حلاً لمشكلتك في كثير من الاحيان .
  • القيام بمسح ذاكره التخزين المؤقت لبرنامج جوجل بلاي، حيث ان ذاكره التخزين المؤقت الموجوده بهاتفك تعدّ من افضل الصفات وذلك لقيامها بتخزين البيانت فتره من الزمن، واسوا ما فيها هو تراكم البيانات القديمه، ومن الممكن ان توقف عمل جوجل بلاي، وب التالي لابد من القيام بعمليه مسح لذاكره التخزين المؤقت من حين لاخر، وذلك من خلال الذهاب الي الاعدادات وبعدها الدخول الي التطبيقات و الذهاب الي جوجل بلاي ثم اختيار عمليه مسح ذاكر التخزين المؤقت، او من خلال تنزيل برنامج مختص بعمليه المسح لذاكلر التخزين المؤقت من حين لاخر.
  • مسح البيانات الموجوده ببرنامج جوجل بلاي، وذلك اذا كانت خاصيه المسح لذاكره التخزين المؤقت غير كافي، فلابد من القيام بمسح الملفات الكبيره الموجوده بهاتفك وتنظيف جميع محتويات الهاتف، وذلك من خلال الذهاب الي الاعدادات، ثم التطبيقات، وبعدها اختيار ايقونه مسح البيانات، ولكن في هذا المحاوله لابد من حفظ حسابك وكلمه السر له لتمكن من تسجيل الدخول مره اخري بكل سهوله وتحميل التطبيقات بكل بساطه.
  • يتم تفقد جميع التطبيقات المعطله، فممكن الممكن عن طريق عطيلك لاحد التطبيقات الموجودك علي نظام هاتفك يؤدي الي توقف برنامج جوجل بلاي، فلابد من اعاده عمل هذا التطبيقات مره اخري، وذلك من خلال الذهاب الي الاعدات ومن بعدها التطبيقات ومن ثم تفعيل هذا التطبيقات التي قمت بتعطيلها.
  • يتم التحقق من ضبط الوقت و التاريخ الخاص بهاتفك، قد يدور في عقلك سخافه هذا الامر ولكن برنامج جوجل بلاي لا يمكنه العمل الا اذا تم ضبط التاريخ و الوقت لانه مرتبط به علي هاتفك، وذلك لقيام برنامج جوجل بلاي بعمليه المزامنه لجميع التطبيقات فلابد من ضبط التاريخ و الوقت.
  • ازاله كافه التحديثات المتواجده علي جوجل بلاي، فهذا الامر يعتبر آمن لهاتفك ومن الممكن ان يكون حلاً لمشكله تووقف جوجل بلاي علي هاتفك.

توقف متجر جوجل بلاي - خطوات بسيطة وحلول لمشكلة توقف متجر جوجل بلاي عن العمل!

  • اعاده ادخال حساب جوجل الي برنامج جوجل بلاي مره اخري، وذلك من خلال الدخول الي الاعدادات ثم الذهاب الي الحسابات وازاله حساب جوجل القديم واضافه الحساب مره اخري .
  • استخدام برنامج لتوفير خدمه ال VPN، من الممكن ان تكون المشكله المتواجده في هاتفك بخصوص مصدر الانترنت المتوفر لديك، ففي بعض الاحيان تلجا التطبيقات الي توافر خاصيه ال vpn فلابد من توفيرها عن طريق تنزيل برنامج vpn، ومن ثم اعاده المحاوله من جديد .

حل مشكلة توقف خدمات google play

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق