الهواتف المحمولة

طريقة تغيير الخط في الهواوي

طريقة تغيير الخط في الهواوي

كثر البحث عن طريقة تغيير الخط في الهواوي حيث انه عندما تصبح الأمور معتادة بعض الشيء، فإننا نميل إلى البحث عن الأصناف المختلفة, يبدو الأمر كذلك عندما يتعلق الأمر بتبديل الخطوط على هاتف أندرويد فهو أحد الأشياء التي نحبها في الأندرويد تعتبر مدى مرونة النظام حيث يمكننا دائمًا استخدام خط مختلف لجهاز أندرويد، أو تحديد الواجهة لدينا، أو اختيار سمة مختلفة هذه سوف تجعل تجربتنا شخصية أكثر وسنتعرف علي طريقة تغيير الخط في الهواوي وذلك من خلال موقع مختلفون .

طريقة تغيير الخط على أندرويد؟

  • تغيير الخط عن طريق الخيارات المدمجة
    تقدم بعض أجهزة الأندرويد ميزة تتيح لك تغيير الخط، ولكن هذا يختلف باختلاف الشركات المختلفة المصنعة (مثل هواوي وسامسونج وشاومي ولينوفو, الخ.). وبعض الهواتف المحمولة لديها خيار لتغيير الخطوط في إعداداتها بسهولة هذه هي الطريقة الافضل والأكثر أمانًا لتغيير الخط على أي جهاز أندرويد، فبناء عليها لم تعد بحاجة إلى تنزيل أي شيء.

على الرغم من أن اغلب التطبيقات قد تميل إلى إبطاء هاتفك فإن هذا الخيار لن يفعل هذا بالإضافة إلى ذلك لن تكون هناك إعلانات تزعجك باستمرار تظهر على الشاشة.
الخطوات:

  1. انقر على إعدادات هاتفك
  2. انتقل إلى “جهازي”
  3. حدد اختبار “عرض نمط الخط”
  4. انقر علي الخط الذي تريده

قد تختلف تلك الخطوات اعتمادًا على الشركة المصنعة لجهاز الأندرويد الخاص بك وسنتعرف علي طريقة تغيير الخط في الهواوي بأسهل طريقة لتحديد موقع خطك هي كتابة كلمة “خط” في مربع البحث الخاص بقائمة الإعدادات وفي أجهزة هواوي “Huawei” وبعدها توجه إلى تطبيق “السمات” ومن هناك يمكنك تغيير الخط بسهولة وتنزيل الكثير من الخطوط الرائعة.

  • تغيير اللانشر “Launcher”
    ويعتبر اللانشرات هي المسؤولة عن شاشة هواتف الأندرويد الاساسية وأجزاء أخرى كثيرة من الواجهة حيث إنه مكان رائع للبدء فيه إذا كنت تريد تنفيذ تغيير كامل، مثل تخصيص الخط في كل مكان في جهاز الأندرويد الخاص بك.

يعتبر تنزيل لانشر أفضل طريقة لتخصيص جهازك كاملا ولن يؤدي اللانشر إلى تغيير الخطوط في جهاز الأندرويد فقط لكن يمكنك أيضًا تغيير سمة جهازك بالكامل كما يعد تطبيق Go Launcher 3D من بين أفضل التطبيقات لانجاز هذه المهمة حيث يمتلك التطبيق ما يتعدي 100 مليون عملية تنزيل حتى الآن كما يمتلك التطبيق تقريبا 1000 سمة “لانشر” مختلفة يمكنك الأختيار من بينها.
ملحوظة : أغلب الهواتف يأتي معها تطبيق سمات مخصص من قبل الشركة المصنعة للهاتف وهو بالفعل أوصيك بإستخدامه أولاً قبل اللجوء إلى تطبيقات أخرى لهذا الغرض.

الخطوات:

  1. عليك تنزيل اللانشر وتثبيته
  2. انتقل “للاعدادات”
  3. انتقل إلى “التفضيلات”
  4. انقر علي “الخط”
  • إستخدام برنامج لتغيير الخط

 تطبيق هواوي Font Manager / Honor / EMUI

 تطبيق هواوي Font Manager / Honor / EMUI

كما يمكنك استخدام تطبيق مصمم خصيصًا لتوضيح طريقة تغيير الخط في الهواوي ومن الأمثلة على ذلك تطبيق يسمي “Font Manager for Huawei / Honor / EMUI‏” وهذا التطبيق يعتبر مجاني وسهل الاستخدام ، ويمنحك مئات الخيارات حيث يتمثل أحد الجوانب السلبية لاستخدام التطبيق مثل مغير لخطوط هواتف الأندرويد هو أن الإصدارات المجانية تماما تأتي مع إعلانات.

كما ان شراء الإصدار المدفوع قد يحل المشكلة، ولكن إذا كان يوجد طرق أخرى للقيام بذلك دون إنفاق الأموال فمن الأفضل الاختيار بين تلك أولاً وايضا قد تؤدي بعض تطبيقات الخطوط لنظام أندرويد أيضًا إلى إبطاء جوالك وقد يتعطل البعض بين الحين والآخر خلال استخدامه ولذلك أفضل الأعتماد على التطبيق الذي تقدمه الشركة المصنعة للهاتف إن كان مُتوفر.

اقرأ ايضا معرفة اخر ظهور في الانستقرام

خيار مُدمج في اغلب الهواتف

بعد ان تعرفنا علي طريقة تغيير الخط في الهواوي يجب العلم انه يوجد العديد من الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية التي يمكن ان تضيف بعض خيارات التخصيص إلى واجهة الاستخدام، وذلك يسمح لك بتخصيص الثيم المحدد الذي تريده كما يمكنك استخدام الخط الملائم لك، كما تستطيع أن تجد ذلك الخيار على اغلب جوالات الشركات المعروفة مثل شركة سامسونج وشركة إل جي وايضا إتش تي سي.

وفي عديد من الأوقات يمكنك العثور على إعدادات تخصيص الخط في الهاتف الذكي حينما تذهب إلى قائمة الإعدادات > وبعدها الشاشة > ثم Font Style، ومن هناك تستطيع تغيير شكل الخط وحجمه أيضًا.

كما يحدث تغيير الخط عادةً فورًا دون الحاجة إلى إعادة تشغيل الهاتف، ليُصبح الخط الجديد هو الأساسي في كافة صفحات الهاتف الذكي، وتتيح لك بعض جوالات سامسونج الجديدة بتحميل المزيد من الخطوط عبر متجر جوجل بلاي.

برنامج تغيير الخطوط للاندرويد بدون روت

لكن ماذا لو لم يكن هاتفك يشمل إعدادات تخصيص للخط بصورة افتراضية؟ لا تقلق ابدا فهناك الكثير من الحلول المختلفة والبرامج المُخصصة لذلك.

برامج الإقلاع يسمي (Launchers) على سبيل المثال متوفرة بكثرة على متجر جوجل بلاي في الجوالات وكثير منها يتيح لك تخصيص الهاتف بأكثر من شكل ، ومنها إضافة خطوط جديدة أو تغيير شكل الخطوط الحالية.

تطبيق Go Launcher

تطبيق Go Launcher

يعتبر هذا التطبيق أحد أكثر التطبيقات ذات التقييمات الإيجابية من مستخدمي اندرويد، لانه يحمل 4.5 نجوم وتم تحميله أكثر من 7 مليون مرة علفي ى متجر جوجل بلاي، ويعد برنامج تغيير الخطوط للاندرويد بدون روت مع العديد من إعدادات التخصيص للشاشة الاساسية، والخلفيات وغيرهما.

كما يسمح لك ذلك التطبيق بسهولة تجميل الهاتف من خلال أكثر من عشرة آلاف ثيم مختلف ومجاني متوفر للتحميل فورًا، الا انه على أي حال إذا كنت تريد تغيير الخط عن طريق Go Launcher قم بهذه الخطوات كما يلي :

  1. أولًا، سوف تحتاج في البداية إلى نسخ ملفات الخط TTF من جوالك، وبعدها تفتح تطبيق Go Launcher فتجد برنامج الأدوات Tools.
  2. بعد ذلك انقر على التفضيلات (Preferences) ثم مرر للأسفل للانتقال إلى التخصيص (Personalization) وانقر عليها.
  3. انقر على Font > ثم Select Font ثم انقر على الخط الذي ترغب فيه.
إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق