الطب والصحةالحمل والولادة

تعرفي على طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين

طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين

ترغب السيدات الحوامل في معرفة نوع الجنين فتبدأ بالكشف عن طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين فهي إحدى الطرق التقليدية القديمة التي كانوا يستخدمها النساء الحوامل في التعرف على نوع الجنين.

طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين

طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين

تعددت الطرق التقليدية لمعرفة نوع الجنين ولكن أغلبها لا يعطي النتيجة الصحيحة فتلك الطرق المستندة من الجدات يعد معظمها للتسلية والتجربة ليس أكثر، فعلى سبيل المثال طريقة الخاتم وخط البطن فهما من الطرق التقليدية القديمة ولكنهم يعدوا من الطرق التي تستخدم للتسلية فقط.

يتواجد مجموعة من الطرق الأخرى التي تعد أكثر اشتهارًا، لذلك سوف نتعرف على أشهر طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين من خلال موقع مختلفون.

طريقة الجدول الصيني

تعد طريقة الجدول الصيني من أشهر طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين تتم هذه الطريقة من خلال تحديد عمر المرأة الحامل خلال فترة حدوث الحمل مضاف إليها الشهر المحتمل أن يحدث به الولادة، فإذا كان المجموع هو فردي فيكون نوع الجنين ذكر، أما في حالة كان المجموع زوجي فإن الجنين بنت.

تفاصيل تخص الجدول الصيني “جدول أم زياد”

  • عند قيام الأم باستخدام جدول أم زياد لمعرفة نوع الجنين، يجب أن تكون هذه الولادة ليست أول ولادة لها.
  • يجب الحرص على استخدام التاريخ الهجري سواء للأم أو للأب أو تاريخ حدوث الحمل عند القيام بتنفيذ خطوات طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين الخاصة بالجدول الصيني.
  • يجب الحرص على أن نتائج هذا الجدول لا يعتمد عليها نهائيًا فقد تختلف النتيجة من أم لأخرى.
  • من عيوب الجدول الصيني أنه إذا كان لا يوجد تاريخ محدد لنزول الدورة، لا يمكن معرفة نوع الجنين.
  • كما من ضمن عيوب الجدول الصيني أنه لا يمكن للسيدات التي استخدمت طرق التلقيح الصناعي للحمل، في استخدام هذا الجدول.

على سبيل المثال

إذا كانت المرأة عمرها 24 عامًا أثناء فترة الحمل، والشهر المحتمل الولادة به هو شهر أبريل، فإنه يتم جمع 24+4=28، هذا يعني أن المجموع 28 عدد زوجي يعني أن الجنين بنت، أما في حالة كان الشهر المحتمل الولادة به هو شهر مايو فإنه يتم جمع 24+5=29، المجموع 29 عدد فردي أي أن الجنين ذكر.

طريقة أحرف الأسماء

هذه الطريقة تعد من ضمن أشهر طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين، فهي تتم من خلال القيام بجمع عدد أحرف اسم الحامل مع عدد أحرف اسم والدتها وإضافة إليهم عدد أيام الشهر التي تم به الحمل، بالإضافة إلى عدد أيام الشهر المتوقع الولادة به، فإذا كانت النتيجة زوجية فهذا يدل على أن الجنين بنت، أما إذا كانت فردية فيدل على أن الجنين ذكر.

على سبيل المثال

إذا اعتبرنا أن اسم المرأة الحامل هو نور واسم أمها هو ناهد، والشهر التي تم الولادة به هو شهر مايو، والشهر المتوقع حدوث الولادة به هو شهر أكتوبر فالعملية الحسابية تتم كالتالي:

اسم الحامل 3+ اسم والدة الحامل 4+ 31 عدد أيام شهر مايو+ 31 عدد أيام شهر أكتوبر، أي 3+4+31+31=69 أي عدد فردي فيدل هذا على أن الجنين ذكر، ولكن في حالة ظهور رقم زوجي فهذا يوضح أن الجنين بنت.

طرق أخرى تقليدية لمعرفة نوع الجنين

لا يتم الاعتماد على الطرق التقليدية فهي بمثابة التسلية والتخمين فالأفضل التعرف على نوع الجنين بالطرق العلمية.

شكل البطن: في بداية الشهر السادس من الحمل يكون وضح شكل البطن بكثير، ففي حالة كانت البطن منتفخة بشكل ملحوظ وتتحرك للأمام، فهذا يدل على أن نوع الجنين أنثى، أما في حالة كانت شكل البطن بارز ومنتفخ للأعلى فهذا يدل على أن الجنين ذكر.

اليد: تعد هذه الطريقة من الطرق التقليدية الأخرى، فهي تتم من خلال الطلب أي عند القيام بمد الحامل يديها، فإذا مدت باطن يدها أولاً فهذا يعني أن الجنين أنثى وفي حالة العكس دل هذا على أن الجنين ذكر.

الحليب: يتم هذه الطريقة من خلال ضغط الحامل على ثديها لإفراز قطرة من الحليب في كوب فارغ، ففي حالة كانت القطرة تنزل ببطء فدل على أن الجنين أنثى، أما في حالة سرعان نزول القطرة فدل على أن الجنين ذكر.

الوحم والطعام: من الأقوال المترددة أن نوع الطعام الذي تشتهيه أو ما يعرف بالوحم للحامل يدل على نوع الجنين، ففي حالة كانت الحامل تفضل تناول الأطعمة المالحة فهذا يدل على أن الجنين ذكر، أما في حالة تفضيلها لتناول الحلويات فدل ذلك على أن الجنين أنثى.

الخاتم: بالرغم أن تلك الطريقة تبدو غير منطقية وسخيفة إلا أنها تعد من ضمن الطرق التقليدية التي يقوم البعض بتجربته بهدف التسلية، تتم هذه الطريقة من خلال القيام بأخذ خاتم الزفاف وربطه بخيط، ومن ثم يتم وضعه على البطن لفترة من الوقت، في حالة تحرك الخاتم باتجاه دائري دل على أن الجنين أنثى، وفي حالة الخاتم تحرك باتجاه مستقيم يعني الجنين ذكر.

الطرق العلمية لمعرفة نوع الجنين

بعد التعرف على خطوات طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين، نتجه إلى الطرق الموثوق به في توضيح نوع الجنين والتي تكون من خلال التالي:

  • السونار: يتم القيام بالفحص بالموجات فوق صوتية فيقوم الطبيب بالنظر إلى الأعضاء التناسلية لدى الجنين وتوضيحه إذا كانت بنت أم ذكر.
  • فحص السائل: تتم هذه الطريقة من خلال إدخال إبرة إلى الرحم وأخذ عينة من السائل وفحصها وتحديد من خالها نوع الجنين وأيضًا للكشف عن أي إعاقة أو خلل.

إقرأ أيضًا:

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق