الطب والصحة

علاج التهاب عصب الاسنان بالاعشاب

علاج التهاب عصب الاسنان بالاعشاب

يبحث الكثير من الأشخاض الذين يعانون من ألم الأسنان عن علاج التهاب عصب الاسنان بالاعشاب فإذا كنت تشرب القهوة الساخنة أو تغسل أسنانك أو حتى تبتسم وتعاني من ألم عصبي مزمن في أسنانك فهذا سوف يتسبب في ألم شديد في أسنانك لبضع ثوان ثم يختفي حتى اليوم التالي فهذا يشير عادةً إلى حساسية الأسنان.

مع ذلك في حالة الطوارئ الخاصة بالأسنان يجب عليك زيارة طبيب أسنانك لمعرفة السبب وفي نفس الوقت يمكنك المساعدة في الوقاية من آلام أعصاب الأسنان وعلاجها في المنزل لأنه من الممكن ان نشعر جميعًا بشعور مزعج في أسناننا من وقت لآخر وهذا بسبب وجود ألم في الأسنان وهذه واحدة من أكثر الأشياء المزعجة والمؤلمة التي تحدث لنا لذلك سوف نقوم من خلال هذا المقال بمعرفة طرق علاج التهاب عصب الاسنان بالاعشاب من خلال موقع مختلفون.

اهمية عصب الاسنان

  • تتحكم الأعصاب الموجودة داخل السن (تسمى اللب) في تدفق الدم وتتطلب التغذية.
  • الأسنان هي في الواقع عضو آخر من أعضاء الجسم.
  • من المهم الحفاظ على الأسنان نظيفة وزيارة طبيب الأسنان بشكل متكرر للرعاية الوقائية لأن حالة الأسنان تؤثر على أعضاء الجسم الأخرى.
  • لكن الأسنان كجميع الكائنات الحية قد تتسوس أو تموت لذلك من الضروري فهم تشريح الأسنان وعلامات الأسنان الميتة وسبب موت الأسنان وكيفية علاجها للحفاظ على حيويتها وصحتها.
  • تتكون الأسنان من أجزاء مختلفة من العاج أو اللب ولكل جزء وظيفته الفريدة.
  • يمكن أن يساعدك فهم أهمية أعصاب الأسنان على فهم صحة فمك ولماذا يجب عليك تطوير عادات جيدة للأسنان لمنع تسوس الأسنان وأمراض اللثة.
  • سيأخذ طبيب الأسنان بعين الاعتبار مستوى الألم لدى المريض فالألم لا يعني بالضرورة موت السن ولكن يعني أن البكتيريا دخلت اللب أو الأعصاب وبسبب وجود خراجات على اللثة هناك حاجة إلى عناية فورية.

أقرأ أيضآ : حبوب دهنية تحت الجلد في الوجه

أسباب التهاب عصب الأسنان

تحتوي الأسنان على أعصاب لذلك عندما تفقد الأسنان طبقتها الواقية فإنها ستكون حساسة للأطعمة والمشروبات السكرية الساخنة والباردة ويجب تنظيف الأسنان بالفرشاة وحتى ممارسة الرياضة لأن أي شيء يمكن ان يدمر أو يزيل مينا الأسنان ويكشف أنسجة العاج سوف يسبب ألم الأسنان وفيما يلي بعض الأسباب الشائعة:

  • الأسنان المكسورة: إذا لم تكن هناك علامات واضحة على تسوس الأسنان أو أمراض اللثة ولكن لا يزال لديك ألم عصبي متقطع فقد تكون إحدى أسنانك مكسورة فقد يتغلغل السكر تحت مينا الأسنان ويسبب الألم تلقائيًا لأن التشققات تسمح أيضًا بالتغيرات في درجة حرارة الفم لتصل إلى الأعصاب لذلك هنا يمكن فقط إصلاح الأسنان وإصلاح الأسنان المكسورة وقد لا تظهر الأسنان المكسورة بالعين المجردة أو قد لا تظهر في الأشعة السينية ولكن يمكن لطبيب الأسنان رؤيتها.
  • أمراض اللثة: تشقق اللثة والتهاباتها من الأمور المؤلمة في حد ذاتها وتسمح للأطعمة والمشروبات السكرية والباردة بالتأثير على الأعصاب.
  • التدخين: يضر التدخين بمينا الأسنان ولثتها مما يسبب حساسية الأسنان.
  • تنظيف الأسنان بشكل فعال: وفقًا لجمعية طب الأسنان الأمريكية (ADA) حيث يمكن أن يؤدي تنظيف الأسنان باستخدام فرشاة أسنان صلبة إلى إتلاف اللثة وكشف الجذور.
  • الجزّ علي الأسنان: يسمى أيضًا صرير الأسنان وعادة ما يكون لا إراديًا حيث يفرك المرضى أحيانًا أسنانهم السفلية بأسنانهم العلوية أثناء النهار أو الليل وعادة لا يعرفون ما يفعلونه وبمرور الوقت تختفي مينا الأسنان والأسنان تدريجياً.

العلاج بالاعشاب لالتهاب عصب الاسنان

  1. الزنجبيل : يمكن إستخدام الجنزبيل بأحد طرق علاج التهاب عصب الاسنان بالاعشاب بالإضافة إلى العديد من الفوائد العلاجية الأخرى (بما في ذلك علاج السعفة والصداع واضطراب المعدة) حيث يمكن لجذر الزنجبيل أيضًا أن يخفف من آلام الأسنان وبسبب الخصائص المضادة للبكتيريا للجذر يمكن أن يخفف آلام اللثة وألم الأسنان الناجم عن التورم أو العدوى.
  2. من أجل علاج التهاب عصب الاسنان بالاعشاب ولتخفيف الألم بشكل أكثر فعالية قم بتقطيع جذر الزنجبيل إلى شرائح رفيعة ثم قضم جذر الزنجبيل بأسنانك مع السماح لعصير الجزر بالوصول إلى المنطقة المؤلمة.
  3. نبات الزعتر : يمكن إستخدامه كأحد طرق علاج التهاب عصب الاسنان بالاعشاب سواء تم استخدامه بمفرده أو بالاشتراك مع أعشاب أخرى يمكن أن يساعد الزعتر في تخفيف الألم الناجم عن ألم الأسنان ومن المعروف أن الزعتر له خصائص مضادة للفطريات ومطهر ويساعد على منع أمراض اللثة وتسوس الأسنان وتقليل تورم اللثة والذي عادة ما يكون سببًا لألم الفم.
  4. الكركم : يمكن إستخدامه كأحد طرق علاج التهاب عصب الاسنان بالاعشاب حيث يمكن لهذه العشبة المعجزة والمعروفة أيضًا باسم عقار مضاد للسرطان أن تخفف من آلام التهاب الأعصاب وتنتج هذا التأثير العلاجي فما عليك سوى خلط مقدار ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم بالماء لعمل عجينة سميكة وبعد ذلك يمكن استخدام كرة قطنية لوضع المعجون على الأسنان المصابة لأن الخصائص المضادة للبكتيريا لهذه العشبة تساعد في تخفيف الألم وتسكين الألم.
  5. عشب الضارب : يمكن إستخدامه كأحد طرق علاج التهاب عصب الاسنان بالاعشاب نظرًا لخصائص التخدير الموجودة في جذورها فإن هذه العشبة لها تأثير علاجي جيد جدًا على ألم الأسنان وذلك للحصول على أفضل النتائج حيث يمكنك مسح اللثة بالأوراق الطازجة أو جذور نباتات الحشائش لتخفيف ألم الأسنان كما تشمل الاستخدامات الأخرى لهذه العشبة علاج القروح ووقف النزيف.
  6. حبوب زهرة : على الرغم من أنك ربما لم تسمع عن الأسيتيل كولين من قبل إذا كنت تعاني من آلام الأسنان أو اللثة فيجب عليك الاحتفاظ بهذه العشبة في خطة العلاج الخاصة بك لأن أوراقها يمكن أن تنتج التخدير عند ملامستها للأسنان الملتهبة ولتخفيف الآلام على الفور.
  7. أوراق النعناع : يمكن إستخدامه كأحد طرق علاج التهاب عصب الاسنان بالاعشاب سواء اخترت استخدام زيت النعناع أو أوراق النعناع الطازجة فإن هذا النبات سيخفف من آلام الأسنان فإذا كان لديك زيت النعناع على يديك اغمسي كرة قطنية في الزيت وأدخليها في المنطقة المؤلمة.
إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic
إغلاق
إغلاق