الطب والصحة

علاج التهاب اللوزتين للاطفال

علاج التهاب اللوزتين للاطفال

تبحث الكثير من الأمهات عن علاج التهاب اللوزتين للاطفال حيث يعد التهاب اللوزتين مرض شائع في مرحلة الطفولة ولكن يمكن أن يعاني المراهقون والبالغون أيضًا من التهاب اللوزتين والذي يختفي عادةً من تلقاء نفسه بعد بضعة أيام وتأتي اللوزتين كجزء من الجهاز المناعي ويساعد في محاربة البكتيريا في الفم لذلك سوف نقوم في هذا المقال بمعرفة طرق علاج التهاب اللوزتين للاطفال من خلال موقع مختلفون.

التهاب اللوز عند الأطفال

  • التهاب اللوزتين هو عدوى تصيب اللوزتين بسبب الفيروسات أو البكتيريا وسوف يتعافى معظم الأطفال بعد الراحة في المنزل وتسكين الألم وشرب الكثير من الماء.
  • لا يحتاج العديد من الأطفال إلى العلاج بالمضادات الحيوية لأن المضادات الحيوية لا يمكنها علاج الفيروس.
  • ماذا نفعل إذا كانت اللوزتان متضخمتان دائمًا عند الأطفال ؟ أولاً نتحتاج إلى زيارة الطبيب لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى الخضوع للاختبار لاستبعاد الأمراض الأكثر خطورة.
  • لكن في معظم الحالات يكون هذا مجرد علامة على وجود التهاب وقد يكون السبب هو التحدي المناعي المزمن وليس الاستجابة المناعية للعدوى ولكن الاستجابة للمنبهات السامة في الأنسجة فنحن بحاجة لمعرفة السبب وأول تلك الأسباب هو اتباع نظام غذائي غير لائق فهناك العديد من الأطعمة التي تسبب الالتهابات بما في ذلك عادة السكريات والأطعمة التي تحتوي على الكثير من المحليات مثل عصير الفاكهة فتناول الكثير من النشا والكربوهيدرات مثل الأطعمة الغير صحية سوف يؤدي إلى زيادة تلك المشكلة.
  • يمكن أن يتسبب القمح والغلوتين في الكثير من المشاكل لأن الجلوبيولين في الحبوب يمكن أن يعزز الالتهاب خاصة في الأمعاء والجهاز المناعي غير الناضج لأن القمح ومنتجات الألبان هي المواد المسببة للحساسية الرئيسية كما أنها تسبب الحموضة وتكوين المخاط لذلك يمكن أن يتسبب ذلك في التهاب وتورم اللوزتين والغدد.
  • في معظم الحالات نوصيك بتناول كميات أقل من هذه الأطعمة ولكن فقط في المواقف الصعبة والخطيرة نوصيك بعدم تناولها لأن المعالجة المثلية يمكن أن تعالج وتقليل الاستجابة لهذه الأطعمة.
  • عادة ما تحدث هذه المشكلة بسبب البيئة وعادة ما تكون الحساسية للغبار والعفن الداخلي جزءًا أساسيا من مشكلة التهاب اللوزتين.
  • إذا تم وصف المضادات الحيوية فيجب إكمال دورة المضادات الحيوية.

أقرأ أيضآ : علاج التهاب البلعوم بالمنزل

علاج إلتهاب اللوزتين عند الأطفال بالأعشاب

  • الزنجبيل : أحد طرق علاج التهاب اللوزتين للاطفال كما انه مناسب للأطفال والبالغين فوق سن 5 سنوات والزنجبيل من أفضل اأحد طرق علاج التهاب اللوزتين للاطفال حيث يمكنك إضافة مقدار ملعقة صغيرة في الماء المغلي ولتحقيق نتائج أفضل أضيفي ملعقة من العسل ثم فم بإعطاء هذا الخليط للطفل مرتين أو أكثر للمساعدة في القضاء على الالتهاب وخاصة في الصباح.
  • الكركم : أحد طرق علاج التهاب اللوزتين للاطفال وذلك لأن علاج التهاب اللوزتين بالكركم له تأثيرات قوية مضادة للالتهابات ومطهر كما يمكنه محاربة التهاب اللوزتين وتخفيف الأعراض المزعجة. حيث يمكنك إضافة مقدار ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم إلى كوب من الماء الساخن أو الماء المالح ثم قم بشطف فم الطفل بهذا الخليط عدة مرات في اليوم خاصة قبل الذهاب إلى الفراش فهذا سيساعد في القضاء على الالتهاب والألم وبدلاً من ذلك يمكنك إضافة مقدار ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وقليل من مقدار مسحوق الفلفل الأسود إلى كوب من المشروبات الدافئة واعطائه للطفل لتناوله في الليل لمدة يومين إلى ثلاثة أيام لتسريع عملية الشفاء.
  • مسحوق القرفة : يمكن استخدام القرفة كأحد طرق علاج التهاب اللوزتين للاطفال وذلك لأن القرفة غنية بالخصائص المضادة للبكتيريا مما يمنع نمو البكتيريا والكائنات الدقيقة الأخرى في اللوزتين ويساعد على تقليل التورم والألم والالتهابات حيث يمكنك إضافة مقدار ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إلى كوب من الماء الساخن ونخلطه مع ملعقتين من العسل ويتناوله الطفل ببطء وهو ساخن ويستمر علي هذا المشروب مرتين أو ثلاث مرات يوميًا لمدة أسبوع.
  • النعناع : يعتبر النعناع من أكثر طرق علاج التهاب اللوزتين للاطفال فاعلية لما له من خصائص مضادة للجراثيم لأنه يمكنه قتل البكتيريا والفيروسات المسببة لالتهاب اللوزتين بالإضافة إلى أن مادة المنثول الموجودة في النعناع يمكن أن تهدئ الأغشية المخاطية المتهيجة وتخفف العديد من الأعراض.
  • لإستخدام النعناع في علاج التهاب اللوزتين للاطفال اغلي مقدار كوبًا من الماء مع القليل من مقدار أوراق النعناع حتى يقل حجم الماء بمقدار النصف ثم يُصفى ويضاف اليه مقدار ملعقة صغيرة من العسل ويشرب الطفل المشروب وهو ساخن ويجب ان يستمر الطفل عليه مرتين أو ثلاث مرات في اليوم لبضعة أيام.
  • الحلبة : تعتبر احد طرق علاج التهاب اللوزتين للاطفال حيث تتمتع الحلبة بخصائص مضادة للبكتيريا مما يجعلها دواءً ممتازًا لالتهاب اللوزتين لأنها تقتل البكتيريا التي تسبب التهاب اللوزتين بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في الحلبة أن تخفف الألم والالتهاب على الفور لعلاج التهاب اللوزتين للاطفال نضيف مقدار ملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة إلى مقدار كوبين إلى ثلاثة أكواب من الماء ونتركها على نار خفيفة لمدة 30 دقيقة حتي يبرد ثم يُستخدم لشطف فم الطفل لمدة 30 ثانية على الأقل ويتم تكرار العملية مرتين في اليوم حتى يختفي التهاب اللوزتين.
  • استخدام زيت جوز الهند : يساعد زيت جوز الهند على تخفيف التهاب اللوزتين على الفور وهناك طريقتان مختلفتان لاستخدام زيت جوز الهند لعلاج اللوز:
  • الطريقة الأولى: اخلطي زيت جوز الهند مع العسل وعصير الليمون ثم سخنيه على نار خفيفة ثم احفظيها في وعاء حتى تبرد ثم خذي ملعقة منه وذببيها في الماء 2-3 مرات في اليوم لمدة أسبوع كامل.
  • الطريقة الثانية: خذ ملعقة من زيت جوز الهند وضعها في فمك ثم قم بإمالة رأسك للخلف وحافظ على هذا الوضع لبضع دقائق وكرر هذه الطريقة عدة مرات في اليوم.
  • اشرب السوائل الدافئة : يمكن أن يساعد شرب الكثير من السوائل الدافئة(مثل الشاي والحساء والعصير) في علاج اللوز حيث ينصح بشكل خاص بشرب الشاي مع العسل أو الماء الدافئ مع العسل.
إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق