إسلاميات

دعاء المتوفي يوم الجمعه مكتوب

هناك العديد من الأشخاص تبحث عن دعاء المتوفي يوم الجمعه، حيث أن هناك العديد من النصوص والكلمات التي تتنوع للبحث عن أفضل الأدعية التي تقال للميت يوم الجمعة، ولذا سوف نذكر لكم أفضل ما ورد من أدعية للمتوفي.

حيث أن السر في البحث عن أفضل دعاء يقال للميت في يوم الجمعة هو أن هذا اليوم تكون فيه ساعة إجابة، وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال، إن في الجمعة ساعة لا يوافقها عبد مسلم قائم يصلي فسأل الله خيرا إلا أعطاه، صدق رسول الله، ولذا فجميِعنا يريد أن يعرف أفضل الأدعية التي تقال للميت في يوم الجمعة لعلها تصادف ساعة إجابة.

الدعاء للمتوفي يوم الجمعة

دعاء المتوفي يوم الجمعه

نتعرف معكم عبر موقعكم مختلفون على أفضل دعاء يقال للميت يوم الجمعة، فعلى حسب ما أعلنت دار الإفتاء المصرية أن الدعاء للميت لا حرج في أن يقال سرًّا أو جهرًا، وبأي صيغة تريد قولها فالأمر في ذلك متاح، والاختلاف والتنازع في هذا لا يرضي الله ولا رسوله، وأضافت أن التضييق في تحديد دعاء بعينه يعتبر من البدع المذمومة.

أفضل دعاء للميت يوم الجمعة

ونحن نتحدث عن أفضل دعاء المتوفي يوم الجمعه، يمكننا أن نذكر لكم بعض الأدعية التي تقال للميت في يوم الجمعة وهي، اللَّهُمَّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة، اللَّهُمَّ إنّه في ذمّتك وحبل جوارك، فقِهِ فتنة القبر وعذاب النّار، وأنت أهل الوفاء والحقّ، فاغفر له وارحمه إنّك أنت الغفور الرّحيم.

اللهم في يوم الجمعة، ارحم من ضمه التراب واشفي من أنهكه الوجع وأغث من أثقله الهم واهدي من غرته الدنيا، اللهم في يوم الجمعة، ارحم من غابوا غيابا أبديا، اللهم أبعث لهم نورا إلى يوم يبعثون، اللهم ارحم من عجز عقلي عن استيعاب فراقه ويؤلمني قلبي عند ترديد دعاء الميت له يا رب ارحم أبي واغفر له واجمعني به في مستقر رحمتك يوم الجمعة.

بعض الأدعية التي تقال للميت في يوم الجمعة

وهناك أيضاً مجموعة رائعة من الأدعية التي تقال لمن توفاه الله يوم الجمعة، اللهم في يوم الجمعة أسألك أن ترحم من هم تحت التراب الذين يترقبون منا دعوة صادقة اللهم أرحم موتانا وموتى المسلمين واغفر لهم اللهم ارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه تحت التراب، اللهم ارحمنا اللهم ارحمنا اللهم ارحمنا واغفر لنا خطايانا وذنوبنا وتجاوز عن سيئاتنا.

في يوم الجمعة اللهم أعطنا خير ما تعطي السائلين واجمع لنا صلاح الدنيا والدين واغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين اللهم أذهب عنا الحزن وأزل عنا الهم، واطرد من نفوسنا القلق واجعل لنا من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا برحمتك يا أرحم الراحمين.

يوم الجمعة ساعة استجابة اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين اللهم ارفع عنهم ما هم فيه وأفرغ عليهم وعلى أهليهم صبرا وارزقهم الرضى بالقضاء، وعاجل الشفاء شفاءا لا يغادر سقما برحمتك يا أرحم الراحمين.

أجمل دعاء للميت يوم الجمعة مكتوب

دعاء المتوفي يوم الجمعه

بعد أن تعرفنا فيما سبق على أفضل دعاء المتوفي يوم الجمعه، نقدم لكم أيضاً أجمل دعاء للميت يوم الجمعة مكتوب، وهذا على حسب ما ورد ضمن مجموعة أدعية للمتوفي المستحبة والمأثورة، والتي ينتظرها الميت من أهله ويتلهف عليها في قبره لعل الله يرفع منزلته بها درجة، وهذا على حسب بعض الروايات التي وردت عن النبي حول فضل الدعاء للميت، وسوف نذكر لكم بعض الأدعية وهي:

اللهم في يوم الجمعة ارحم الأنفس الطيبة التي انتقلت إلى جوارك واغفر لهم ووسع لهم في قبورهم واجمعنا بهم بجناتك واجبر قلوبنا بعدهم، اللهم في يوم الجمعة أسألك أن ترحم من هم تحت التراب الذين يترقبون منا دعوة صادقة اللهم أرحم موتانا وموتى المسلمين واغفر لهم اللهم ارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه تحت التراب.

في يوم الجمعة اللهم أعطنا خير ما تعطي السائلين واجمع لنا صلاح الدنيا والدين واغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين اللهم أذهب عنا الحزن وأزل عنا الهم، واطرد من نفوسنا القلق واجعل لنا من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم اجعل الراحِلين إليك في ظلً ظليل واجعل عن يمينهم وعن شمائِلهم نورا حتى تبعثهم آمنين مطمئنين، اللهم ارحمهم واجعلهم من الضاحكين المستبشرين بالجنة، اللهم في ختام هذا اليوم المبارك أرحم من ضمهم التراب واغفر لهم وتجاوز عنهم، اللهم ارحم من توسدت أجسادهم الأكفان وأجعل قبورهم خير مسكن تغفو به أعينهم حتى تقوم الساعة وارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه يا ارحم الراحمين.

إقرأ أيضًا: حكم زيارة القبور للنساء بالشرح

 ملخص

تعرفنا فيما سبق على أفضل دعاء يقال لمن توفي في يوم الجمعة، حيث إننا ذكرنا في البداية فضل الدعاء في يوم الجمعة، وبعد ذلك ذكرنا بعض الأدعية التي تقال للميت في يوم الجمعة، ثم انتقلنا بعدها وتعرفنا على أجمل دعاء للميت يوم الجمعة مكتوب.

 

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-includes/functions.php on line 5279

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 107