الأجهزة المنزلية

صنع كابل تحويل شاشة الكمبيوتر الى تلفاز

صنع كابل تحويل شاشة الكمبيوتر الى تلفاز

صنع كابل تحويل شاشة الكمبيوتر الى تلفاز ، الإنسان في بعض الأحيان قد يضطر إلى صنع كابل تحويل شاشة الكمبيوتر الى تلفاز تعمل بنفس الأداء؛ وذلك لأسباب متنوعة ابرزها تلف جهاز الكمبيوتر التي تعمل عليه تلك الشاشة، فيتم الاستفادة منها بذلك بدلا من التخلص منها ، أو يكون استعمالها مؤقتا كحل بديل لشاشة التلفاز التالفة، فشاشة الكمبيوتر لها القدرة على إعطاء نفس قدرة الأداء لشاشة التلفاز، ولكن المشكلة تكمن في تصميم الشاشة؛ والسبب في ذلك أن تصميم شاشات الكمبيوتر مختلف عن شاشات التلفاز قليلًا ، بالإضافة إلى أن القليل للغاية من شاشات الكمبيوتر قابل للتعليق على جدار الحائط ، ففي هذا المقال على موقعنا مختلفون سنتطرق لطريقة صنع كابل تحويل شاشة الكمبيوتر الى تلفاز عبر خطوات متتابعة .

الفرق بين شاشات الشاشه تليفزيون وشاشات الحاسب

  • تعمل شاشات الشاشه تليفزيون على بث الصوت و الصوره للاشارات الوارده من الاقمار الصناعيه؛ حيث يقوم جهاز الاستقبال المربوط بشكل مباشر بجهاز الشاشه تليفزيون باستلامها وترجمتها وترتيبها؛ لتعمل شاشات الشاشه تليفزيون على انتاج الصوت و الصوره للمتابعين، اما ب النسبه للشاشات الحاسوب فتعتمد في طريقه عملها على دعم بطاقات العرض المرئي الموجود في اجهزه الحاسوب، و التي تعمل على معالجه البيانات الاوليه وتحويلها الي صور مرئيه، من ثم تعمل شاشه الحاسوب على اظهار هذه الصوره بسرعه ثابته التردد.

تحويل شاشه الحاسب الي شاشه تليفزيون

  • تحديد طريقه اتصال للكمبيوتر ب الشاشه تليفزيون: ان توصيل جهاز الحاسب ب الشاشه تليفزيون يتطلب توصيلهما عبر كابل فيديو، حيث يحتوي الجزء الخلفي من جهاز الحاسب على منافذ وموصلات عديده، وتكون الموصلات الخاصه ب الفيديو موجوده ب القرب من منفذ USB ومكبر الصوت، او في بطاقه رسومات منفصله وموجوده في الجزء السفلي من جهاز الحاسوب، حيث ان هناك ثلاثه منافذ وموصلات رئيسيه يتم البحث عنها في جهاز الحاسب وهي كالآتي:
  • HDMI: وهي وصله عاليه الدقه، تدعم عدد كبير من البكسلات، كما تعد المعيار الحالي لتوصيل اجهزه HD، كما ان اجهزه الحاسب تحتوي على هذا المنفذ في الجزء الخلفي.
  • DVI: عباره عن اتصال رقمي يعمل على نقل اشاره الصوره فقط ويستخدم 8 دبابيس.
  • VGA: عباره عن اتصال شبه منحرف مع 15 من الدبابيس مرتبه في ثلاثه صفوف، ويعمل على نقل اشاره الصوره.
    تحديد طريقه اتصال للشاشه تليفزيون ب الحاسب: بعد معرفه انواع الاتصالات التي يدعمها الحاسب يجب معرفه
  • انواع الاتصالات التي يدعمها الشاشه تليفزيون، حيث ان غالبية اجهزه الشاشه تليفزيون تحتوي في الجزء الخلفي على منافذ ادخال، وتعد اسرع وافضل طريقه اتصال هي منفذ HDMI، فغالبية اجهزه HDTVs تحتوي على منفذ واحد او اكثر، ب الاضافه الي ان HDMI تعمل على توفير اعلى جوده للصوره وهي طريقه الاتصال الوحيده التي تقوم بنقل الصوت و الفيديو عبر كابل واحد.
  • تحديد الكابل الصحيح: في حال عدم وجود موصل مطابق لكل من جهاز الشاشه تليفزيون و الحاسوب فسيحتاج الامر لوجود محول، فمثلًا عند احتواء جهاز الحاسوب على موصل DVI ومنفذ HDMI على جهاز الشاشه تليفزيون؛ ففي هذه الحاله يمكن الحصول على محول او كابل DVI الي HDMI.

كيفيه صنع كابل تحويل شاشة الكمبيوتر الى تلفاز

  • كيفيه صنع كابل تحويل شاشة الكمبيوتر الى تلفاز بسيطه للغايه ولا تقتصر على طريقه واحده بل هناك عده طرق يمكن اتباعها لكي يتم توصيل الشاشه تليفزيون بكلا من الحاسب او اللاب توب و الاستمتاع بمشاهده اي شيء بطريقه افضل.
  • صنع كابل تحويل شاشة الكمبيوتر الى تلفاز يميل الناس عاده في التجمعات الي ان يستمتعون بمشاهده احد الافلام بطريقه جماعيه للحصول على الاجواء العائليه المطلوبه، ومع تقدم التكنولوجيا اصبح اغلبيه الناس يستعملون الاجهزه المحموله لكونها سهله الحمل و الاستخدام.
  • لم يعد يعبا الكثيرين ب الشاشه تليفزيون لذا في مثل تلك التجمعات عند الرغبه بمشاهده شيء معين فان اسهل طريقه لذلك هي الهواتف المحموله فهي يسهل تنزيل ومشاهده اي شيء من عليها ومع عدم وجود الشاشه تليفزيون تصبح مشكله. لذا تابع معنا طريقة صنع كابل تحويل شاشة الكمبيوتر الى تلفاز .
  • مع كون الشاشه تليفزيون يوفر شاشه اكبر واوضح للمشاهده بجانب صوت اعلى كذلك لذا للجمع بين كلاهما لتوفير الاجواء المناسبه للتجمع العائلي يبحث الناس عن كيفيه صنع كابل تحويل شاشه وذلك من خلال الحاسب الي شاشه تليفزيون لكي يدمجوا بين الامرين.
  • هُناك عده طرق معروفه يمكن من خلال اتباعها الوصول الي كيفيه صنع كابل تحويل شاشه الي شاشه تليفزيون بكل سهوله.

1- الطريقه الاولى التي يُمكن من خلالها صنع كابل تحويل شاشة الكمبيوتر الى تلفاز

  • يمكن صنع كابل تحويل شاشة الكمبيوتر الى تلفاز بكل سهوله عن طريق موصل ال HDMI وهو موصل موجود في جميع الاجهزه الجديده التي تم اصدارها في الست اعوام الاخيره.
  • ما تمتاز به تلك الطريقه هي انها توفر عرض الفيديوهات بتقنيه عاليه الدقه تصل الي 1080HD للتاكد من ان يحظى المشاهد بافضل تجربه.
    طريقه التوصيل
  • من خلال وصله ال aux يتم توصيل الجهاز المحمول بجهاز الشاشه تليفزيون وتشغيل اياً يكن ما يريد المستخدم على الشاشه.
  • ما يجعل تلك الطريقه مميزه جداً عن غيرها هو كونها تعمل على تحسين الملف المراد تشغيله من حيث الصوت و الصوره فهو يجعل كلا منهما اوضح حتى وان كان الملف ليس بهذا الوضوح على الجهاز المحمول اصلاً.
  • ثاني ميزه من مميزات تلك الوصله هي كونها تُصنع من النحاس النقي من الشوائب اي الخام ويتميز نوع النحاس المصنوع منه بكونها غني ب الاكسجين فكل تلك العوامل تعمل على حمايه الوصله من التآكل ويجعلها تعيش طويلاً.
    من الجدير ب الذكر انه يجب ان يكون المستخدم لديه ريسيفر لكي يستطيع وضع الوصله بها وينصح اذا كانت سماعات الشاشه المستخدمه لا تتميز بصوت عالي ان يحضر المستخدم سماعات خارجيه للاستماع بشكل افضل.
  • اذا كانت شاشه الحاسب المستخدمه اصدار قديم فحينها يتطلب من المستخدم ان يشتري محول خاص لكي يتمكن من تحويل شاشه الحاسب الي شاشه تليفزيون.
  • يراعى ان تكون السماعات المستخدمه ذات امكانيات مُناسبه مع امكانيات الشاشه ويفضل ان تكون سماعات speaker system ويسمي الكابل المستخدم RCA.
  • وبعد الحصول على كل الاشياء المذكوره يجب مراعاه توصيل كل كابل ب المكان الخاص به لنجاح العمليه واذا لم يكن المستخدم على درايه بكيفيه تحويل شاشه الحاسب الي شاشه تليفزيون ينبغي ان يستعين بمختص في هذه الحاله افضل.
  • يراعى ملحوظه اخيره لكي يتمكن المستخدم من اتمام العمليه ان يتاكد ان الشاشه المراد تحويلها الي شاشه تليفزيون بها مخرج DVI.

2- الطريقه الثانيه المستخدمه ل صنع كابل تحويل شاشة الكمبيوتر الى تلفاز

  • التي في بوكس، التي في بوكس هي الطريقه الثانيه التي يُمكن من خلالها تحويل شاشه الحاسب الي شاشه تليفزيون بكل سهوله.
  • الخطوه الاولى هي الحصول على جهاز التى فى بوكس اصلاً ب الطبع ومن ثم ابتياع وصله تليفزيون او receiver
  • وتوصيل احد طرفيها في جهاز التي في بوكس و الطرف الآخر في جهاز الشاشه تليفزيون.
    متاح في جهاز التي في بوكس ان يتم تشغيل الشاشه كجهاز ٠
إعلان
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق