إسلاميات

دعاء للزواج بسرعة البرق للبنات والشباب مجرب 2021

دعاء للزواج بسرعة البرق من الأمور التي تُساعدنا على الزواج، فقد أمرنا الله بالدعاء ووعدنا بالإجابة، ويستعرض موقع مختلفون في هذا المقال دعاء للزواج بسرعة البرق والأدعية المجربة لإتمام الزواج في أسرع وقت ممكن مع بيان حكم الدعاء لتعجيل الزواج.

دعاء للزواج بسرعة البرق

وردت بعض الأدعية لتيسير الزواج، ومن أفضل دعاء للزواج بسرعة البرق ما يأتي:

  • اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، بيدك الخير إنّك على كلّ شيء قدير، رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك، وازرقني زواجًا قريبًا يكون لنفسي طمأنينة وسكن.

  • وأفضل دعاء للزواج بسرعة البرق : “اللهمّ اغفر ذنبه وطهّر قلبه وحصّن فرجه، اللهمّ سخّره لي، وسخّرني له، اللهمّ جمّله في نظري، وجمّلني في نظره، يا ذا الجلال والإكرام.”

  • اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه وأسألك أن ترزقني خيراً مما أستحق من الزوج (الزوجة) ومما اّمل وأن تقنعني واهلي به (بها).

  • اللهم إني إستعففت فأغنني من فضلك بحق قولك تعالي (وليستعفف الذين لا يجدون نكاحاً حتي يغنيهم الله من فضله.

  • اللهم ارزقني الزوجة الصالحة إن أمرتها أطاعتني وإن نظرت إليها سرتني وإن أقسمت عليها أبرتني وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.

دعاء مجرب للزواج في اسبوع

دعاء للزواج بسرعة البرق
دعاء للزواج بسرعة البرق

يا رب يا حي يا قيوم أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن ترزقني زوجاً يخافك يا أرحم الراحمين، وأسألك من خيرك أكثر مما أستحق، اللهم عظمني في قلبه، واجعلني ماء عينه، ودم قلبه، ودفء حياته، وأسعدني ولا تشقيني معه يا أرحم الراحمين.

اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفَظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.

اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.

دعاء مجرب لجلب الخطاب وتيسير الزواج

  • الله إني أسألك بأسمائك وجميع صفاتك أن تغنني بحلالك عن حرامك بأن تقر عيني بزوج طيب القلب كريم الأخلاق يا رب العالمين.

  • اللهمّ أظهر محاسني له وأظهر محاسنه لي، واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عنّي.

  • اللهمّ إنّك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب والقادر، اللهمّ إن كنت تعلم أنّ في فلان (فلانة) خيراً فزوّجنيه واقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي وآخرتي فاقدره لي.

  • اللهم إني أخاف من بواري، وأعوذ بك من قعودي، فارزقني من الأزواج أصلحهم وأهداهم إلى سبيلك.

  • اللهم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بي ويسّر لي أمر الزواج وتمّمه بخير ولطف، واصرف عني السوء والشر إنك على كل شيء قدير.

دعاء لجلب العريس الصالح

  • اللهم ارزقني زوجاً صالحاً عابداً واجعله قرة عين لي واجعلني قرة عين له، اللهم أرضه عني وأرضني عنه، اللهم وازرع محبته في قلبي وازرع محبتي في قلبه، اللهم اجعلني في عينيه أجمل من الحور العين، اللهم اجعل ريحي عليه عطراً، وريقي عليه عسلاً، وضمتي إليه أحب إليه من الدنيا وما فيها إلا منك يا ذا العزة والجبروت، ومن كتابك، ونبيك، ودينك، اللهم اجعلني عوناً له على طاعتك واجعله عوناً لي، اللهم اجعله حنوناً عطوفاً حليماً رحيماً كريماً بماله وعواطفه، اللهم ارزقني معه التوفيق والسعادة والذرية الصالحة، اللهم اشرح صدور أهله لي، واشرح صدري لهم، وسددني اللهم في كل أفعالي وأقوالي بحولك وقوتك.

  • اللهم اجمعني بالرجل الصالح الذي يقر عيني ويملأ حياتي سعادة وفرحة، أنت ولي ذلك والقادر عليه يا ذا الجلال والإكرام.

  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي تجيب به دعاء الداعين أن تجبرني جبراً يتعجب له أهل السماء والأرض وأن تجمعني بزوج صالح يؤنس وحشتي ويخلصني من وحدتي يا رب العالمين.

  • اللهم أنى أريد أن أتزوج فقدر لي من الرجال من هم اعف واحفظهم لي في نفسي ومالي وأوسعهم رزقاً وأعظمهم بركة وقدر لي ولداً طيباً تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.

حكم دعاء تعجيل الزواج

بعد أن استعرضنا أفضل دعاء للزواج بسرعة البرق وأدعية جلب الزوج الصالح، تجدر الإشارة إلى بيان حكم دعاء تعجيل الزواج، ولكن قبل ذلك علينا أن نُشير إلى أنه يجب على الإنسان أن يسعى لتحصيل العفة ومن أبرز الأسباب الداعية للعفة الزواج؛ لذلك يتعين الأخذ بالأسباب المشروعة التي تُحقق العفة، وبما أن الدعاء من أعظم العبادات والقربات إلى الله، فلا حرج من الدعاء لتعجيل الزواج، مع التأكيد على أنه لم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا صحابته الكرام أي حديث صحيح بشأن الزواج.

اقرأ أيضًا: ماهي الرؤيا المبشرة بالزواج 2021 ؟

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق