الطب والصحة

ظهور حبوب في الجسم كقرص الناموس

ظهور حبوب في الجسم كقرص الناموس

ظهور حبوب في الجسم كقرص الناموس

تعتبر مهمة المحافظه على صحة الجلد و تنظيفه من المهمه الاساسيه للمحافظه عليه من اي امراض او اضرار تتسبب بها العوامل الخارجيه , و تناول الطعام الصحي و المفيد و شرب الماء من اهم العوامل الداخليه التي تساعد على العنايه الصحيه بالبشره و جلد الانسان , وفي موقع مختلفون سوف نتحدث عن ظهور الحبوب بشكل عام و اسبابها و ظهور حبوب في الجسم كقرص الناموس .

و يكون تنظيف الجلد باستخدام الماء الفاتر و الابتعاد عن استخدام الماء الساخن مع انه يشعر الانسان عند الاستحمام بالماء الساخن بالاسترخاء و لكنه يعمل في الوقت نفسه على ازالة الزيوت المفيده الموجوده على طبقة الجلد الخارجيه , كما يمكن استخدام غسول المناسب للوجه و البشره و جلد الجسم بشكل عام و الذي يمنع جفاف الجلد , كما ننصح بأستخدام الزيوت الطبيعيه و الكريمات التي تقوم على ترطيب الجلد مثل زيت اللوز الحلو و زيت جوز الهند و جل الالوفيرا و زيت الزيتون الطبيعي .

نصائح تساعد على الحفاظ على الجلد بشكل سليم و معافى

  • ان حماية الجلد من اشعة الشمس و خصوصا الوجه و استخدام الكريمات التي تقي من اشعة الشمس التي تسبب الضرر للبشره , وننصح عند استخدام واقي الشمس ان نقوم بتجديده كل ساعتين على الاقل و الابتعاد عن اشعة الشمس المباشره و خصوصا في اوقات الصيف الحاره .
  • التوقف النهائي عن التدخين لانه من المسببات الاساسيه لتجاعيد الجلد , و يجعل لونه باهت كما يقوم التدخين على تضيق الاوعيه الدمويه مما يمنع وصول الاوكسجين و الدم الى طبقات الجلد بشكل سليم .
  • العنايه بالبشره و الجلد بإستخدام المرطبات و الزيوت التي تمنع تشقق الجلد و جفافه و تساعد على بقاء الزيوت المفيده على الجلد و استخدام الزيوت الطبيعيه مثل زيت الزيتون و زيت اللوز الحلو و زيت جوز الهند و جل الالوفيرا الذي يعمل بشكل كبير على ترميم الجلد و علاج كثير من المشاكل التي تصيبه .
  • الاستحمام بالماء الفاتر و الشامبو الذي يناسب طبيعة الجلد ان كان جافا او دهني او ان كان من اصحاب البشره الحساسه او غير ذلك .

ظهور حبوب في الجسم كقرص الناموس

ظهور حبوب في الجسم كقرص الناموس

تظهر على الإنسان بقع حمراء على الجلد و و يشاهد  ظهور حبوب في الجسم كقرص الناموس  يستغرب ذلك   فيذهب إلى الطبيب ليعرف الأسباب وكيف يمكن علاجها طبياً وهل إهمالها يسبب خطر؟

ظهور حبوب على  الجسم كقرص الناموس ما هي ؟

البقع الحمراء التي تظهر على الجلد تعرف  باسمها  العلمي وهو  الشيري وهي حساسية تجاه شيء او ماده معينه قام الانسان بلمسها ولم يكن للجسم مناعة ضدها مما تسببت في حدوث تهيج الجلد و نذكر لكم في موقع مختلفون  أسباب هذه البقع الحمراء وكيف يمكن علاجها و الابتعاد عن مضاعفتها.

ما هي اسباب ظهور حبوب على الجسم كقرص الناموس ؟

  • ان السبب في ظهور حبوب في الجسم كقرص الناموس هو أن الجسم قد تحسس من مادة معينة تم تناولها او لمسها  و قام بعمل رد فعل له مما تسبب في حدوث  هذه البقع الحمراء.
  • وفي بعض الاحيان يتناول الإنسان بعض الأطعمة بكثرة  دون ان ينتبه فيشبع الجسم من المادة سواء الدهون او اي ماده اخرى ويبدأ الجسم برد فعل عكسي في إظهار بقع حمراء واسعة على سطح الجلد.
  • كما يطلق الأطباء على هذه البقع الحمراء الواسعة اسم الشري و كما تسمى في  الوذمة الوعائية يلاحظها الانسان  المصاب و تظهر  بشكل كبير في منطقة العينين  والفم كما تنتشر بشكل كبير  خلف الرقبة.
  • من الخطر  أن تحدث حاله من الحساسيه في مناطق صعبه و تعمل على التورم في البلعوم لان هذا التورم  يتسبب بإغلاق المجرى الهوائي للتنفس عند الانسان المصاب فتسبب خطر عليه حيث يشعر المصاب بضيق في النفس كما يشعر بعدم القدرة على اخراج  النفس بشكل طبيعي فيتسبب في اختناق المصاب ان لم يتلقى العلاج المناسب و بشكل سريع .
  • ان الطفح الجلدي ليس له عمر محدد حيث يمكن  أن يصاب به الأطفال  من عمر يوم أو الكبار والبالغين وحتى الكبار في العمر.
  • ان من الاسباب التي تؤدي الى ظهور  الوذمه الوعائيه الطفح الجلدي أو الشيري  كما ويطلق عليه خلية النحل السبب  هو يرجع إلى تغيير البيئة فتغيير البيئة  التي يعيش بها الانسان المصاب تجعل الجلد يتحسس مثل ان يتم تغير بيئة السكن من المناطق الحاره الى السكن في المناطق البارده , كما يتأثر الجلد ان تم التغير من المناطق الجافه الصحراويه الى مناطق بارده رطبه , او ان يقوم الانسان بنقل سكنه الى بيئه كثيره الغبار مما يؤدي الى تحسس الجسم بشكل عام و الجلد بشكل خاص .
  • كما يمكن أن تظهر الشيري أو البقع الحمراء نتيجة لدغ حشرات  المختلفه واللسعات النحل .
  • كما أن الهيستامين وهو ماده موجوده في الجسم  يعتبر هو  المسؤول  عن ظهور حبوب في الجسم كقرص الناموس لأنه يعتبر المسؤول عن التحسس من المواد الأخرى مثل الأوعية الدموية.
  • التحسس من المواد الكيميائية او تناول الادويه و العلاجات  التي قد تسبب في التحسس وظهور تلك البقع الحمراء كقرص ناموس .
  • كما يوجد بعض الحالات الاخرى التي تسبب ظهور  هذه الحبوب لم يكتشف  الأطباء اسبابها  إلى الآن.

مقالات ذات صله 

وصفات ‘بطاطس للسحور لذيذة وسهلة

طريقة عمل سجق الشارع بـ 6 وصات زي المحلات

طريقة عمل كحك العيد سالى فؤاد

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق