مختلفون

افضل حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الاندرويد 2023

حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الاندرويد عندما يتعذر على الهاتف الذكي الاتصال بالإنترنت يتساءل الكثيرون عن سبب عدم اتصال الهاتف بشبكة Wi-Fi وما الذي يمكن فعله في حالة عدم اتصال هاتفك بالإنترنت وكيفية اكتشاف الخطأ وإصلاحه.

من ناحية أخرى قد ينقطع الاتصال بالإنترنت في هاتفك فجأة دون معرفة السبب بينما يصبح الأمر أكثر سوءًا إذا كنت تستخدم بالفعل اتصال الإنترنت لإكمال بعض الأعمال المهمة أو عقد اجتماعات على مواقع التواصل الاجتماعي أشهرها وهو Zoom. لذلك لابد من العمل على اصلاح وحل جميع مشاكل انقطاع الانترنت على هاتفك حتى لا يفوتك أي شيء أو تعطل بعض أعمالك المهمة  والجدير بالذكر أن هناك العديد من الأشخاص الذين يمتلكون هواتف تعمل بنظام أندرويد.

النظام  والعديد منهم يواجهون مشاكل في توصيل هاتفك الذكي بالشبكة اللاسلكية التي تعمل بنظام أندرويد على الإنترنت لذلك قررنا شرح كل هذة عبر مختلفون .

حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الاندرويد

افضل حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الاندرويد 2023 مختلفون

1. قم بإيقاف تشغيل وضع الطيران في الهاتف

قد تحدث مشكلة انقطاع الاتصال بالإنترنت عن الهاتف بسبب عدم قيام المستخدم بتنشيط شبكة Wi-Fi على هاتفه أو نسيانه تنشيط الشبكة حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الاندرويد.

سواء كانت بيانات الهاتف أو اتصال Wi-Fi أو حتى إشارة  وبالتالي يجب على المستخدم في هذه الحالة إيقاف تشغيل وضع الطيران أو التحقق مما إذا كانت ميزة الرحلة ممكنة أو معطلة لحل المشكلة  ويمكنك التحقق مما إذا كان يتم إلغاء وضع الطيران بالذهاب إلى لوحة التحكم السريع بالهاتف ومعرفة ما إذا كان وضع الطيران قيد التشغيل أم لا  وإذا وجدت أنه مفعل قم بإيقاف تشغيله على الفور ويمكنك التحقق من أن شبكة Wi-Fi قيد التشغيل.

يتم تنشيطه على هاتفك بالانتقال إلى الإعدادات والضغط على الاتصال بشبكة Wi-Fi للتأكد من تشغيل شبكة Wi-Fi.

إذا لم تكن شبكة Wi-Fi ممكّنة فقم بتشغيلها لي حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الاندرويد.

2. أعد إدخال كلمة مرور wifi مرة أخرى

افضل حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الاندرويد 2023 مختلفون

إذا قمت بحل المشكلة السابقة ووجدت أن هاتفك لا يزال يواجه بعض المشكلات في الاتصال بالإنترنت فأعد الاتصال بشبكة Wi-Fi عن طريق إعادة الاتصال أدخل اسم الشبكة وكلمة المرور وقم بتحديث صفحة الاتصال بالإنترنت  أو يمكنك تجاهل الشبكة ونسيانها ثم إعادة الاتصال بشبكة Wi-Fi مرة أخرى.

حوله لفترة قصيرة  ثم قم بتوصيله بمصدر الكهرباء مرة أخرى وتشغيله  وهنا قد يستغرق جهاز التوجيه بعض الوقت لإعادة التشغيل وبث الإشارة مرة أخرى لي حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الاندرويد.

3. أعد تشغيل الهاتف مرة أخرى

افضل حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الاندرويد 2023 مختلفون

حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الاندرويد هنا فيجب عليك إيقاف تشغيل هاتفك وإعادة تشغيله مرة أخرى حيث قد تكمن المشكلة في الهاتف نفسه وليس جهاز التوجيه وعند إعادة تشغيل الهاتف يقوم الهاتف تلقائيًا بمسح بعض المشكلات والأخطاء المتعلقة بالإنترنت ويعمل أيضًا على استعادة الاتصال بشبكة Wi-Fi

ويمكنك أيضًا إعادة تعيين شبكة الهاتف مرة أخرى وبطريقة جديدة من خلال الانتقال إلى إعدادات الجهاز والنقر فوق إعادة تعيين Wi شبكة wifi من أجل مسح إعدادات الشبكة القديمة والتوصيلات الخارجية الأخرى أيضًا ثم إعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى والاتصال بشبكة Wi-Fi Wi-Fi  وفي حالة استمرار المشكلة  قم بإعادة الهاتف إلى المصنع لمحو جميع إعدادات الجهاز الداخلية  حتى الصور والتطبيقات وبيانات المستخدم الشخصية

أيضًا حيث يعود هاتفك إلى موضعه الافتراضي كما لو كان جديدًا وقمت بشرائه للتو ولم يتم استخدامه من قبل لأنه يحذف الكل بياناتك و إذا لم يفلح ذلك يجب عليك الاتصال بالشركة المصنعة للهاتف وتحديد المشكلة لي حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الاندرويد.

4. قم بتنشيط شبكة Wi-Fi مرة أخرى لهاتفك

افضل حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الاندرويد 2023 مختلفون

يجب عليك التحقق من تنشيط شبكة Wi-Fi لجهازك.

ربما تكون قد أوقفت تشغيله أو نسيت تشغيله.

في هذه الحالة يصبح الأمر بسيطًا جدًا.

يمكنك التأكد من اتصال Wi-Fi بهاتفك وتم تمكين الشبكة على جهازك.

يمكنك التحقق من ذلك عن طريق فتح قائمة الإعدادات والتأكد من توصيل الشبكة اللاسلكية أيضًا.

يمكنك تحديث جهازك والتحقق من اتصال شبكة WiFi لي حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الاندرويد.

4. قم بتنشيط شبكة Wi-Fi مرة أخرى لهاتفك

افضل حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الاندرويد 2023 مختلفون

حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الاندرويد يجب عليك التحقق من اسم جهاز التوجيه وكلمة المرور في حالة مواجهة مشكلة في الاتصال بشبكة Wi-Fi  فقد تكمن المشكلة في الاتصال الخاطئ بشبكة Wi-Fi.

نتيجة للتشابه بين اسم شبكتك وشبكة Wi-Fi الأخرى التي اتصلت بها أو شبكة الجيران  على سبيل المثال  يجب عليك هنا التأكد من أنك متصل بالشبكة الصحيحة من خلال النظر إلى اسم شبكة Wi-Fi الحالية التي تتصل بها وتقارنها باسم شبكتك أو تنظر إلى جهاز التوجيه شبكة Wi-Fi الخاصة بك وقراءة اسم شبكة Wi-Fi الخاصة بها ومقارنتها بالشبكة التي بها هاتفك متصل حاليا.

من خلال ترك كلمة المرور الافتراضية لجهاز التوجيه الخاص بك يمكنك هنا التأكيد من خلال النظر إلى كلمة المرور الموجودة على جهاز التوجيه من الخلف ومقارنتها بكلمة المرور التي أدخلتها لي حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الاندرويد.

حل مشكلة النت متصل والمتصفح لا يعمل اندرويد

افضل حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الاندرويد 2023 مختلفون

  • التنزيل لم يبدأ أو انتهت مهلته أو ثابتًا عند 0٪.
  • عندما أفتح Google Play  تعرض الشاشة التي لا تتوقف جارٍ التحميل
  • لا يمكن تحميل صفحات الويب في المستعرض.
  • إعادة تشغيل الجهاز لي حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الاندرويد.
  • قد يبدو هذا الحل بسيطًا  ولكن في بعض الأحيان يكون هذا هو كل ما تحتاجه لحل مشكلة الاتصال.
  • إذا لم تؤد إعادة التشغيل إلى حل المشكلة  فيمكنك التبديل بين Wi-Fi وبيانات شبكة الجوّال.
  • جرب خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها المذكورة أدناه.

أعد تشغيل جهاز التوجيه مرة أخرى أو اتصل بالدعم الفني لإصلاح المشكلةإذا كنت قد أجريت جميع الحلول السابقة ولم يحدث اتصال بالإنترنت فأعد تشغيل جهاز التوجيه والهاتف الذكي معًا.

إذا استمرت المشكلة فاتصل بأخصائي لإصلاح هذه المشكلات لي حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الاندرويد.

قد تكمن المشكلة في جهاز التوجيه نفسه أو في الهاتف وبالتالي يجب عليك الاتصال بأخصائي للمساعدة في حل هذه المشكلة وهنا يمكنك الاتصال بالإنترنت من جهاز هاتف آخر للتأكد من عدم وجود مشاكل في جهاز التوجيه ويعمل بشكل جيد  أو العكس يمكنك توصيل هاتفك بالإنترنت من جهاز توجيه آخر غير جهازك للتأكد من عدم وجود أي مشاكل في جهاز التوجيه الخاص بك وإذا وجدت عيبًا في أي منهما.

يمكنك الاتصال بالدعم الفني للإنترنت المشترك.

الإنترنت لا يعمل رغم وجود شبكة

افضل حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الاندرويد 2023 مختلفون

حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الاندرويد بالرغم من وجود شبكة في الهاتف بالذهاب الى هاتفك ثم الضغط على اعدادات ثم التمرير الى اسفل الخيارات والنقر على الوقت والتاريخ وتحقق من التاريخ التلقائي وأيقونة الوقت التي توفرها الشبكة الآن أعد تشغيل هاتفك واتصل بالإنترنت مرة أخرى  ستلاحظ أن المشكلة قد انتهت وبدأ الهاتف في التصفح بشكل صحيح.

الطريقة الثانية

يمكنك حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الاندرويد بالذهاب إلى الهاتف  ثم النقر على أيقونة Wi-Fi لفترة طويلة  والنقر على الشبكة  ثم تعديل الشبكة  ثم النقر على إظهار الخيارات المتقدمة ثم النقر على إعدادات ib الديناميكية DHCP ثم التحقق من  ثابت ثم الضغط  بعد حفظ هذه الإعدادات والتراجع وإعادة محاولة الوصول إلى المواقع  سيعمل المتصفح بشكل جيد.

حل مشكلة الأنترنت عند عدم استجابته رغم ان الأتصال سليم

افضل حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الاندرويد 2023 مختلفون

حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الاندرويد والمتصفح لا يعمل بنظام Android عن طريق تغيير إعدادات DNS للأندرويد اتبع الخطوات التالية لحل مشاكل الإنترنت وتسريع الإنترنت بشكل ملحوظ.

  • انتقل إلى هاتفك الذكي وانقر على الإعدادات
  • ثم انقر فوق Connections ثم اختر Wi-Fi
  • انقر فوق خيارات متقدمة ثم انقر فوق إعدادات ib
  • حدد ثابت. سيتم فتح إعدادات DNS لنظام Android وعنوان IB
  • انتقل الآن إلى إعدادات DNS 1 واحذف رقم IP وضع 8.8.8.8
  • ثم انتقل إلى إعدادات DNS 2 وقم أيضًا بمسح IP ووضع 8.8.4.4
  • الآن انقر فوق حفظ التغييرات  وتم تغيير إعدادات نظام اسم المجال لشبكة WI-FI.

حل مشكلة اتصال الانترنت والمتصفح لا يعمل على الكمبيوتر

افضل حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الاندرويد 2023 مختلفون

من المشاكل التي يواجهها مستخدم الكمبيوتر في تصفح الإنترنت عندما تذهب إلى موقع معين ستجد أن هناك مشكلة في DNS وهي مشكلة عدم فتح الموقع.

لحل مشكلة dns_probe_finished_nxdomain  اتبع الخطوات التالية حتي تتمكن من حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الاندرويد

  • انتقل إلى كمبيوتر سطح المكتب الخاص بك وانقر فوق علامة التبويب ابدأ في Windows
  • اكتب CMD وانقر بزر الماوس الأيمن وانقر فوق فتح
  • الخطوة الأخيرة هي إعادة تشغيل الجهاز وسيتم حل هذه المشكلة

الطريقة الثانية

ل حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الاندرويد إذا لم تنجح في حل مشكلة الإنترنت عندما لا تستجيب  حتى وإن كان الاتصال سليمًا من خلال الطرق السابقة  فاتبع الطريقة الأخيرة معي  وهي طريقة حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الاندرويد والكمبيوتر

اذهب إلى الكمبيوتر الآن.

افتح Network and Sharing Center وانقر فوق Change Adapter Settings تغيير إعدادات المحول وانقر بزر الماوس الأيمن فوق Local Area Connection وانقر فوق خصائص ثم انقر نقرًا مزدوجًا فوق Intemet Protocol Versiov4 وسيتم فتح واجهة جديدة.

حدد استخدام عناوين خادم DNS التالية.

  • الخطوة الأخيرة هي النقر فوق موافق حتي تتمكن من حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الاندرويد
  • بهذه الخطوة سيتم حل المشكلة تلقائيًا  إذا لم تستطع أو لم تنجح في حل مشكلة اتصال الإنترنت والمتصفح لا يعمل يمكنك تنفيذ الخيار الأخير وهو تعطيل جدار حماية الويندوز وسيتم حل المشكلة نهائيا بإذن الله.

في نهاية المقال الذي تحدثنا في عن كل ما يخص حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الاندرويد بكل الطرق اللمكنة التي تساعدك في حل المشكلة التي تواجهك ونأمل ان يكون هذة نأل اعجابكم.

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-includes/functions.php on line 5279

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 107