العناية بالبشرةجمالك سيدتي

افضل طريقة لتفتيح البشرة من اول مرة

طريقة لتفتيح البشرة من اول مرة

طريقة لتفتيح البشرة من اول مرة  و يمكنك صنع ماسك طبيعي يقوم بتفتيح البشرة من أول مرة، كما يمكن صنعها من المواد المتاحه داخل المنزل و بين يديكي عمل ماسكات تساعد على تفتيح البشرة مع الاستعمال لعدة مرات ولفترة زمنية غير محدده.

وسنتحدث في هذا المقال في موقع مختلفون عن أفضل هذه الماسكات المتعارف عليها و المتداول استخدامها عند اغلب السيدات والتي لاقت قبولا بينهن

ماسك الطماطم

يعتبر الطماطم من المواد الطبيعية و المستخدمه بكثره في معالجة مشاكل البشرة المختلفة مثل التصبغ والبقع الداكنة و الكلف  وذلك  لانها تحتوي على مادة الجلوتاثيون والعديد من مضادات الأكسدة  .

طريقةعمل ماسك الطماطم  و بمكونات في متناول يدك

حبة واحدة من الطماطم و  ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان و أضافة  ملعقة صغيرة من الزبادي.

طريقة التحضير ماسك الطماطم

نقوم بمزج ملعقتين من عصير  الطماطم مع ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من الزبادي. وضع المزيج على المنطقة التي تحتوي على تصبغات او كلف او اي منطقه داكنة اللون ، مع التدليك بلطف، وتركه لمده 20 دقيقة، ثم غسله بالماء البارد.

مع الاستمرار في استخدام الماسك للحصول على النتيجه التي ترضيكي ولا يمكن ان نعتبر استخدام هذا الماسك هو العصاه السحريه لعلاج المناطق الداكنه او انه طريقة لتفتيح البشرة من اول مرة دون المتابعه في استخدامه عده مرات.

ماسك الحمضيات

يتكون هذا الماسك من الليمون والجريب فروت يعمل الحمض على تطهير الجلد وتفتيحه، كما أنه يساعد على شد المسام، كما يحتوي هذا الماسك على  بياض البيض .

طريقة التحضير ماسك الحمضيات :

في وعاء نضع بياض بيضة  و ملعقة صغيرة من عصير جريب فروت. و نضيف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. و ملعقتان صغيرتان من الكريمة الحامضة كاملة الدسم.

نقوم بخفق بياض البيض في وعاء  مدة خمس دقائق حتى يصبح كريمياً. و نقوم بوضع الكريمة الحامضة في وعاء آخر وخلطها مع عصير الجريب فروت والليمون. ثم نضيف هذا الخليط إلى بياض البيض ونخلطه  جيداً. نضع الخليط  الناتج على البشرة ونتركه لمدة 15 دقيقةثم نشطفه بالماء الدافئ. نكرر  القناع 3 مرات أسبوعيا، وذلك قبل الذهاب إلى النوم.

ملاحظة: اذا كانت بشرتك من النوع الحساس او الجاف فلا يفضل استخدام ماسك الحمضيات على هذه الانواع من البشره .

ماسك النشا والحليب للوجه:

يمكن ان تساعد خلطة النشا والحليب في تفتيح لون الوجه كما تعيد  له النضارة والحيوية :

مكونات التي تحتاجينها لماسك النشا والحليب للوجه:

  • 3 ملاعق  كبيره من الحليب.
  • ملعقة  كبيره من العسل الطبيعي.
  • ملعقتين  كبيرتين من النشا.

طريقة عمل ماسك النشا والحليب للوجه:

  • قومي  بتنظيف الوجه بشكل جيد من بقايا مستحضرات التجميل او اي من الكريمات التي تستخدمينها .
  • قومي بخلط المكونات معا بشكل جيد حتى تحصلي على مزيج جيد.
  • اغسلي الماسك  بعد ذلك بالماء البارد.

كرري  هذا  الماسك مرة في الأسبوع لتفتيح الوجه وكما تعلمين ان استخدام الماسك الطبيعي يحتاج الى متابعه و تكرار عدة مرات لان استخدام هذا الماسك ليس  طريقة لتفتيح البشرة من اول مرة ولكن يجب عليكي المتابعه و تكرار الماسك عدة مرات لتحصلي على النتيجه التي ترغبين بها

نود لفت انتباهك سيدتي الى ان بشرة الوجه حساسه جدا و ان استغراقك في عمل الماسكات لن يجدي نفعا اذا لم تنتبهي الى الامور التاليه و التي تسبب في تعب بشرة الوجه و ضهور علامات الارهاق و التعب عليه و ضهور التصبغات او الحبوب

اسباب شحوب الوجه :

  • إن التعب والأرهاق  و كثرة السهر و عدم الانتظام في النوم يظهر بشكل واضح على البشرة .
  • أحرصي على عدم التعرض المستمر لاشعة الشمس لانها تسبب  تغير لون الجلد إلى الغامق.
  • إن التلوث البيئي والغبار والأوساخ  و دخان السيارات اثناء سيرك بالطريق يمكن أن تسبب الشحوب و اللون الداكن للبشره .
  • من اهم اسباب تعب البشره و تغير لونها  الى الغامق تدخين السجائر .

نصائح أخرى لتفتيح البشرة

يوجد العديد من النصائح التي  يمكنها ان تساعدك والتي يجب اتباعها اذا كنت ترغبين ببشره  مشرقه و نضره كما تحبين.

اهم النصائح للحصول على بشره نضره و مشرقه

ومن اهمها الاقلاع عن التدخين لان التدخين  يعتبر من المواد المضرة بالصحة، كما أنه يساهم  بشكل كبير في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة واهمها الخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما أنه يمنع تدفق الدم إلى الوجه، مما يجعله  شاحبا.

كما ننصحك بوضع واقي الشمس كل يوم لان التعرض لأشعة الشمس يسبب العديد من البقع البنية و أحمرار الوجه وحروق الشمس، ويمكن لا قدر الله أن تؤدي إلى حدوث سرطان الجلد، و لكي تحافظي على بشرة نضرة وفاتحة يجب وضع واقي الشمس باستمرار و تكرار وضعه اكثر من مره في حال تأخر تعرضك لاشعة الشمس المباشره .

قومي بتطهير  وترطيب البشرة بشكل يومي كما  يجب الحرص على تنظيف البشرة مرتين في اليوم على الاقل ، مرة في الصباح ومرة في المساء، وترطيبها باستخدام كريمات البشره المرطبه او بعض الزيوت الطبيعيه مثل زيت اللوز الحلو و زيت جوز الهند او زيت الزيتون باستمرار للمحافظة عليها نضرة ومشرقة.

قومي بتقشير البشرة و يجب ان تحرصي على تقشير البشرة مرة أو مرتين في الاسبوع لازالة خلايا الجلد الميتة  و الاوساخ العالقه على بشرتك و ازالة الرؤوس السوداء و البيضاء الموجوده على البشره  وذلك باستخدام أحد منتجات التقشير التي تحتوي على حبيبات صغيرة تساعدك على تقشير البشره بشكل سهل و سريع واذا لم يتوفر لديك هذه المنتجات يمكنك و بكل بساطه عمل ماسك لتقشير البشره من محتويات مطبخك والتي في متناول يديك و منها قومي بخلط ملعقة  كبيرة من السكّر البني و ملعقه  كبيرة من زيت الزيتون لتحصلي على ماسك تقشر للبشره او قومي بأستخدام  القهوة لتقشير البشرة وإضفاء النضارة عليها، وذلك لغناها بمضادات الأكسدة، و ذلك بخلط ملعقة كبيرة من تفل القهوة. ملعقة كبيرة من الزبادي.

سيدتي يواجه المرأه  في حياتها الكثير من الضغوط والمشكلات التي يتوجب عليها حلها والتعامل معها، و التي تؤثر سلبا على بشرتها لذلك لا تتوقعي ان وضع ماسك  او أن طريقة لتفتيح البشرة من اول مرة سوف تفيدك فأهتمامك بصحتك النفسيه و الجسديه هي التي تعطي اجمل و أقوى النتائج عند استخدامك اي نوع من الماسكات المتعارف عليها بين السيدات

مقالات ذات صله

ازاي اعرف نوع بشرتي بخطوات بسيطة في المنزل

افضل سيروم للشعر الجاف والهايش لحمايته من التلف

ما هو أفضل ماسك تفتيح البشرة من اول مرة ؟

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق