العناية بالبشرة

افضل خلطة لنضارة الوجه من اول مرة 2022

خلطة لنضارة الوجه من اول مرة

الكثير من النساء يعانون من شحوب الوجه بالاضافة الى بهتان البشرة بالاضافة الى ظهور التجاعيد وعلامات تقدم العمر وغيرها وتظهر هذه الامور نتيجة تعرض البشرة للأتربة ودرجات الحرارة المتفاوتة أو بسبب نظام غذائي غير متوازن وغيرها من الاسباب التي سوف نعرضها لكم .

اليوم عبر موقع مختلفون سوف نقدم لكم خلطة لنضارة الوجه من اول مرة عبر هذا مقال تابعونا .

ما هي أسباب شحوب البشرة ؟

  1. فقر الدم والانيميا الحادة تعد من أهم أسباب شحوب البشرة .
  2. عدم تعرض البشرة لأشعه الشمس بشكل نهائي.
  3. كثرة التعرض لأشعة الشمس .
  4. التقلبات المناخية بين الفصول
  5. تغيرات الهرمونية في أعمار مختلفة .
  6. تعرض الشخص للاجهاد والتوتر والاكتئاب يسبب شحوب في البشرة .
  7. الالتزام بروتين غذائي غير صحي من أهم عوامل شحوب البشرة .
  8. عدم شرب الماء بكثرة من أهم أسباب شحوب البشرة وذلك لأن الماء أهم عنصر يدخل في تغذية البشرة ويحمي الأنسجة من التلف.
  9. نقص الحديد في الجسم .

خلطة لنضارة الوجه من اول مرة

سوف نقدم لكم بعض من الخلطات التي يمكن تحضيرها منزليا بمكونات طبيعية تعمل على اعاده النظارة للبشرة منها :

  1. خلطة لنضارة الوجه من اول مرة ( العسل والبيض): يعد خليط هذا الماسك من أفضل ماسكات النظارة وذلك لان العسل يعمل على محاربة البكتيريا والفطريات وهي المسبب الأساسي لشحوب البشرة لإحتوائه على مضادات الأكسدة ، أما البيض يعمل على شد البشرة وتنظيف المسام ويمكنك تحضيره عبر خلط ملعقه ممن العسل مع بياض بيضه وخلط الخليط ليصبح متجانس ثم يوضع على الوجه ويترك على الوجه لمدة 20 دقيقه ثم يشطف الوجه بلماء يكرر هذا الماسك ثلاث مرات اسبوعيا .
  2. خلطة لنضارة الوجه من اول مرة ( الفراولة والعسل )  :يعمل هذا الماسك على تجديد خلايا البشرة واعاده النضارة للبشرة عبر خلط 7 حبات من الفراولة مع ملعقه مع العسل في الخلاط للحصول على خليط متجانس يوزع على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة يكرر مرتين اسبوعيا .
  3. خلطة لنضارة الوجه من اول مرة ( البيض والليمون ): تأتي وظيفه الليمون أنه يعمل على تطهير البشرة من جميع الجراثيم والفطريات اما البيض يعمل على شد البشرة يمكن تكرير هذا الماسك 3 مرات اسبوعيا تخلط ملعقه من الليمون مع بياض بيضة ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء .
  4. خلطة لنضارة الوجه من اول مرة (النشا والعسل ): يعمل هذا الماسك على ازالة جميع خلايا الجلد الميتة ويعمل على الحفاظ على الأنسجة من التلف كما أنه يقلل من شحوب البشرة ويمكنك تحضيره عبر خلط ملعقة من النشا مع ملعقة من العسل ويوضع على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء يكرر ثلاث مرات بالاسبوع .
  5. خلطة لنضارة الوجه من اول مرة ( القرفة والعسل ) : حقق هذا الماسك العديد من النتائج المذهلة فهو يعمل على نظارة الوجه كما أن القرفة لها دور في تقشير الوجه وتعمل على ازالة الخلايا الميتة في الجلد كما أن العسل يعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من الفطريات والجراثيم يمكنك تحضير هذا الماسك عبر خلط ملعقة من القرفة مع ملعقة من العسل يوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء ويوضع مرتين في الأسبوع .

نصائح للحصول على بشرة صحية :

حلم أي سيدة الحصول على بشرة لامعة صحية نضرة خالية من التجاعيد ونحن نحرص على تقديم بعض النصائح لك بعد أن استعرضنا خلطة لنضارة الوجه من اول مرة اتبعي هذه النصائح :

  • الحرص على شرب الشاي الأخضر .
  • الحرص على تناول الأعشاب البحرية .
  • الحرص على عمل تمارين للوجه .
  • محاولة الابتعاد عن التوتر والقلق .
  • تناول أطعمه صحية و متوازنة .
  • الحرص على ممارسة الرياضة بشكل منتظم .
  • استخدام غسول للبشرة لا يحتوي على مواد كيميائية .
  • الحرص على استخدام منتجات تحتوي على الكولاجين .
  • الحرص على شرب الماء بكثرة .
  • الحرص على تناول فيتامين ج والذي يتواجد في الكيوي والبرتقال والجوافة والبروكلي و التوت والفراولة والبطاطا الحلوة .
  • الحرص على تناول فيتامين ه والذي يعمل على حماية الجلد البشرة من الأكده ويعمل على نضارة البشرة عن طريق تناول اللوز والأفوجادو وزيت الذرة والمكسرات مثل البندق والصنوبر .

وفي نهاية حديثنا عن خلطة لنضارة الوجه من اول مرة نتمنى أن تكونوا قد اسنفدتم من هذه المعلومات انتظرونا في المزيد من المواضيع التي تخص جمالك .

مواضيع ذات صلة :

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-includes/functions.php on line 5279

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 107