إسلاميات

افضل دعاء قيام الليل للرزق مستجاب

الرزق بيد الله سبحانه وتعالى ،نسعى كثيرا في حياتنا الى ايجاد عمل حتى يكون مصدر رزق لنا يتيح من خلاله أن نحقق أحلامنا والتخلص من مسؤولياتنا فقد يكون رزق الشخص الذي يكدح لاجله اما لوالديه او لزواجه او لاطفاله ، ما يجب عليك فعله لزيادة رزقك هو ان تبر والديك وتدعي دعاء قيام الليل للرزق .

وقد كتب الله لكل شخص رزق ولكن عليه الاخذ بالاسباب ودعاء الله سبحانه وتعالى حتى يوفقه ونحن وعبر مختلفون سوف نتحدث اليوم عن دعاء قيام الليل للرزق الذي يجلب الرزق للإنسان بإذن الله سبحانه وتعالى.

ما هي أسباب جلب الرزق:

  • كثرة الاستغفار تجلب الرزق.
  • قيام الليل وقراءة القرآن خصوصا سورة الواقعة وسورة قريش.
  • الإلحاح في الدعاء.
  • الإخلاص في الدعاء.

أفضل أوقات استجابة الدعاء:

  • في ليلة القدر.
  • عند قيام الليل.
  • عند نزول المطر.
  • عند السجود .
  • الوقت ما بين الأذان والإقامة.
  • الثلث الاخير من الليل.

أهمية الدعاء في الثلث الأخير من الليل:

يعد الثلث الأخير من الليل هو الوقت المناسب لقيام الليل وطلب الحاجة من الله عز وجل بلتهجد له والصلاة والاستغفار وقراءة القران .

بعض ادعية طلب الرزق:

ربي كيف ادعوك وكيف أقطع رجائي وأنت الهي اذا لم اسالك فتعطيني فمن ذا الذي أسأله فيعطيني ،وإن لم ادعك فتستجيب لي فمن ذا الذي اساله فيستجيب لي واذا لم أتضرع اليك فترحمني فمن ذا الذي اتضرع اليه فيرحمني .

يا رب عبدك ضاقت بك الاسباب واغلقت دونه الابواب،وتعسر عليه سلوك طريق أهل الصواب ،وزاد به الهم والغم والاكتئاب ،وانقضى عمره ولم يفتح له باب .

اللهم ربي انت المرجو لكشف هذا المصاب ، يامن اذا دعا اجاب يا سريع الحساب يا عظيم الجناب ،ربي لا تدعني بحسرتي ولا تكلني الى حولي وقوتي وارحم عجزي وفقري وذلل صعوبة امري ،وانت يا الله اعلم بسري وجهري ،المالك لنفعي وضري.

أدعية قضاء الحوائج :

اللهم انت ربي وانت القادر على تيسير عسري ، ربي ارحمني وارحم من عظم مرضه وعز شقائه وقل دواؤه ،وأنت ملجأه ورجائه.

اللهم اني اسالك برحمتك التي وسعت كل شئ وبقوتك التي قهرت بها كل شئ وخضع وذل لها كل شئ ،وبجبروتك وعزتك التي غلبت بها كل شئ وبعظمتك وسلطانك الذي على كل شئ،وبوجهك الباقي بعد فناء كل شئ يا اول الاولين واخر الاخرين،اللهم اغفر لي ذنوبي التي تهتك العصم ، إلهي وسيدي جل جلاله.

ربي قد ضاقت المذاهب إلا إليك ،وخابت الآمال إلا عليك ،وانقطع الرجاء الا منك ،ولا يتم التوكل الا عليك ،لا ملجأ ولا منجى منك الا اليك .

اللهم يا رب اغننا بحلالك عن حرامك وتولنا فأنت أرحم الراحمين .

اللهم يا ربي يا قاضي الحاجات اقضي حاجتي وفك كربتي وارزقني من حيث لا احتسب .

دعاء قيام الليل للرزق:

اللهم انت ربي عظم سلطانك وعلا مكانك وخفي مكرك وغلب قهرك وجلت قدرتك ولا يمكن الهروب من حكمك ، اللهم لا أجد لذنوبي غافرا ولا لقبائحي ساترا ولا أحد مبدلا لعملي القبيح غيرك لا اله الا انت سبحانك وبحمدك ظلمت نفسي وتجرأت بجهلي ، اللهم أنت مولاي كم من قبيح سترت وكم من مكروه دفعت وكم من ثناء حسن لست مستحق له نشرت .

بعضا من دعاء قيام الليل للرزق من السنن النبوية :

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد).

عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال (اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن واعوذ بك من العجز والكسل واعوذ بك من الجبن والبخل واعوذ ، بك من غلبة الدين وقهر الرجال) .

عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال (اللهم رب السموات ورب الارض ورب كل شئ فالق الحب والنوى ،منزل التوراة والانجيل ،أعذني من شر كل ذي شر ،أنت آخذ بناصيته ، أنت الأول فليس قبلك شئ، وأنت الباطن فليس دونك شئ وأنت الظاهر فليس فوقك شئ اقض عني ديني واغنني من الفقر).

عزيزي القارئ وفي نهاية موضوعنا عن دعاء قيام الليل للرزق عليك أن تعلم أن الرزق بيد الله سبحانه وتعالى وأن عليك أن تحمد الله عز وجل على الرزق القليل والكثير وتذكر دائما أن الرزق الحلال هو الجالب لبركه المال وعليك الابتعاد عن المال الحرام .

مواضيع قد تعجبك : 

ساعة الاجابة يوم الجمعة مجرب

ماهي السورة التي تزيل الهم وتريح القلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق