جمالك سيدتيالعناية بالشعر

طريقة استخدام زيت دابر املا الاصلي

يبحث الكثير من الناس عن زيت دابر املا الاصلي خصوصًا مع انتشار الكثير من الزيوت المزيفة التي تحمل نفس الاسم، ويستعرض موقع مختلفون في هذا المقال فوائد زيت دابر املا الاصلي ومكوناته وطريقة استخدامه.

زيت دابر املا الاصلي

يُعتبر زيت دابر املا الاصلي من أفضل أنواع الزيوت التي تُستخدم في مجال العناية بالشعر، وتتعدد فوائده حيث:

  • يُحافظ زيت دابر املا الاصلي على مستوى ثبات الشعر ولونه، بحيث لا يتغير إلى اللون الأبيض، وذلك لأنه يأتي بتركيبة غنية بالحناء.
  • يُعالج مشكلة تقصف الشعر التي تُعد واحدة من أكثر مشاكل الشعر انتشارًا، ويرجع السبب في ذلك إلى اشتماله على فيتامين سي الذي يعمل على تقوية الشعر ومنع التقصف.
  • يُطيل الشعر ويُغذيه؛ وذلك بسبب احتوائه على مواد طبيعية تعمل على إطالة الشعر بشكل صحي.
  • يمنح الشعر اللمعان والنعومة كما أنه يُرطب فروة الرأس بحيث لا تبقى جافة.
  • يُنشط الدورة الدموية وذلك عند تدليك فروة الرأس لمدة تصل إلى ثلاث دقائق بـ زيت دابر املا الاصلي كما يزيد من مستوى تدفق الدم في خلايا الشعر.
  • يُعطي الشعر ما يحتاج إليه من مغذيات وفيتامينات مثل زيت الأملج، والكالسيوم، والحديد.

مكونات زيت دابر املا الاصلي

يتكون زيت دابر املا الاصلي من:

  • مادة الأملج: تتعدد مسميات هذه المادة حيث يُطلق عليها الكشمش الهندي كما تُعرف بعنب الثعلب، وهي من أبرز المواد في زيت دابر أملا حيث تشتمل على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين سي، وفيتامين ب المركب، بالإضافة إلى بعض المعادن مثل الحديد، والفوسفور، والمغنيسيوم؛ لذلك تُعتبر مادة الأملج ذات مستوى عالٍ من الفاعلية في تنعيم الشعر وزيادة مرونته.
  • زيت الكانولا: يُستخرج زيت الكانولا من بذور اللفت، ويتميز بتعدد فوائده الجمالية؛ لذلك يزيد استخدامه في الزيوت مثل زيت دابر أملا، ولعل هذا الزيت من أبرز الأسباب لزيادة سعر زيت دابر أملا الأصلي.
  • المطريات: تكثر المطريات في زيت دابر أملا مثل مادة paraffinum liquidum وهي من الزيوت المعدنية البتروكيماوية، ومن شأنها أن تجعل الشعر أكثر ليونة كما تُحافظ على رطوبة الشعر.
  • زيت اللوز: يشتمل زيت اللوز على العديد من الفوائد الصحية وذلك بسبب ما يحتوي عليه من فيتامينات وأحماض أمينية كما يشتمل على البروتين والمغنيسيوم؛ وهما من أكثر العناصر المُلمعة للشعر.
  • حمض الزيتيك: يُعرف هذا الحمض باسم آخر وهو حمض أولييك، ويُشكل حوالي 55% من زيت الزيتون، ويصل في بعض الأحيان إلى 80% من زيت الزيتون، ويُستخدم كمستحلب في مجال صناعة الصابون، كما يكثر استعماله كمنعم للشعر.

أنواع زيت دابر أملا

تكثر أنواع زيت دابر أملا في الأسواق، ويوجد استخدام لكل نوع بحيث يتناسب مع طبيعة الشعر، ومن أهم هذه الأنواع:

زيت دابر أملا الذهبي لتطويل الشعر

يتشكل زيت دابر أملا الذهبي من بعض المنشطات الطبيعية للشعر حيث يأتي بمستخلص الحناء واللوز، وهو ما يُساهم في تعزيز مستوى كثافة الشعر بدايةً من الجذور وحتى الأطراف، ويُعتبر هذا الزيت بمثابة بلسم طبيعي يُمكن الاعتماد عليه لتنعيم الشعر فضلًا عن حماية الشعر من الشيب المبكر، كما يعمل على منح الشعر الرطوبة المطلوبة في حال كان الشعر جافًا، ويمكن استخدام هذا الزيت بسهولة بشكل يومي؛ لأنه يأتي بتركيبة سريعة الغسل وتخلو من اللزوجة.

زيت دابر أملا الأخضر الأصلي

يأتي زيت دابر أملا الأخضر الأصلي بتركيبة مميزة تشتمل على إكليل الجبل ومستخلص الليمون التي تُستعمل في التخلص من مشاكل فروة الرأس ولا سيما مشكلة القشرة، كما أنه يُنشط الدورة الدموية في الشعر بحيث يُصبح الشعر أكثر نعومة.

زيت دابر أملا بالياسمين

يشتمل على زيت الياسمين الذي يحمي الشعر من الأضرار الناجمة عن فقدان الفيتامينات التي يحتاج إليها الشعر، كما يحمي الشعر من البهتان، وبالتالي يزيد من فرص تأخر حصول الشيب.

طريقة استخدام زيت دابر املا الاصلي الصحيحة

زيت دابر املا الاصلي

هناك عدة طرق لاستخدام زيت دابر املا الاصلي ولكن في حال كانت هذه هي المرة الأولى لتجربة هذا الزيت، فإن أكثر الطرق أمانًا على الشعر ما يأتي:

  • ضعي بضع قطرات من زيت دابر أملا على شعرك بما يتناسب مع مستوى كثافة الشعر.
  • ابدأي في تدليك فروة رأسك بعد أن تمسحي يديك بالزيت، وتستمر عملية التدليك في حركات دائرية لمدة عشر دقائق، والهدف من تلك الحركات أن يتحفز تدفق الدم في بصيلات الشعر بالإضافة إلى فتح المسام حتى يحصل امتصاص للزيت بالطريقة التي تُفيد شعرك.
  • مشطي شعرك بأحد الأمشاط الخشبية ذات الأسنان الواسعة.
  • تُوزع قطرات الزيت على خصلات الشعر بالكامل، ولا يُنصح بالإفراط في وضع الزيت حتى لا تنسد المسام فضلًا عن تساقط الشعر.
  • يُغطي الشعر بالبونية المصنوع من البلاستيك لمدة تتراوح من ساعة إلى ساعتين.
  • اغسلي شعرك باستخدام الماء الدافئ والشامبو المصنوع من المكونات الطبيعية.

الفرق بين زيت دابر املا الاصلي والتقليد

يتميز زيت دابر أملا الأصلي بوجودة كلمة “أصلي” على العبوة وتُكتب هذه الكلمة باللون الذهبي، بينما الزيت الذي يُكتب عليه “تارا أملا” فهو أحد أنواع الزيوت الهندية المُقلدة للزيت الأصلي، كما يُدون على الزيت الأصلي في منطقة الوطن العربي: عبارة: ” صنع بواسطة ويكفيلد العالمية (أ.ع.م) ذ.م.م”، ويُصنع هذا المنتج في الإمارات العربية.

اقرأ أيضا: تعرف على فوائد زيت أملا لنمو الشعر

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق