منوعات

شروط العمرة في تطبيق اعتمرنا وخطوات الحصول على التصريح

شروط العمرة في تطبيق اعتمرنا

دائمًا يبحث الكثيرون عن شروط العمرة في تطبيق اعتمرنا أو خطوات الحصول على التصريح حيث أن السلطات السعودية قد قامت بالإعلان عن هذه الشروط بعد الإعلان عن فتح باب الحصول على تصاريح للعمرة بعد التوقف عن ذلك لعدة أشهر.

ما هو تطبيق اعتمرنا

سوف يقوم موقع مختلفون بتوضيح شروط العمرة في تطبيق اعتمرنا وخطوات الحصول على التصريح وقد تم الإعلان عن شروط العمرة في تطبيق اعتمرنا بعد أن قامت السلطات بالإعلان عن الاستعداد لفتح باب استقبال المعتمرين لأداء مناسك العمرة.

وقد توقف ذلك لأشهر كثيرة، كما أنه للحصول على كل هذه التصاريح فيتم ذلك عن طريق تطبيق اعتمرنا الذي قد صمم خصيصًا لهذا الغرض وكان ذلك بالتعاون مع الكثير من الجهات الموجودة في المملكة حتى تضمن سلامة وأمن جميع المعتمرين.

فقد قامت وزارة الحج والعمرة الموجودة بالسعودية بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة الداخلية وقاموا بإطلاق تطبيق اعتمرنا وهذا التطبيق يستطيع المواطنين والوافدين عن طريق الحصول على كل التراخيص التي تكون لازمة لهم.

وذلك لكي يقومون بأداء مناسك العمرة ويدخلون لأداء الصلوات وزيارة الحرمين الشريفين وكان هذا بالتعاون مع تطبيق آخر يسمى توكلنا حتى يتم التحقق من الحالة الصحية لكل متقدم بالإضافة إلى طلب الحصول على التصريح.

إقرأ أيضًا: ما هو نظام العمرة الجديد 1442 ؟

شروط العمرة في تطبيق اعتمرنا

لقد أعلنت السعودية أنها مستعدة لعودة العمرة مرة أخرى بالمسجد الحرام وهذا سيكون في بداية شهر أكتوبر ولكن أداء مناسك الحج سيكون مقتصرًا على المواطنين فقط والمقيمين بالمملكة العربية السعودية.

وذلك حتى يتم تحديد الوقت المتاح حتى يتم فتح باب العمرة للوافدين من كل أنحاء العالم لاحقًا بعد أن تقوم المملكة بتقييم الأوضاع الصحية بها.

وقد جاء في هذا الإعلان بعد الشروط الخاصة حتى يتم الحصول على تصريح العمرة عن طريق تطبيق اعتمرنا، ومن ضمن شروط العمرة في تطبيق اعتمرنا ما يلي:

  • أن يحصل الشخص على التصريح الذي يكون لازمًا له لأداء مناسك العمرة.
  • أن يتم اختيار موعد أداء العمرة من ضمن المواعيد التي تكون متاحة على التطبيق.
  • يجب أن يتم إثبات عدم إصابة الشخص بفيروس كورونا.
  • يجب اتباع جميع الإجراءات الاحترازية التي قد تم الإعلان عنها حتى يتم الحد من انتشار فيروس كورونا.
  • أن يتم الالتزام بالتواجد في الأماكن التي تكون محددة.

طريقة تحميل تطبيق اعتمرنا للأندرويد

لقد قامت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية بالإعلان على أن تطبيق اعتمرنا يتم الحصول عليه عن طريق تصريح العمرة، كما أنه متاح للهواتف التي تعمل بنظام ios حالياً ويقومون في الوقت الحالي بعمل هذا التطبيق بنظام أندرويد وسوف يتم إطلاقه في الفترة القادمة.

ومن الممكن للأشخاص الذين يحملون الهواتف التي تعمل بنظام ios أو هواتف الآيفون أن يقوموا بتحميل تطبيق اعتمرنا عن طريق متجر آبل ستور من خلال هذا الرابط.

خطوات التسجيل في تطبيق اعتمرنا

بعد أن تعرفنا على شروط العمرة في تطبيق اعتمرنا وخطوات الحصول على التصريح فيجب أيضًا أن نقوم بالتعرف على خطوات التسجيل في تطبيق اعتمرنا.

فمن الممكن للمواطن أو الشخص المقيم في المملكة أن يسجل في تطبيق توكلنا لكي يستفيد من كل خدمات الحصول على تصريح العمرة أو يقوم بزيارة الحرمين الشريفين.

ولكن يجب أن يعلم أنه ليس من الممكن التسجيل في تطبيق اعتمرنا إلا بعد أن يكون الشخص لديه حساب على تطبيق توكلنا ولهذا يجب أن يتم التأكد من وجود حساب على تطبيق توكلنا سوف يتم الدخول بعد ذلك لتطبيق توكلنا والتسجيل عن طريق اتباع هذه الخطوات التالية:

  • أن يتم الدخول إلى التطبيق عن طريق الهاتف.
  • ثم يتم اختيار تسجيل جديد وقم بتحديد اختيار لو كان المستخدم مقيمًا أو مواطن.
  • ثم يتم إدخال رقم الإقامة أو رقم الهوية وقم بعد ذلك بإدخال تاريخ الميلاد ورقم الجوال.
  • ثم يتم تعيين كلمة المرور وتأكيدها بعد ذلك والموافقة على جميع الشروط والأحكام.
  • واضغط على تسجيل ثم قم بإدخال رمز التأكيد الذي سيتم إرساله إليك على رقم جوالك الذي قمت بالتسجيل به.
  • ثم إضغط على تحقق.

طريقة الحصول على تصريح العمرة من خلال تطبيق اعتمرنا

بعد أن تعرفنا على شروط العمرة في تطبيق اعتمرنا فيجب أيضًا أن نتعرف على طريقة الحصول على تصريح العمرة من خلال تطبيق اعتمرنا.

فمن الممكن أن يتم الحصول على تصريح لأداء مناسك العمرة ودخول الحرمين الشريفين ولكي تحصل على ذلك عن طريق تطبيق اعتمرنا فيجب أن تقوم باتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى أيقونة التطبيق الموجودة على الجوال.
  • ثم قم بتسجيل الدخول للنظام وبعد ذلك قم بتسجيل البيانات التي ستطلب منك.
  • اختر موعد أداء مناسك العمرة والصلاة في المسجد الحرام وزيارة الروضة الشريفة من المواعيد التي تكون متاحة أمامك.
  • ثم قم بتأكيد الطلب وسوف يتم الحصول بعد ذلك على التصريح.

وبعد أن تحصل عليه انتقل إلى أحد المراكز المختصة في نقل المعتمرين بالمملكة العربية السعودية حتى تستعد للتوجه إلى المسجد النبوي والمسجد الحرام في الموعد المحدد لك ويتم إظهار هذا التصريح للموظف.

كما يجب أن يحافظ المعتمر على جميع إجراءات الوقاية من خلال ارتداء الكمامة، ويحافظ أيضًا على التباعد الاجتماعي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق