منوعات

عنوان و رقم مستشفى المواساة بالمدينة المنورة

رقم مستشفى المواساة بالمدينة المنورة

إذا كنت من سكان المدينة المنورة وتبحث عن رقم مستشفى المواساة بالمدينة المنورة لإجراء الفحص الطبي، فأنت تبحث عن المكان الصحيح فهي من أكبر الأماكن العلاجية في المملكة العربية السعودية.

المدينة المنورة

تكون المدينة المنورة واحدة من المدن التي تضمها المملكة العربية السعودية وهي تكون من المدن التي تتميز بقدر عالي من القدسية لدى الأمة الإسلامية بالكامل، والجدير بالذكر أنها أول عاصمة في تاريخ الإسلام، كما أنها تقع في الجانب الغربي من المملكة العربية السعودية وتشهد نهضة في مجال الطب.

اليوم نتعرف عن طريق موقع مختلفون على العديد من المعلومات التي تتعلق بأمر المدينة المنورة، كما نتعرف على رقم مستشفى المواساة بالمدينة المنورة فهي من المراكز العلاجية الكبيرة التي تقدم خدمات طبية على مدار الأربعة وعشرين ساعة، كما أنها تضم عدد كبير من التخصصات الباطنة والجراحية.

ما هو موقع المدينة المنورة ؟

تكون المدينة المنورة على بعد أربعمائة كيلو متر في الاتجاه الشمالي الشرقي لمدينة مكة المكرمة، أما عن موقع المدينة المنورة من ميناء ينبع فهو يبعد مسافة مائتين وعشرين كيلو متر وهو يكون من الاتجاه الغربي الجنوبي، أما عن مساحة المدينة المنورة فهي تبلغ حوالي خمسمائة وتسعة وثمانين كيلو متر.

أما عن المساحة التي يشغلها السكان فهي لا تتعدى مساحة التسعة وتسعين كيلو متر فقط.

معلومات عن مستشفى المواساة

تكون مستشفى المواساة هي رمز الرحمة والرعاية الطبية في طيبة الطيب مدينة رسول الله صلِّ الله عليه وسلم، فهي تعتبر من أفضل المستشفيات التي تقدم الرعاية الطبية المتكاملة لجميع سكان المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية وهذا ما يجعل الكثير يبحث عن الأرقام الخاصة بها ومواعيد الحجز.

أين تقع مستشفى المواساة ؟

تكون مستشفى المواساة من أهم المراكز الطبية في المدينة المنورة وهي تستقبل المرضى على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع، ومستشفى المواساة تقع على الطريق المتجه إلى المطار وتعتبر من المباني الضخمة حيث أن تم بنائها على مساحة كبيرة وقد تبلغ حوالي ثمانية عشر ألف ومائة وعشرين متر مربع.

الجدير بالذكر أن مستشفى المواساة تتمتع بقدر عالي من المعايير الطبية بالإضافة إلى الجودة من حيث المباني وأيضًا تتمتع بالمرافق الجيدة، وهو يكون عبارة عن مجمع طبي ويكون المبنى الرئيسي لها يحتوي على سكن للأطباء وأعضاء هيئة التمريض أيضًا، كما أن هذا المبنى يحتوي على صيدلية خاصة بالمستشفى.

تقسيم مستشفى المواساة

رقم مستشفى المواساة بالمدينة المنورة

تضم مستشفى المواساة موقف خاص بالسيارات التي يتمكن المرضى من استخدامها، وتضم المستشفى من الداخل قرابة المائة وعشرين سرير وهم مقسمين على عدد من الغرف الزوجية وأيضًا غرف فردية، كما أنها تضم عدد من الأجنحة المجهزة بالكامل لتوفير الرعاية الطبية الكاملة دون الشعور بالضيق.

تضم مستشفى المواساة حوالي خمسة وأربعين عيادة خارجية تقدم كافة التخصصات الطبية، وبالإضافة إلى ذلك يوجد لديها وحدة مخصصة للأطفال حديثي الولادة الذي يحتاجون إلى تقديم الرعاية الطبية في الساعات الأولى من الولادة، كما أنها تضم قسم مخصص للعناية المركز الذي يقدم الدعم الطبي لكبار السن.

الجدير بالذكر أن المستشفى تضم قسم كامل للإسعاف والطوارئ وهذا في إطار حرص المستشفى على تقديم الرعاية الطبية في الحالات الطارئة لجميع زوار المسجد الحرام من الحجاج وأيضًا المعتمرين الذين يذهبون إلى هذا المكان المقدس على مدار العام.

ما هو رقم الهاتف الخاص بمستشفى المواساة بالمدينة ؟

يوجد عدد كبير من الأشخاص داخل المملكة العربية السعودية وتحديدًا المدينة المنورة يبحثون عن رقم مستشفى المواساة بالمدينة للحصول على الرعاية الطبية الخاصة، ويكون رقم الهاتف الخاص بهم هو 966148422211+، أما عن رقم التحويلة 1035 -1002 -3124 -1322، كما يوجد رقم فاكس 966148423420+، أما عن رقم صندوق البريد فهو يكون 7380 المدينة المنورة 41462.

إقرأ أيضًا: ماذا تأكل القطط حديثة الولادة ؟

ما هي أقسام مستشفى المواساة

  • يوجد قسم خاص بالجراحة العامة.
  • كما يوجد قسم متخصص في عمل جراحة المناظير.
  • يبحث الكثير عن مستشفى المواساة لأنها توفر قسم خاص في طب وجراحة المسالك البولية.
  • كما يحصل مرضى القلب على الرعاية الطبية من خلال قسم أمراض القلب الخاص بالمستشفى.
  • أما عن قسم طب وجراحة العظام فهو يكون من الأقسام المميزة في مستشفى المواساة.
  • كما يوجد قسم خاص للسيدات لكافة الأمراض التي تواجه النساء وأيضًا يباشر عمليات الولادة.
  • أما عن الأطفال فيوجد لهم قسم خاص لطب الأطفال، كما أن يوجد وحدة خاصة تقدم الرعاية الطبية للأطفال حديثي الولادة.
  • كما يتوافر قسم خاص للكشف على المرضى المصابين بالأمراض الباطنية، وهو يضم عدد كبير من الأطباء المتخصصين.
  • أما عن قسم الأمراض الجلدية فهو يكون من الأقسام المميزة في مستشفى المواساة بالمدينة المنورة.
  • كما يوجد قسم خاص بالأمراض التي تتعلق بالجهاز الهضمي، ويوجد قسم ملحق به لعمل جراحة المناظير التي تتعلق بالجهاز الهضمي.
  • كما يوجد قسم خاص لعلاج الروماتيزم الذي يعاني منه الكثير ويوجد أيضًا قسم خاص لعمل التأهيل الطبي في حالات مرضية متعددة عن طريق قسم العلاج الطبيعي.
  • يوجد داخل مستشفى المواساة في المدينة المنورة قسم متخصص في علاج جميع الأمراض العصبية.
  • أما عن الأمراض النفسية فيوجد قسم خاص لعلاج جميع الأمراض النفسية مثل الاكتئاب والإدمان وانفصام الشخصية وغيرها من الأمراض النفسية.
  • أما عن الأسنان فيوجد قسم خاص لطب وعلاج جميع المشاكل التي تواجه الأسنان.
  • أما عن فحوصات الدم فيوجد قسم مختبر متخصص في عمل جميع الفحوصات الطبية وعمل جميع أنواع الإشاعات.

إقرأ أيضًا: تعرف على قناة اطفال ومواهب الفضائية

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق