منوعات

ظهور النمل في البيت

ظهور النمل في البيت

واحدة من اكبر المشاكل التي تواجهها النساء هي ظهور النمل في البيت في فصل الصيف، حيث أن النمل ينتشر بسرعة جدا ولا تعرف النساء اسباب ظهور النمل في البيت او طرق التخلص تماما من النمل، حيث ان النمل يسبب اللدغات الصعبة في الجسم، تجرب ربات البيوت العديد من المبيدات الحشرية والوصفات دون نتيجة حقيقية للتخلص من النمل و سنتعرف علي تفاصيل ظهور النمل في البيت وذلك من خلال موقع مختلفون .

على ماذا يدل ظهور النمل في البيت

يعتقد كثير من الاشخاص أن من اهم اسباب ظهور النمل في البيت هو الحسد، ولكن كافة تلك الأقاويل لا تحمل أي دليل من الصحة ، حيث أن مجموعات النمل تقوم بالبحث عن طعامها في كل مكان، ويكون خلف وجوده في المنزل ترك الأطباق تتراكم في الحوض وعدم غسيلها ، وجود طعامك في جميع الاماكن على الأرض والمطبخ، وجود سكريات وحلويات بدون غطاء كما أن ربات المنازل سوف تجد مجموعات من النمل في كثير من الاماكن مثل المطبخ و خاصة بين الخزائن، لان النمل يبحث عن الأماكن التي يوجد بها السلع التموينية مثل العسل و السكر، و يبيت النمل في الشقوق والفتحات الصغيرة التي تظهر علي حائط المنزل حيث يعمل فيها على حفظ الطعام .

اسباب تواجد النمل في المنزل بكثرة

من أهم اسباب ظهور النمل في البيت ما يلي:

  1. وجود مجموعة هائلة من التشققات والفتحات في المنزل في الجدران، فهي تكون سبب اساسي في دخول النمل للمنزل وانتشاره، لذلك ييلزم العمل على سد الفتحات والفجوات الموجودة علي الجدران المنزلية.
  2. البيوت المبنية قديما من مدة كبيرة تكون اكثر عرضة للنمل عن البيوت الحديثة حيث أنها تصبح مناسبة بشكل كبير لعمل خلايا للنمل في المنزل.
  3. من أهم اسباب ظهور النمل في البيت ترك الطعام مكشوف طوال الليل في المطبخ، كما أن ترك ما بقي من الطعام والقمامة في المنزل تكون سبب رئيسي في انتشار النمل في منزلك ويصعب السيطرة عليه فيما بعد، يجب تغطية الاكل ووضعه بالثلاجة والتخلص من القمامة كل يوم.
  4. عدم تنظيف الأرضيات وغسل السجاد بشكل دوري كما يؤدي لانتشار النمل في جميع أرجاء المنزل هو اشهر اسباب ظهور النمل.

اقرأ أيضا أسباب كثرة النمل في البيت

طرق التخلص من النمل في البيت 

بعد ان تعرفنا على اهم  اسباب ظهور النمل في البيت , هناك مجموعة من الطرق التي تساعد على التخلص من النمل بصورة طبيعية وبدون أي تكلفة باهظة، تتمثل تلك الطرق فيما يلي :

  1. استخدام الخل
    يعمل على التخلص والقضاء على النمل بشكل تام ، قومي بتنظيف الخزائن والأرضيات المنزلية بقليل من الخل والماء حيث أن الخل يعمل على التطهير والتخلص من النمل بجميع أنواعه وأحجامه بجانب أن الخل يمحوا الروائح الغريبة والكريهة كما تستطيع مسح الرخام والجرانيت وغيرها.
  2. المسح بالليمون أو البرتقال
    من احسن طرق التخلص من النمل الطبيعية فالحمضيات تعمل بشكل جذري علي القضاء على النمل، عليك وضع الليمون والبرتقال بصورة مباشرة في أمامكن وجود النمل والعمل على تحديد أماكن خلايا النمل و عصر ماء الليمون أو البرتقال فيها.
  3. استخدام الأعشاب والتوابل
    للقضاء علي النمل وانتشاره، حيث يمكنك استخدام توابل مثل القرفة و ايضا النعناع للحد من وجود النمل في منزلك، كما يُمكنك استخدام زيوت عطرية مختلفة مثل زيت القرفة وزيت الكافور.
  4. قشور الخيار أو الليمون والبرتقال
    وضعها في اي مكان به النمل حيث أنها تعمل على محاربة النمل فالنمل سوف يبتعد مباشرة من المكان .
  5. خل التفاح مع الماء
    يعد محلول قوي للتخلص من النمل، حيث أن محاربة النمل تتم عن طريق المسح بخل التفاح مع الماء فالخليط يعد من أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من النمل.
  6. مسحوق الفلفل الحار
    قم بوضع بعض من الفلفل حيث أنه يساعد على التخلص من النمل في أسرع وقت، يتم رش قليل من الفلفل على النمل بشكل مباشر.

وصفة طبيعية للقضاء على النمل

تستطيع عمل وصفة من السكر البودر مع بيكربونات الصوديوم، يتم مزج كمية مناسبة من المكونات ثم رشها على الجدران والأرضيات والفتحات التي يوجد بداخلها النمل، حيث أن هذا المزيج يساعد على التخلص من النمل، حيث يقوم النمل بتناول المزيج بسرعة كبيرة وسوف يتم نقل باقي الوصفة لداخل الفراغات التي صنعها النمل، يتم عمل غاز بداخل النمل والنمل لا يمكنه التخلص من الغازات فيموت بشكل فوري .

التخلص من النمل صغير الحجم نهائياً

يوجد عدة طرق طبيعية لمحاربة النمل الصغير اكتشف معنا بعض طرق التخلص من النمل و منها :

  1. مسح الارضيات بالكلور أو المبيض حيث أنه يساعد على قتل النمل صغير الحجم في لحظات بسيطة للغاية، كما تستطيع مسح الأسطح بالكلور للتطهير والحد من وجود النمل.
  2. استخدام الدقيق يعمل على التخلص من النمل الصغير، لان الدقيق يعمل على عرقلة النمل من الحركة .
  3. تستطيع استخدام أشرطة لاصقة ذات وجهين يتم شرائها من الصيدليات، ثم قومي بلصقها على الرخام والجدران وغيرها، تعمل على التخلص من النمل الصغير.
  4. زرع الأعشاب التي تساعد علي التخلص من النمل الصغير مثل القرنفل والثوم.

كيف أقضي تماما على النمل الأسود

هناك طرق التخلص من النمل الأسود بسهولة كالاتي :

  1. عند ظهور مجموعات النمل الأسود يجب عليك ان تستخدم عنصر البوريك والذي يساعد في التخلص من النمل تماما بصورة فورية , يتم رش حمض البوريك في بعض أماكن تواجد النمل، مع الحرص أن يكون الحمض بعيد تماما عن الصغار حتى لا يقومون بلمسه أو تذوقه لحمايتهم من الضرر.
  2. تراب المشطورات: و يكون علي هيئة بودر ترابي يساعد في منع انتشار النمل الأسود تماما داخل المنازل فهو يعتبر مبيد حشري ممتاز، ويجب عليك ألا تتركيه أمام الصغار أو الحيوانات والطيور.
  3. وضع بعض من قطرات زيت شجرة الشاي حيث أنها تعد من أكثر الروائح التي لا يفضلها النمل الأسود ولا يمكنه البقاء داخل المكان والرائحة لازالت موجودة به.
إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق