إسلاميات

دعاء للنوم بسرعة مجرب يزيل الأرق لتتمتع بنوم هادئ

النوم من الهبات الإلهية التي منحها الله لعباده رحمةً بهم، ولكن أحيانًا قد يعاني الشخص من الأرق الذي يمنعه من الاستمتاع بالنوم؛ ويُقدم لكم موقع مختلفون في هذا المقال دعاء للنوم بسرعة مجرب مع توضيح دعاء الرسول قبل النوم.

دعاء للنوم بسرعة مجرب

  • اللهم غارت النجوم ، و هدأت العيون ، و أنت حي قيوم ، يا حي يا قيوم أنم عيني و أهدئ ليلي.اللهم رب السموات السبع و ما أظللن ، و رب الأرضين السبع و ما أقللن ، و رب الشياطين و ما أضللن كن لي جاراً من شر خلقك كلهم جميعاً أن يفرط علي أحد منهم ، أو يبغي علي أحد ، عز جارك ، و جل ثناؤك ، و لا إله غيرك.

  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، الحمد لله، وسبحان الله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

  • سبحان الله ذي الشان دائم السلطان عظيم البرهان كل يوم هو في شان ، يا مشبع البطون الجائعة و يا كاسي الجسوم العارية ويا منوم العيون الساهرة سكن عروقي الضاربة وأذن لعيني نوما عاجلا

  • حسبي الرب من العباد ، حسبي الخالق من المخلوقين ، حسبي الرزاق من المرزوقين ، حسبي الذي هو حسبي ، حسبي الله ونعم الوكيل ، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.

  • ويمكن قول دعاء للنوم بسرعة مجرب مثل اللهم رب السموات السبع وما أظلت ورب الأرضين وما أقلت ورب الشياطين وما أضلت كن لي جارا من شر عبادك كلهم جميعا أن يفرط علي حد منهم أو يطغى عز جارك وجل ثناؤك.

  • لا إله إلا الله الحليم الكريم ، لا إله إلا الله العلي العظيم ، لا إله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش الكريماللهم لا إله إلا أنت ، رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ، وأصلح لي شأني كله ، شأن الدنيا والآخرة ، في عفو منك وعافية ، لا إله إلا أنت.

  • لا إله إلا الله الحليم الكريم ، سبحان الله ، وتبارك الله رب العرش العظيم ، والحمد لله رب العالمين.

  • اللهم إني عبدك ، ابن عبدك ، ابن أمتك ، ناصيتي في يدك ، ماض في حكمك ، عدل في قضاؤك ، أسألك بكل اسم هو لك ، سميت به نفسك ، أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحدا من خلقك ، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ،ونور بصري ، و جلاء حزني ، و ذهاب همي.

  • وإذا كنت تواجه مشكلة كبيرة مع الأرق، فإن هناك دعاء للنوم بسرعة مجرب آخر وهو: اللهم لا إله إلا أنت ، رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ، وأصلح لي شأني كله ، شأن الدنيا والآخرة ، في عفو منك وعافية ، لا إله إلا أنت.

  • حسبي الرب من العباد ، حسبي الخالق من المخلوقين ، حسبي الرزاق من المرزوقين ، حسبي الذي هو حسبي ، حسبي الله ونعم الوكيل ، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.

اقرأ أيضًا: دعاء مكتوب جميل ومؤثر ومبكي

دعاء الرسول عند النوم

بعد أن استعرضنا أكثر من دعاء للنوم بسرعة مجرب، نُشير إلى أن هناك بعض الأذكار التي ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يقولها قبل النوم مثل ما ورد في الحديث:

(إذا أوى أحدُكم إلى فراشِه، فليأخذْ داخِلةَ إزارِه، فلينفُضْ بها فراشَه، وليسمِّ اللهَ. فإنه لا يعلمُ ما خلَفه بعده على فراشِه. فإذا أراد أن يضطجعَ ، فليضطجعْ على شقِّه الأيمنِ. وليقلْ: سبحانك اللهمَّ! ربي بك وضعتُ جنبي. وبك أرفعُه. إن أمسكتَ نفسي، فاغفرْ لها. وإن أرسلتَها، فاحفظْها بما تحفظُ به عبادَك الصالحين. وفي روايةٍ: بهذا الإسنادِ. وقال: ثم ليقلْ: باسمِك ربي وضعتُ جنبي. فإن أحييتَ نفسي، فارحمْها).

ومما جاء أيضًا في السنة النبوية أن الصحابي الجليل خالد بن الوليد رضي الله عنه قدم إلى النبي صلى الله عليه وسلم واشتكى له من قلة النوم:

“يا رسول الله ما أنام من الأرق، قال: إذا أويت إلى فراشك فقل: اللهم رب السموات السبع وما أظللن، ورب الأرضين السبع وما أقللن، ورب الشياطين وما أضللن كن لي جاراً من شر خلقك كلهم جميعاً أن يفرط علي أحد منهم، أو يبغي علي أحد، عز جارك، وجل ثناؤك، ولا إله غيرك”.

يُنصح أيضًا بقراءة آية الكرسي وقصار السور مثل سورة الإخلاص والمعوذتين، حيث أن هذه السور تُخلص القلب من همومه وتكف عن الإنسان وساوس الشيطان.

اقرأ أيضًا: افضل دعاء قيام الليل للرزق مستجاب

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق