المنزل والمطبخ

شربات البسبوسة ساخن ولا بارد

شربات البسبوسة ساخن ولا بارد

تعد من اجمل واشهى اشكال الحلويات الشرقيه البسبوسه المعروفه والمشهورة في الدول العربيه ولها العديد من الاسامي منها النموره و البسيمه وهريسه السميد وغيرها من الاسماء ويوجد منها العديد من الاشكال و الاساليب في الاعداد فمنها من هو ب المكسرات ومنها من هو ب القشطه او بجوز الهند وغيرها من الاشكال؛ تابعوا معنا عبر موقعنا مختلفون مقال ” شربات البسبوسة ساخن ولا بارد ” .

هل نضع شربات البسبوسة ساخن ولا بارد ؟

  • في اعداد البسبوسه كاحد اشكال الحلويات من الاخطاء الشائعه وضع شربات السكر علي البسبوسه وهو بارد, اعتقادا انها مثلها مثل باقي الحلويات, لكن لابد من وضع الشربات ساخنا بمجرد خروجها من الفرن حتى يتشرب الشربات ويعطي الطعم و المذاق الحلو.
  • لذا سؤال شربات البسبوسة ساخن ولا بارد الاجابة هى بارد .

كيفيه صنع شربات البسبوسه

ب شكل جيد غالبا ما يتم تحضير شربات البسبوسة ساخن ولا بارد حسب الوصفة ولكن بعد وضع الشربات نجد ان طعم البسبوسة متغير وبالتالي طعم البسبوسة متغير وليس له طعم هو الآخر؛ وكيفيه اعداد البسبوسه او شربات البسبوسة ساخن ولا بارد بشكل جيد من المهم اتباع الكيفيه التاليه

  • عدد 2 اكواب من المياه بالاضاة الى عدد 2 اكواب من السكر مع نصف ليمونه وعدد 2 معالق صغيره من ماء الفانيليا او الورد حسب الرغبه.
  • يوضع الماء ويوضع السكر في طبق على النار مع التحريك لإتمام عملية الغليان وبعد ذلك تهدأ النار ويضاف ماء الورد وعصير الليمون ويترك الشربات بغير تقليب الى تمام رفع الشربات من النار وبعد ذلك يترك ليبرد وبعد ذلك يوضع على البسبوسة.
  • من المهم عدم ترك الشربات على الموقد كثيراً حتى لا تفقد نكهتها وسمكها ومن المهم وضع ماء الورد للحفاظ على طعم الشربات وجمال البسبوسة عادة يتم ذلك من خلال زيادة السكر وتقليل الماء بينما يتم صنع شربات خفيفة عن طريق زيادة كمية الماء فوق السكر.

نصائح لصنع شربات جيد

  • من المهم تحضير الشربات قبل خروج البسبوسه من الفرن لضمان ان تكون البسبوسه طريه وشهيه؛ ومن المهم تمام ترك الشربات حتى يهدا ويتم وضعه على الحلويات و شربات البسبوسة ساخن ولا بارد الاجابة وهي ساخنه لان هذا يمنع من استكمال واستمرار طبخ البسبوسه و غيرها الكثير من الحلويات وقت وضع الشربات علي البسبوسه وفي حال ان تم وضع الشربات ساخن على البسبوسة وهي ساخنة قد تؤدي إلى زيادة طبخ البسبوسة وقد تفسدها.
  • من المهم أن الشربات لا يرفع عن النار إلا بعد التأكد من وصول الشربات إلى القوام المناسب والبسبوسة والكنافة وأنواع أخرى من الحلويات ومن المهم الانتباه الى ان الشربات حال ان كان سميك قد يتسبب الى تكون طبقه صلبه من الشربات السميك و الصلب على الحلوى وب التالي افسادها.
  • من الممكن حفظ الشربات في اناء محكم الغلق و وضعه في الثلاجه لمده تصل الى اسبوعين واستعماله في اشكال اخرى من الحلوى.
  • من المهم استيعاب ان الشربات يعتبر كلمه السر الرئيسيه في نجاح اي نوع من اشكال الحلوى الشرقيه ومن ابرزها البسبوسه ومن غير الكيفيه السليمه لاعداد شربات البسبوسة ساخن ولا بارد قد يؤدي الى فسادها ويعتبر المقدار الصحيح لصينيه متوسطه الحجم من الشربات من المهم وضع كميه مناسبه من السكر تعادل كميه المياه اي اكوابين من المياه مع اكوابين من السكر ويتم وضع السكر في المنتصف وسط المياه مع عدم التقليب ب الملعقه بين السكر و المياه لان كثره التقليب تفسد الشربات وترك الشربات على النار مده 20 دقيقه وبعدها يتم يضاف عصير الليمون وملعقة من الفانيليا أو ماء الورد ويمكن تخزين الشربات في الثلاجة لاستخدامها مرة أخرى على شكل حلويات.
  • يعتبر الشربات من اساس نجاح البسبوسه الاساسي ولا يمكن الاستغناء عنه كاحد اهم اساليب التحليه ب النسبه لكافه وغالبيه الحلويات الشرقيه؛ ومن المهم معرفه ان قله الشربات وكثافته او خفته وسماكته تفرق العديد في طعم الحلوى وجودتها وان الشربات يجب ان يكون بارد حال وضعه على الحلوى مثل بلح الشام حتى لا يؤدي الى ان يكون طري او يفسد ويفقد مكوناته وتختلف اساليب اعداد الشربات من مطبخ الى آخر ومن سيده منزل الى اخرى الا ان غالبيه اساليب اعداد الشربات واحده واساسها واحد.
  • لكن من المهم معرفة واختيار الطريقة التي تفضلها والتي كانت سبب نجاح العديد من الوصفات بالتجربة الصناعية معك وتختلف كمية وأشكال الشربات باختلاف كمية السكر و المياه في الشربات الثقيل عادة يتم ذلك من خلال زيادة السكر وتقليل الماء بينما يتم صنع شربات خفيفة عن طريق زيادة كمية الماء فوق السكر.
  • وهكذا الى الوصول الى كيفيه الشربات التي تتناسب معك.

شاهد ايضا : شرب الحليب في المنام

كيفيه صنع شربات الكنافه

  • شربات الكنافه غير مختلف في طريقة صنعه صنع شربات البسبوسة ساخن ولا بارد ف كل ماهو مطلوب عدد 2 اكواب من السكر و 2 اكواب من المياه او 3 اكواب من المياه مع عصير ليمونه ذات حجم كبير او عصير ليمونادا ذا الحجم الصغير وملعقه من ماء الورد او ملعقه كبيره من الفانيليا
  • اما عن كيفيه التحضير؛ فيتم وضع كميه المياه مع وضع السكر في المنتصف على النار مع عدم التقليب ويترك السكر مع المياه الى ان تنتهي من الغليان وبعدها يتم وضع عصير الليمون ويتم ترك الشربات على النار الى تمام الوصول الى القوام المطلوب من الشربات.
  • وبعدها يتم الرفع من النار واضافه مياه الورد ونقوم بترك الشربات الى البرود وبعدها يتم وضعه على الكنافه و هي ساخنه ومن الممكن ان كانت الكميه زائده من الشربات وضع الباقي في عبوه محكمه الغلق و وضعه في الثلاجه وحفظها مده تصل الى اسبوعين يمكن استعماله في اشكال اخرى من الحلويات مثل البقلاوه واصابع زينب او البسبوسه وغيرها من الحلويات.
إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق