العناية بالبشرة

علاج البثور في الوجه الدهني 2022

علاج البثور في الوجه الدهني

العديد من الأشخاص يمتلكون ما يعرف في البشرة الدهنية والتي من أبرز عيوبها تشكل ما يعرف بالحبوب الدهنية وكثرة المسامات فيها كما أنها مثالية لتكون الرؤوس السوداء وتتأثر هذه البشرة بحالة صاحبها النفسية بشكل كبير .

اليوم عبر موقع مختلفون سوف نقدم لكم علاج البثور في الوجه الدهني تابعونا .

البشرة الدهنية :

تعرف البشرة الدهنية بأنها عبارة عن زيادة في إنتاج الزهم الذي ينتج عن نشاط في الغدة الدهنية المتواجدة في البشرة هذا الأمر الذي يؤدي الى تشكل الحبوب الدهنية اللامعة كما أن ذلك يؤدي الى توسع المسام وظهور الرؤوس السوداء وعادة ما يزداد الوضع سوءا اذا تعرض صاحب هذه البشرة الى التوتر والقلق وتناول أطعمة غير صحية .

ما هي الحبوب الدهنية ؟ 

تظهر الحبوب الدهنية غالبا على الوجه والظهر والصدر وتحتاج الى علاج وعناية مناسبة لتخفف من انتشارها وعادة ما تظهر نتيجة نشاط في الغدد الدهنية والتغيرات الهرمونية مما يؤدي ذلك الى غلق المسامات وتكون الرؤوس السوداء والحبوب الدهنية وفي حال إهمال هذه الحبوب قد يؤدي ذلك الى ظهور الالتهابات و العدوى والبكتيريا.

علاج البثور في الوجه الدهني :

هنالك العديد من الطرق للتخلص من الحبوب الدهنية اما عن طريق علاج طبي يتم صرفة عبر طبيب الجلدية أو عبر خلطات يمكنك عملها منزليا ، واليوم عبر هذا المقال سوف نذكر لكم العديد من هذه  الخلطات تابعونا .

أولا عند علاج البشرة الدهنية عليك اتباع عدة خطوات :

  • العمل على تنظيف البشرة وذلك عبر غسل الوجه مرتين يوميا عبر استخدام غسول يعمل على ازالة الزيوت عن البشرة كما عليك الحذر من استخدام الماء الساخن أو البارد واستخدام الماء الدافئ واستخدام منشفة ناعمة وايضا عليك الاهتمام بتنظيف البشرة بشكل يومي من مستحضرات التجميل قبل النوم .
  • الحرص على تناول طعام صحي بحيث تحرص على تناول طعام يحتوي على مضاد الاكسده واوميغا 3 هذه الفيتامينات التي لها دور في حل المشاكل في الجسم بشكل عام وتعمل على تحسين مظهر البشرة .
  • الحرص على ممارسة الرياضة تعمل على تخفيف من انتاج الزيوت وتعمل على التقليل من التوتر
  • محاولة التقليل من الإجهاد والتوتر
  • النوم بشكل كافي لمدة من 7 الى 9 ساعات
  • الحرص على شرب الماء بكمية كافية
  • الحرص على استخدام المنتجات الخالية من الزيوت .
  • عدم العبث بالحبوب.

علاج البثور في الوجه الدهني :

هنالك العديد من الأدوية والمنتجات التي يمكنها علاج البثور في الوجه الدهني وهذه العلاجات لا تحتاج وصفة طبية وتكون مكونات هذه الادوية عبارة عن البنزويل بيروكسايد أو الكبريت وبعضها يحتوي على أحماض الساليسيليك أو  حمض الأزيليك أو ريتينويد وكل هذه الادويه تعمل على علاج الحبوب و مكافحتها  ايضا تعمل على تطهير البشرة وتمنع الالتهاب .

علاج البثور في الوجه الدهني  و دواعي مراجعة الطبيب :

هنالك العديد من الحالات الشديدة والتي تستدعي مراجعة الطبيب وقد يصف الطبيب العديد من المضادات الحيوية الموضعية مثل الكليندامايسين أو الإريثرومايسين أو تناول مضادات حيوية  عن طريق الفم مثل المينوسيكلين أو الدوكسيسيكلين والآ ايزوتريتينوين في العديد من الحالات .

وقد تكون الحبوب ناتجة عن خلل هرموني وفي هذه الحالة يجب استشارة الطبيب ليصف حسب الحالة .

خلطات منزلية لعلاج البثور الدهنية على البشرة :

سوف نستعرض لكم الان علاج البثور في الوجه الدهني عبر مكونات منزلية سهلة التحضير :

  1. استخدام الليمون لعلاج الحبوب الدهنية أمر فعال جدا حيث يتم خلط عصير الليمون مع اليوغرت ويوضع الخليط على الوجه لمده عشرين دقيقه ثم يغسل بلماء البارد ويتم تكرير هذه الخلطة بشكل يومي .
  2. استخدام خل التفاح ايضا فعال جدا لان له دور في تطهير البشرة ويعمل على تقشير المسام ويتم استخدامه عبر مسح الوجه به .
  3. جل الصبار مع اضافه النعنع ولب الخيار ويتم وضعه على الوجه فهو يعمل على معالجة الالتهابات والندوب .
  4. استخدام القرفة : تعد القرفة غنية بمضاد البكتيريا التي تعمل على تجديد الخلايا ويمكنك استخدامها عبر خلطها مع العسل الذي يعمل كمطهر ومرطب ويوضع على البشرة ويترك لمدة 20 دقيقه ويغسل بماء دافئ.
  5. استخدام زيت شجرة الشاي :يحتوي زيت شجرة الشاي على العديد من المضادات التي تعمل على القضاء على الالتهابات كما تحتوي ايضا على مضادات اكسدة التي تعمل بدورها على علاج الحبوب الدهنية .

بعض العادات التي تساعد في علاج البثور في الوجه الدهني :

  1. احرصي على اختيار مستحضراتالتجميل بعناية .
  2. استخدمي كريمات طبية للعناية في بشرتك بشكل يومي .
  3. تناولس الاطعمه الورقيه والطازجة وابتعدي عن التوابل .
  4. احرصي على نظافة بشرتك بشكل دوري واختاري غسول خالي من الزيوت .
  5. الحرص على ممارسة الرياضة بشكل دوري والحرص على التخفيف من التوتر والضغط العصبي والنفسي .

وفي نهاية مقالنا عن علاج البثور في الوجه الدهني نتمنى أن تكونوا قداستفدتم من هذه المعلومات على امل اللقاء في مقالات اخرى تخص جمالك

مواضيع ذات صلة :

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-includes/functions.php on line 5279

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 107