جمالك سيدتي

رسومات حنة على الجسم للعروسة في ليلة الحنة

قبل الزفاف الفتيات يريدون عمل رسومات الحنة على أجسامهن، لذا يقومون بالبحث عن رسومات حنة على الجسم للعروسة، وهناك العديد والكثير من الرسومات الموجودة التي يمكن لأي فتاة أن تقوم بالاختيار من بينهم جميعًا.

تختار كل فتاة الرسمة التي تحبها بحسب المنطقة التي تريد وضع الرسمة فيها، بالرغم من ذلك ستجدين رسومات هادئة وبسيطة لكل منطقة ورسومات أخرى كبيرة وتحتاج لمساحة كبيرة لنفس تلك المنطقة.

الحنة من أجمل وأفضل الأدوات التجميلية التي تستعين بها الفتيات قبل زفافهن، حيث تبدو بمظهر جميل وجذاب بتلك الرسومات البسيطة التي تقوم برسمها بعد العناية الكاملة بالبشرة التي تقوم بها في تلك الفترة.

رسومات حنة على الجسم للعروسة

رسومات حنة على الجسم للعروسة

هناك الكثير من رسومات حنة على الجسم للعروسة والتي تطرح من خلال موقع مختلفون بكافة الأشكال والتفاصيل التي تسعين لمعرفتها عن تلك الرسومات قبل البدء الحقيقي في تنفيذها.

حيث إنه من الأنواع الجيدة من الحنة ستجدين أنها ثابتة بشكل كبير لمدة أسبوع أو أكثر حتى، لذا فعليك اختيار الأنسب بالنسبة لك من البداية لأنه سيصعب تغير تلك الرسمة قبل عرسك إذا قمت برسمها قبل الفرح بأيام قليلة.

كما أنه من الضروري عليك رسمها قبل العرس بأيام قليلة بالفعل حقًا أو في الليلة التي تسبق العرس ذاتها حتى تظهر الرسمة وهي زاهية ورائعة وكما هي مرسومة بالفعل ولا تظهر بالصورة الباهتة.

أكثر ما يميز رسومات الحنة ويظهر جمالها هو أنها تكون باللون الأسود، والتي تليق بكل المقاييس على أغلب أنواع البشرة وخاصًة البشرة البيضاء أو البشرة الفاتحة كما تتزين بها البشرة الخمرية والتي تبرز جمالها كثيرًا.

ليلة الحنة الليلة التي تسبق الزفاف

من العادات العربية الشهيرة في الأعراس أن الليلة التي تسبق ليلة الزفاف مباشرةً تسمى بليلة الحنة وهي الليلة التي تقوم فيها العروس وصديقاتها بعمل رسومات حنة على الجسم للعروسة وأصدقائها وأقاربها.

في تلك الليلة تأتي امرأة متخصصة في رسم الحنة وتقوم برسم الرسومات التي تختارها الفتيات وبخاصة للعروسة والتي من الممكن أن تقوم بعمل رسومات في أكثر من مكان في جسمها.

العروسة من الممكن أن تختار الرسم على يدها أو قدميها أو حتى على الرقبة أو الظهر ومن الممكن أن تكون الرسمة على منطقة البطن، بخلاف أصدقائها اللاتي في الغالب يقومون بالرسم على الأيد والرجل فقط.

من الممكن أن تقوم العروس باختيار بعض الرسومات الهادئة والبسيطة التي تعطي مظهر جميل، أو يمكنها اختيار بعض الرسومات الجريئة والأشكال الهندسية الكبرى، حتى من الممكن أن تقوم بكتابة بعض العبارات المثيرة والتي يفضلها أغلب الشباب.

الفرق بين رسم الحنة والتاتو المؤقت

تفضل الآن أغلب الفتيات رسم حنة على الجسم للعروسة أكثر من استخدام التاتو المؤقت والذي يلصق على الجسم ويتم طباعته من خلال منديل مبلل بالقليل من الماء، بالرغم من أن هناك بعض الأنواع من ذلك التاتو ملون.

يوجد الكثير من الأشكال والألوان من خلال التاتو الملون المؤقت ومن الممكن أن تستعين به الفتيات في أي وقت حتى بعد الزواج بفترة، ولكن مع بداية الزواج وفي ليلة العرس تفضل الفتيات الحنة السوداء والرسومات التي بها.

كما أن التاتو المؤقت يلزق بسهولة ويزال بسهولة أيضًا من خلال بعض الماء، لكن الحنة السوداء تظل ثابتة حتى أسبوع بنفس ثباتها ورونقها الجميل حتى بالرغم من غسلها بالماء.

وفي آراء كثير من الفتيات والشباب يفضل اللون الأسود لأنه كما يقال عنه أنه ملك الألوان وهو ما يبرز جمال الرسمة وجمال الجسم ذاته، حتى أن بعض الفتيات يلجأن إلى مراكز متخصصة في رسم الحنة للقيام بتلك الخطوة.

أكثر ما يحير الفتيات في تلك الخطوة هي اختيار الرسمة المناسبة لهن والتي تكون جذابة وأكثر تعبيرًا عن شخصياتهن، فمن الممكن اختيار الأشكال الهندسية الكبيرة والواسعة على الأيدي أو القدمين.

على العكس من الرسومات التي ترسم على الرقبة أو الظهر أو في البطن يفضل اختيار الرسومات البسيطة الخفيفة أو بعض الكلمات التعبيرية فقط أو حتى على أشكال سلاسل بسيطة تبرز مكان المنطقة فقط.

رسومات الأيدي والقدمين

رسومات حنة على الجسم للعروسة

في العادة تقوم الفتيات برسم الحنة في اليدين وفي الرجلين حتى في الأوقات العادية بعيدًا عن أوقات عرسهن، حتى أن المتخصصات في تلك الرسومات يعرضن خدماتهم في أماكن الزيارات الأثرية وأماكن الترفيه.

بالطبع الرسومات التي ترسم على الأيدي أو الأرجل يوجد بها رسومات كبيرة تملأ مساحات كبيرة من اليد أو الرجل، أو من الممكن استخدام رسومات بسيطة ورقيقة للغاية حتى أنه من الممكن أن تكون على الأصابع فقط.

من أفضل الأماكن في القدم التي يمكنك رسم حنة على الجسم للعروسة أو حتى للفتيات عمومًا هي منطقة سمانة القدم، تلك المنطقة في الأساس هي المنطقة التي تبرز بها جمال القدمين.

ورسم حنة سوداء اللون على تلك المنطقة يجعل النظر مركزًا عليها مما يزيد من جمال وجاذبية القدم خاصةً في حالة اختيار رسمة مناسبة تلتف مع دوران القدم.

إقرأ أيضًا: غرف نوم للعرسان مصرية وبسيطة

الملخص

  • الحنة السوداء من أكثر أدوات التجميل التي تبرز جمال الفتاة.
  • رسم الحنة أفضل بكثير من استخدام التاتو المؤقت.
  • يمكن إزالة التاتو المؤقت من خلال الماء أما الحنة فلا تزال بالماء وتثبت لمدة أسبوع كامل.
  • يفضل رسم الحنة قبل العرس بيوم أو يومين على الأكثر حتى تحتفظ برونقها.
  • أصدقاء العروس يشاركونها في حفل الحنة ويقومون بعمل الرسومات أيضًا.
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicDutchFinnishFrenchGermanGreekHindiItalianLatinPortugueseRomanianRussianSpanishSwedishTurkish
إغلاق
إغلاق