مختلفون

المكيف لا يبرد ولا يخرج ماء ما الحل ؟

حل مشكلة المكيف لا يبرد ولا يخرج ماء حيث يهتم الكثير من الناس بوجود التكييف خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

تختلف مكونات المكيفات حسب نوع التكييف فهناك ما يصلح للمنزل ويوجد ما يناسب المصنع أو الشركة كما تختلف أشكال المكيفات أو تختلف بنسب درجات.

أما عن طريقة العمل والتركيب فهي متشابهة في جميع أنواع المكيفات.

للتخلص من مشكلة المكيف لا يبرد ولا يخرج ماء يجب القيام بما يلي:

للتخلص من جميع الأسباب التي تؤدي إلى مشكلة تسرب المياه من المكيف وذلك للحصول على أفضل عمل للمكيف حيث أن تسرب المياه الذي يحدث للمكيف قد يسبب العديد من المشاكل في حالة إهماله.

أو إذا لم تتم معالجتها بشكل صحيح وكان من الضروري أن يكون من يحل مشكلة تسرب المياه تقنيًا أو محترفًا أو من خلال شركة حتى يتمكن من التخلص من هذه المشكلة تمامًا.

هناك أيضًا العديد من الأشياء التي يمكننا القيام بها للمساعدة في حل مشكلة المكيف لا يبرد ولا يخرج ماء سنتعرف عليها الان في هذه المقال.

حل مشكلة عدم نزول الماء من المكيف

المكيف لا يبرد ولا يخرج ماء
المكيف لا يبرد ولا يخرج ماء

يتسبب التكييف في تساقط المياه من الخارج إذا لم تكن الأنابيب معزولة جيداً بسبب بخار الماء على الأنابيب ونتخلص من قطرات الماء عن طريق عزل الأنابيب جيداً وذلك لمنع التلامس الحراري بين الهواء والأنابيب وحل مشكلة المكيف لا يبرد ولا يخرج ماء.

تحدث مشكلة تقطر الماء في مكيفات الهواء المنفصلة بسبب عطل نتيجة تراكم الأتربة والأوساخ على الوحدة الخارجية أو عدم الانتباه لنظافة التكييف أو تعرض الوحدة للهواء الخارجي.

نقوم بما يلي

  • لعمل مظلة للوحدة الخارجية لمكيف الهواء وبالتالي حماية التكييف من حرارة الشمس العالية.
  • تركيب البراغي جيداً لأن عدم تركيب البراغي يؤدي إلى تلف المكيف وتلفه.
  • للعناية بصيانة الجهاز حتى لا تتلف ريش المروحة وتلف الجهاز.
  • لاختيار المكان الصحيح لوضع التعديل.

سبب عدم نزول الماء من المكيف السبلت

 

إذا كان المكيف يتسرب من الماء فهذا ناتج عن ضغط إضافي لأن الجهاز يفشل في العمل بشكل صحيح وبالتالي يفشل في تزويد المكان بالتبريد المناسب الذي نحتاجه لتحمل الحرارة وحل مشكلة المكيف لا يبرد ولا يخرج ماء.

تسرب الهواء

يعتبر تسرب الهواء من أكثر الأسباب شيوعًا التي قد تؤدي إلى تسرب المياه وتقطيرها من المكيف وللحصول على الوظيفة المثلى يجب أن يمر الهواء الذي يصل إلى التكييف عبر الفتحة لذلك يجب عليك استكشاف الأخطاء وإصلاحها عن طريق فحص الجهاز لمعرفة ما إذا كان هناك هو تسرب للهواء عبر الشبكات حول الفتحة إذا كان هناك تسرب للهواء فستحتاج إلى اتخاذ تدابير لإ حل مشكلة عدم نزول الماء من المكيف ومنع حدوث تسربات إضافية في المستقبل.

حجب مرشح الهواء

يعد هذا سببًا شائعًا آخر لتسرب مكيف الهواء وتقطير الماء فعند انسداد مرشح الهواء فإنه يمنع تدفق الهواء عبر الماكينة مما يتسبب في تجمد الهواء وعند إيقاف تشغيل التكييف أو عندما تكون درجة حرارة الهواء المرغوبة حل مشكلة عدم نزول الماء من المكيف.

عند الوصول يبدأ الجليد المتكون على المرشح في الذوبان ثم يبدأ الماء في التسرب.

عدم النظافة من الداخل

في حالة انسداد مرشح الهواء أو اتساخه يتم إعاقة تدفق الهواء إلى المبخر مما يؤدي إلى انخفاض درجة الحرارة وعند إيقاف تشغيل مكيف الهواء ستتوقف الوحدة الداخلية عن امتصاص الهواء بالداخل مما يؤدي بعد ذلك إلى ارتفاع درجة الحرارة وتراكم الجليد.

الجليد وبالتالي تسرب ماء التكيف ويجب حل مشكلة عدم نزول الماء من المكيف.

مضخة مكسورة

مضخة التكثيف عبارة عن جهاز يقع تحت ملف التبريد وتتمثل وظيفة المضخة في تصريف المياه بشكل كامل لمنع التسرب وعندما تتعطل المضخة أو تنكسر بسبب تراكم الأتربة والأوساخ يؤدي ذلك إلى تساقط المياه.

مؤشر واضح على أن المضخة لا تعمل بشكل صحيح وتتمكن من حل المكيف لا يبرد ولا يخرج ماء.

انسداد خط الصرف

يؤدي انسداد خط الصرف إلى خلل في وحدة تكييف الهواء.

هذه المشكلة ناتجة عن التراكم المفرط للأوساخ والعفن وأنواع معينة من الفطريات.

عندما تتراكم هذه المواد في الصرف فإن هذا يؤخر تدفق المياه من مكيف الهواء ويمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة تخزين المياه وتسربه وحل مشكلة عدم نزول الماء من المكيف

المكيف لا يبرد ولا يخرج ماء

 مفتاح الجدار

تحقق من توصيل الوحدة لي حل مشكلة المكيف لا يبرد ولا يخرج ماء

على الرغم من أن هذه قد تكون مشكلة واضحة إلا أنه في بعض الأحيان قد يتم إزاحة القابس جزئيًا أو كليًا إما بسبب الكلب أو الأطفال ولكن هذا قد يكون بالضبط سبب عدم تشغيل مكيف الهواء.

المرشحات والملفات المسدودة

المكيف لا يبرد ولا يخرج ماء
المكيف لا يبرد ولا يخرج ماء

يعد نقص الصيانة أحد الأسباب الرئيسية الشائعة لفشل مكيف الهواء مما قد يؤدي إلى تعطل الضاغط أو المراوح.

من المهم تنظيف المرشحات بشكل دوري للحفاظ على تشغيل مكيف الهواء.

يجب تنظيف الفلاتر القابلة للغسيل كل 3 إلى 6 أشهر إذا وجدت أنها مغطاة بالكثير من الأتربة والأوساخ خاصة قبل الشتاء والصيف حتى يعمل مكيف الهواء الخاص بك بكفاءة عالية لي حل مشكلة عدم نزول الماء من المكيف.

منظم الحرارة

تم تصميم مكيفات هواء الغرفة بجهاز استشعار ترموستات يوجد خلف لوحة التحكم والذي يقيس درجة حرارة هواء الوحدة.

إذا كان مكيف الهواء الخاص بك لا ينتج أي هواء بارد تحقق من حالة الحرارة على وحدة التحكم إذا تم ضبطها على تشغيل فتأكد أيضًا من ضبط منظم الحرارة على بارد اقرأ الدليل لمزيد من المعلومات.

قد تحتاج أحيانًا إلى خفض درجة حرارة وحدة التحكم الخاصة بك لي حل مشكلة المكيف لا يبرد ولا يخرج ماء.

من الممكن أيضًا أن يكون المستشعر خارج موضعه يجب عليك الاتصال بفني لضبطه على مكانه الصحيح.

اندماج الموصلات والصمامات

المكيف لا يبرد ولا يخرج ماء
المكيف لا يبرد ولا يخرج ماء

تحقق مما إذا كانت المشكلة متعلقة بالمصهر أو قاطع الدائرة ثم تأكد من تشغيله وعمله بشكل صحيح لي حل مشكلة عدم نزول الماء من المكيف.

من الشائع في المنازل القديمة أن تصبح الدوائر محملة بشكل زائد إذا كان مكيف الهواء في نفس الدائرة مثل الأجهزة الأخرى مثل الثلاجات أو أفران الميكروويف أو المكواة.

تراكم الجليد على مكيف الهواء

يحدث هذا عادةً في حالة تلف حزام مروحة المنفاخ ويتراكم الجليد داخل الوحدة مما يتسبب في تقليل مكيف الهواء من قدرته على التبريد.

للتحقق مما إذا كانت هذه هي المشكلة  قم بإيقاف تشغيل الوحدة ورفع الغطاء لمعرفة ما إذا كان هناك أي تراكم للجليد على الفلتر أو خلفه لي حل مشكلة عدم نزول الماء من المكيف.

إعدادات

المكيف لا يبرد ولا يخرج ماء ما الحل ؟ مختلفون

يعد ضبط درجة الحرارة المناسبة أمرًا أساسيًا لذا إذا كان مكيف الهواء ينفث هواءً غير بارد فتأكد من ضبط وحدة التحكم على الوضع بارد والذي يشار إليه عادةً بالثلج أو رمز بارد.

إذا كان بالفعل في هذا الوضع فتأكد من أن درجة الحرارة منخفضة بما يكفي حتى تعرف الوحدة أنها بحاجة إلى مبرد يمكنك اختبار ذلك عن طريق خفض درجة الحرارة إلى 16 درجة مئوية في يوم حار للتأكد من أن الهواء المنبعث يبدو باردًا قبل التبديل إلى المستوى الأمثل مثل 24 درجة مئوية.

هذا ينطبق أيضًا على التدفئة إذا كنت تستخدم مكيف الهواء لتدفئة المنزل في الشتاء ولكنه ينفث الهواء البارد فتحقق من موضع وحدة التحكم.

الإعدادات الرئيسية التي يجب تذكرها لي حل مشكلة عدم نزول الماء من المكيف

  • جليد = تبريد
  • الشمس = التدفئة من الطبيعي أن تطلق وحدتك الهواء البارد أثناء دورة التسخين وهذا ناتج عن دورة إذابة الجليد والتي تدخل في وضع التبريد للسماح للوحدة الخارجية بالتسخين وإزالة الجليد.

ومع ذلك قد تكون إعدادات وحدة التحكم في طريق إيقاف تشغيل المروحة حيث تسمح لك بعض وحدات التحكم بضبط محرك المروحة للعمل باستمرار مما يعني أن المروحة ستعمل بغض النظر عن الإعدادات أو دورة إذابة الجليد أو درجة الحرارة.

إذا لم تتمكن من إصلاح الخلل فيرجى مراجعة الدليل أو استشارة فني الخدمة لي حل مشكلة المكيف لا يبرد ولا يخرج ماء.

كيفية تنظيف خرطوم التكييف

المكيف لا يبرد ولا يخرج ماء
المكيف لا يبرد ولا يخرج ماء

اولا هذه الخطوة ضرورية لسلامتك لانها اهم من اصلاح التكييف.

يطلب منك خبراء صيانة الناقل فصل مكيف الهواء تمامًا عن التيار الكهربائي.

ثانيًا باستخدام مفك البراغي اتخذ الخطوة التالية حيث ستعمل على فك البراغي التي تربط غطاء وحدة التكييف ومن الضروري الاحتفاظ بها معًا حتى لا يضيع أحد حتى تنتهي من تنظيف خرطوم الصرف في المكيف.

ثالثًا اتبع مسار خرطوم المياه حتى يصل إلى فوهة داخل المكيف لتتمكن من حل مشكلة عدم نزول الماء من المكيف.

رابعًا اثني طرف العمود المعدني الرفيع الذي أحضرته بحيث لا يكون طرفه حادًا ويقطع أو يثقب خرطوم تكييف الهواء وذلك لأنك ستقوم الآن بإدخال هذا العمود في الخرطوم بدءًا من الفوهة.

خامساً قم بتحريك العمود مباشرة داخل الخرطوم حتى يقوم بتحريك كل الأوساخ العالقة بداخله بحيث يتم إزاحتها بالكامل للخارج واستمر في القيام بذلك حتى لا تتساقط أوساخ أخرى من خرطوم الصرف فتأكد من ذلك.

خرطوم مكيف الهواء نظيف تمامًا حول حل مشكلة المكيف لا يبرد ولا يخرج ماء.

سادساً بعد الانتهاء من تنظيف خرطوم الصرف في التكييف تابع عملك بإعادة تركيب وحدة التكييف كما كانت.

في نهاية المقال الذي تحدثنا في عن كل ما يخص حل مشكلة عدم نزول الماء من المكيف وكيفية التعامل علي المشكلة ونأمل ان يكون هذة نأل اعجابكم.

اقرأ ايضا: افضل حل مشكلة عدم نزول الماء من المكيف

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicDutchFinnishFrenchGermanGreekHindiItalianLatinPortugueseRomanianRussianSpanishSwedishTurkish
إغلاق
إغلاق