مختلفون

هل دعاء المظلوم على الظالم يستجاب؟

الشخص الذي يشعر بأنه تعرض للظلم عليه ترديد دعاء المظلوم على الظالم ليضمن الحصول على حقه، فيمكن أن يقول المظلوم حسبي الله ونعم الوكيل على كل من تسبب في ظلمي.

لا توجد صيغة معينة يمكن أن يتبعها المظلومين للدعاء على الظلمة، ولكن توجد العديد من الأدعية التي وردت في السنة النبوية وفي المذاهب المختلفة، ويمكن استخدام تلك الأدعية للدعاء على الظالم بشرط ألا يكون الدعاء على أولاد الظالم أو عائلته، فيمكن أن تدعو بقول يا رب انصرني على كل من ظلمني وآتني حقي منه، فإنك تراه وأنا لا أراه يا حي يا قيوم.

دعاء المظلوم على الظالم سريع الاستجابة

دعاء المظلوم على الظالم

إن كنت تريد ترديد أدعية سريعة الاستجابة على الشخص الذي ظلمك، فيمكنك ترديد دعاء المظلوم على الظالم الذي يستعرضه موقع مختلفون، فيمكنك أن تردد دعاء اللهم انتقم لي من الظالم في ليلة لا أخت لها وساعة لا شفاء منها.

يمكنك أن تردد دعاء اللهم أنا ومن ظلمني من عبادك نواصينا بيدك، وإنك تعلم مستقرنا ومستودعنا، كما تعلم متقلبنا ومثوانا وسرنا وعلانيتنا، وأنت الواحد الأحد الذي يحيط بضمائرنا ويطلع على نياتنا، فاللهم عوضني عما أفقدني إياه عبدك.

اللهم اجعل كيد من ظلمني في تضليل، وأرسل عليه طيرًا أبابيل مثلما فعلت مع الظالمين، وألقه يا رب العالمين في الحطمة الكبرى، وأهلكه يا رب هلاكًا عاجلاً غير آجلاً كما أهلكت قوم عاد وثمود، وخذ من ظلمني أخذ عزيز مقتدر.

يا رب غم من ظلمني بالبلاء غمنًا، وطمه ببلاء طمًا وأرمه بيوم لا مرد له يا أكرم الأكرمين، واللهم أعن من أعان عادك المستضعفين المظلومين وأنصره كما نصرهم، أما من خذلهم فأخذله ومن مكرهم فامكر به واقطع يد كل من مد إليهم يدًا بالعدوان.

اقرأ أيضًا: اللهم اهدنا فيمن هديت دعاء جميل

أدعية مجربة على الظالم

يمكنك ترديد دعاء اللهم اهلك الظالم بظلمه واملأ قلبه بالقهر والحيرة والشتات، واملأ عيني الظالم بالبكاء، وأرني فيه يا الله عجائب قدرتك عاجلاً غير آجلاً يا أكرم الأكرمين، واللهم إني أسالك رد حقي وجبر خاطري وهلاك كل من ظلمني.

عليك قول دعاء المظلوم على الظالم وهو يا رب يا من لا تراه العيون ولا تخالطه الظنون، ومن يعلم الحوادث والدهور ومكاييل البحار ومثاقيل الجبال وعدد قطرات الأمطار وعدد أوراق الأشجار اهلك عبدك وأرمه ببلاء عظيم عاجلاً غير آجل.

يا رب يا من لا يغلق بابك في وجه عبادك المستضعفين لا حول ولا قوة لي إلا بك، فارحمني واهدني وخذ لي حقي من عبادك الظالمين، واللهم أهلك الظالمين وكل من يعاونهم واقتلهم بددًا ولا تغادر منهم أحدًا وسلط عليهم جنودك يا أرحم الراحمين.

أدعية المظلوم على الظالم في جوف الليل

يمكنك أن تدعو على الظالم بقول يا رب إني عبدك المظلوم المغلوب على أمري وقد قل صبري ونفذت حيلتي وضاقت حياتي وانغلقت في وجهي الأبواب إلا بابك وانسدت من حولي الجهات إلا جهتك، فاللهم ادفع عني الظالمين ومكرهم.

الذين يشعرون بالظلم يمكنهم ترديد دعاء المظلوم على الظالم وهو اللهم إني التبست علي أموري وخذلني من ظننته بجانبي، فاللهم إني رجعت إليك عالمًا بأنه لا فرج لضائقتي إلا عندك، ولا خلاص لكروبي إلا بك، فانصرني وأجب دعائي.

اللهم أنت حسيبي وولي قلبي، فاللهم ارفع عني ظلم الظالمين واشرح لي صدري ويسر لي أمري وفرج كربي واكشف كربتي، فإنك أنت القادر، واللهم إني استعين بك واستغيث برحمتك أن ترحمني من الظالمين ومن أعوانهم وكل من يقف معهم.

يا رب عليك بمن ظلمني، فخيب أمله وأزل ظلمه عني وأزل نعمك منه وأجعل همه في بدنه ولا تخرجه من الحزن والهم.

أدعية مستجابة على الظالمين

يمكنك ترديد أدعية لدفع الظلم عنك بقول اللهم أعن من أعان عبادك المظلمون، واللهم اقطع يد كل من ظلم عبادك واعم عينيه وقلبه واجعله يا رب عبرة للمعتبرين، وامكر يا رب كل من مكر بعبادك المستضعفين.

اللهم يا رب المشارق والمغارب غم الظالمين بلاءً غمًا وارمهم بيوم لا مرد له وبساعة لا انقضاء لها، واللهم إنك تعلم السر ما أخفى وأنت أشهد الشاهدين، فيا رب انصرني على من ظلمني نصرًا قريبًا إنك أنت القدير.

اقرأ أيضًا: دعاء بعد قراءة سورة يس من كتاب ابواب الفرج

أدعية المظلوم من القرآن الكريم

دعاء المظلوم على الظالم

القرآن الكريم يحتوي على دعاء المظلوم على الظالم بصيغ مختلفة، فيمكنك ترديد تلك الآيات الخاصة بالمظلومين ليستجيب لك الله، فيمكنك أن تردد الآية رقم 10 من سورة القمر وهي “فدعا ربه إني مغلوب فانتصر”.

عليك ترديد آية “وينصرك الله نصرًا عزيزًا” أو يمكنك ترديد الآية رقم 54 بسورة يونس وهي “ولو أن لكل نفس ظلمت ما في الأرض لافتدت به وأروا الندامة لما رأوا العذاب وقضي بينهم بالقسط وهم لا يظلمون”.

توجد آيات كثيرة بالقرآن يمكنك ترديدها لرفع الظلم عنك، ومن ضمن تلك الآيات “واذكروا إذ أنتم قليل مستضعفون في الأرض تخافون أن يتخطفكم الناس فآواكم وأيدكم بنصره ورزقكم من الطيبات لعلكم تشكرون”.

الملخص

  • عليك أن تدعو الله بقول اللهم انتقم لي من الظالمين في ساعة لا انقضاء لها وفي ليلة لا أخت لها.
  • يمكنك أن تدعو على من ظلمك بقول اللهم يا عالم عدد أوراق الأشخاص اهلك عبدك ببلاء عظيم.
  • من ضمن أدعية المظلوم على الظالم اللهم أنت ولي قلبي وحسيبي، فاشرح لي صدري واكشف كربتي وفرج همومي.
  • عليك الدعاء على الظالم بقول اللهم ارمي الظالمين ببلاء وغمًا في يوم لا مرد له وفي ساعة لا انقضاء لها.
  • يمكنك ترديد آيات من القرآن للدعاء على الظالم بقول “وينصرك الله نصرًا عزيزًا” أو آية “فدعا ربه إني مغلوب فانتصر”.
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-includes/functions.php on line 5279

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 107