مختلفون

رابط الدخول على منصة مدرستي madrasati sa login link

رابط الدخول على منصة مدرستي

تعتبر منصة مدرستي السعودية منبر تعليمي إلكتروني ورابط الدخول على منصة مدرستي متاح لمن حددتهم وزارة التعليم السعودية للاستفادة والدخول على ذلك الرابط.

الدور الذي تقوم به منصة مدرستي

يوضح لنا موقع مختلفون القدر الذي تبذله وزارة التعليم السعودية من أجل الارتقاء بالوضع التعليمي بالمملكة وإيجاد طرق تعليمية إضافية وبديلة وبخاصة في حال تفشي الأزمات والأوبئة مثل وباء كورونا وحرصًا من الوزارة على صحة الطلاب والقائمين بالعملية التدريسية.

وتعد منصة مدرستي أحد الحلول الفعالة التي لجأت لها المملكة وكذلك عدد من الدول العربية بمسميات مختلفة وتعد كنوع من الفصول الافتراضية التي يلتقي فيها الطالب والمدرس عبر المنصة من خلال الإنترنت ويقوم المدرس بالشرح للدروس ويحدث التفاعل بين الطرفين.

كما أن منصة مدرستي تخضع للرقابة القوية بحيث يكون كل طرف فيها ملتزم بالحضور سواءً الطالب أو المدرس وتلك الرقابة تكون من قبل قائد المدرسة والمنظم للعملية التدريسية ووضع الجداول ومواعيد الدروس ومعاقبة من يتخلف عن أداء دوره في العملية التعليمية.

ولم تنسى وزارة التعليم السعودية إشراك أولياء الأمور في متابعة أبنائهم عبر منصة مدرستي كنوع من الاطمئنان عليهم وعلى المنظومة التعليمية الجديدة كما أنها توفر على الأهل الكثير من النفقات المالية التي كانت تبذل في الذهاب للمدرسة.

كما عملت الوزارة على توفير خدمة الدعم الفني للطلاب وأولياء الأمور والقائمين بالتدريس والمشرفين وذلك من خلال رابط الدخول على منصة مدرستي والذي يشرح طريقة الدخول والتسجيل على المنصة وطريقة فتح الحساب.

إقرأ أيضًا: تطبيق مدرستي للطلاب .. تفعيل حساب الطالب على منصة مدرستي

المدة المقرر العمل بها في منصة مدرستي

صرحت وزارة التعليم السعودية في بيان رسمي أصدرته الوزارة على الموقع الإلكتروني نور الخاص بها ويفيد هذا البيان على أن العمل بنظام التعليم عن بعد من خلال استخدام منصة مدرستي سوف يكون خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1442 هجريًا.

كما أن مدة الدراسة في الفصول الافتراضية سيكون لمدة 7 أسابيع فقط قابلة للزيادة وفقًا لبيانات وزارة الصحة السعودية عن حالة تفشي فيروس كورونا ففي حال تحسن الوضع ستعود الدراسة لطبيعتها للمدارس بينما لو ظهرت سلالات جديدة من الفيروس سيستمر العمل بمنصة مدرستي.

ما هو رابط الدخول على منصة مدرستي

أكدت وزارة التعليم السعودية على كل الطلاب والقادة وأولياء الأمور والمعلمين في بيان تأكيدي على ضرورة تنزيل تطبيق توكلنا الذي صممته الوزارة خصيصًا لخدمة العملية التعليمية الإلكترونية ويتم التحميل من خلال موقع الوزارة.

ومن خلال تطبيق توكلنا يستطيع الشخص الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور التي تمكنه من رابط الدخول على منصة مدرستي بشكل سريع وآمن لمتابعة كافة الدروس والحصص التعليمية.

كيف يمكن التسجيل على رابط الدخول على منصة مدرستي

يستطيع الأشخاص التي سمحت لهم وزارة التعليم السعودية بالتسجيل على منصة مدرستي من خلال إتباع الخطوات التالية في التسجيل وهي كالتالي

من خلال استخدام تطبيق توكلنا يتم الضغط على كلمة الدخول والتي توجد في يسار صفحة التطبيق من الأعلى وبالتالي سوف تفتح للشخص المستخدم صفحة جديدة وهي عبارة عن منصة مدرستي.

ويتم منها الضغط على مايكروسوفت والذي يطلب من الشخص إدخال اسم المستخدم الخاص به وكذلك كلمة المرور ثم يتم الضغط على كلمة التالي.

وسوف تظهر للشخص المستخدم على الفور صفحة شخصية خاصة به وبها جميع بياناته ومواعيد الحصص والقائم بالتدريس وبيانات أخرى.

كما أن لكل شخص مستفيد من المنصة صفحة شخصية بها بيانات تتفق مع المهام المخصصة له سواءً كان هذا الشخص هو القائد للمنصة أو المعلم أو الطالب أو ولي الأمر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق