الديكور المنزلى

اجمل ديكورات غرف نوم بسيطة وعصرية 2021

تتعدد الأفكار حول تصميم ديكورات غرف نوم بسيطة وجميلة، وتمثل غرفة النوم المساحة الخاصة لكل شخص، ويجب أن يعبر تصميم الغرفة عن شخصية وأفكار الشخص الذي يعيش فيها، فهي مستقر الراحة له بعيدًا عن صخب الحياة؛ لذلك يجب أن تحمل اهتمامه وتدل على ذوقه.

ديكورات غرف نوم بسيطة

يبحث الكثير من الناس عن أفضل وأحدث أفكار ديكورات غرف نوم بسيطة من الطراز المودرن، بحيث تُوزع قطع الأثاث بطريقة ذكية وأنيقة داخل الغرفة، ويستعرض موقع مختلفون مجموعة من الأفكار لتطبيق ديكورات غرف نوم بسيطة ورائعة:

اختيار الألوان الجريئة

يُنصح بتصميم ديكورات غرفة النوم عن طريق دهنها بألوان ليست اعتيادية تتسم بالجرأة، كما يمكن أيضًا استعمال بعض الأنماط القماشية أو أوراق الجدران المخالفة للنمط السائد، ولكن يجب ألا تزيد عن لونين أو ثلاثة ألوان بأقصى حد، بحيث تكون تلك الألوان متشابهة أو قريبة من بعضها مثل استخدام الذهبي والبرتقالي.

معرض الجدار

أصبحت فكرة اللوحة الأمامية في غرف النوم من الأفكار التقليدية المستهلكة؛ لذلك يمكن الاستغناء عنها واستبدالها بفكرة عصرية وذلك من خلال تحويل أحد الحوائط داخل الغرفة إلى معرض يشتمل على العديد من الصور كما يمكن وضع اللوحات الفنية عليه إذا كان لدى أفراد الأسرة اهتمامات فنية، كما يُفضل وضع بعض القصاصات القماشية المميزة والأعمال الفنية التي يحبها الأطفال في غرف نومهم.

يُفضل وضع خطة لعملية تعليق تلك الأعمال والصور على الجدران قبل تثبيت المسامير عليه، ويرى الكثير من خبراء الديكور أن ورق الجدران من الأفكار الجميلة التي يمكن تطبيقها في جميع أنواع غرف النوم سواء كانت صغيرة أو كبيرة، كما يمكن إضافة ورق الجدران بالتصميمات والرسومات المدهشة والجريئة كإحدى طرق الخروج على المألوف، ويُفضل أيضًا إضافة ورق الجدران إلى الحائط الواقع خلف رأسية السرير، بينما تُطلى باقي الحوائط بلون تقليدي موحد.

الثريات

الثريات أو النجف كما تُسمى في مصر واحدة من أهم طرق تزيين غرف النوم حيث تُضفي لمسة جميلة على الغرفة ولكن يُنصح بأن تكون الثريا صغيرة بحيث تُعلق أعلى السرير، ويمكن اختيار الثريا ذات تصميم مودرن أو كلاسيكي تبعًا إلى نمط تصميم الغرفة، وعنداختيار الثريات ذهبية اللون، فيمكن طلاء الرذاذ باللون الأسود حتى تتوافق تلك القطعة مع القطع العصرية.

الأثاث الخشبي

تمثل قطع الأثاث الخشبية جزءًا لا غني عنه في غرف النوم وخاصة إذا كانت ذات تصميم عتيق، حيث تتسم بالأصالة، ويمكن أن تُضفي على غرفة النوم طابعًا ريفيًا أيضًا، ولكن عملية العثور على قطع الأثاث الخشبية لم تعد سهلة في الوقت الحالي، وأصبحت تحتاج لبذل مجهود مضنٍ في البحث، ولكن مزيتها تتمثل في إمكانية توريثها للأجيال القادمة مع حفاظها على قيمتها.

التزيين بالزهور الصناعية

تُساعد الزهور على إضفاء البهجة والسعادة على الغرفة، لكن لا يُتاح للجميع تكلف شراء الزهور الطبيعية نظرًا لارتفاع سعرها؛ لذلك يمكن الاستعانة بالزهور الصناعية لأنها تتوفر بأسعار اقتصادية.

الشموع المعطرة

تُوصف الغرفة بأنها مريحة عندما تكون ذات إضاءة ناعمة وروائح هادئة وجميلة؛ لذلك يمكن الاستعانة بالشموع المعطرة من أجل تعبئة أجواء الغرفة بالرائحة المذهلة، ويُفضل شراء شموع معطرة ذات لون موحد وتغليفها بشكل أنيق.

إضافة كرسي للجلوس

تمنح الكراسي الإضافية داخل غرف النوم مظهرًا مرحبًا ومريحًا، لذلك يمكن وضع كرسي كبير في الأماكن المناسبة بحيث يكون بعيدًا تمامًا عن الخزانات والرفوف.

تزيين السرير

توجد العديد من أفكار ديكورات غرف نوم بسيطة لتزيين السرير وذلك من خلال وضع شرشف في الجزء السفلي من الفرشة بحيث يظهر كتنورة للسرير، ولا يتعين الحصول على شرشف جاهز بسعر مرتفع، حيث يمكن وضع قطعة من القماش كبيرة الحجم وذات شكل مستطيل، وتُتبت أسفل الفرشة.

رفوف التخزين

يمكن استعمال وحدات رفوف التخزين ذات حجم كبير وذلك من أجل وضع الأجهزة الكهربائية عليها مثل مسجل الصوت أو التلفاز أو غير ذلك من القطع، كما شاع استخدام تلك الرفوف كمكتبة لحفظ الكتب.

أفكار ديكورات غرف نوم ضيقة

ديكورات غرف نوم بسيطة

قد تكون غرفة النوم ذات حجم صغير جدًا، ولكن هذا ليس عائقًا أمام تزيين الغرفة حيث توجد العديد من أفكار ديكورات غرف نوم ضيقة مثل:

الطلاء الداكن

الطلاء الداكن واحد من أبرز الطرق التي يمكن من خلال إبراز غرف النوم الضيقة بشكل أكبر من حجمها الحقيقي، ورغم الاعتقاد الشائع بأن الألوان الفاتحة مثل الأبيض وغيره تعتبر مناسبة أكثر للغرف الصغيرة، لكن الحقيقة أن الألوان الداكنة على الحوائط تُعطي انطباعًا بكبر مساحة الغرفة، كما أنها تضفي على الغرفة حالة من الصفاء والجمال لكي تكون مريحة للعين، ومن أبرز تلك الألوان: الأزرق الداكن والرمادي الداكن.

استعمال المرايا

يُعد استخدام المرايا من أبرز الطرق التي تجعل الغرف الصغيرة تظهر بشكل أكبر من حجمها الحقيقي، ويُنصح بأن تكون تلك المرايا كبيرة ومثبتة على الجهة المقابلة للشباك من أجل زيادة مستوى الإضاءة داخل الغرفة.

اقرأ أيضًا: أفكار وأشكال ديكورات جبس غرف نوم فخمة للعرسان

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic
إغلاق
إغلاق