العناية بالبشرة

علاج تقشر الوجه واحمراره

علاج تقشر الوجه واحمراره

تبحث الكثير من السيدات عن علاج تقشر الوجه واحمراره فبسبب الهواء الجاف والطقس البارد يمكن أن تصبح بشرة الوجه جافة ومتقشرة خاصة في فصل الشتاء حيث يمكن علاج الحكة واحمرار الوجه عن طريق غسل الوجه مرة في اليوم ولكن يجب مراعاة تجنب أسباب الحكة أو الحساسية واستخدام غسول مناسب لنوع البشرة أو غسل الوجه بالماء البارد بالصابون مصنوع من زيت الزيتون وسوف نقوم من خلال هذا المقال بمعرفة علاج تقشر الوجه واحمراره من خلال موقع مختلفون.

طرق علاج احمرار البشرة بزيت الزيتون

هناك العديد من التركيبات والخلطات الطبيعية المستخدمة في علاج الحكة والتهابات الجلد ، وسنقدم لك التركيبات الطبيعية في السطور التالية :

  • علاج حكة الوجه والاحمرار بالعسل وزيت الزيتون : من أفضل التركيبات لعلاج علاج تقشر الوجه واحمراره ولعلاج تهيج الجلد أن لها خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا اخلطي مقدار ملعقة من العسل ومقدار ملعقة من زيت الزيتون واتركيها على البشرة لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء البارد.
  • علاج حكة الوجه والاحمرار بزيت الزيتون وعصير الطماطم : من أفضل التركيبات لعلاج علاج تقشر الوجه واحمراره اخلطي مقدار ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع مقدار أربع ملاعق كبيرة من عصير الطماطم ومقدار ملعقة كبيرة من عصير الليمون ضعي الخليط على وجهك لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بماء البابونج.
  • علاج حكة الوجه والاحمرار بزيت بذر الكتان : من أفضل التركيبات لعلاج علاج تقشر الوجه واحمراره امسحي وجهك بزيت بذور الكتان كل يوم لأنه يساعد على التخلص من الاحمرار والحكة ويريح البشرة الحساسة بشكل دائم.
  • علاج حكة الوجه والاحمرار بالجلسرين والخيار : من أفضل التركيبات لعلاج علاج تقشر الوجه واحمراره اخلطي مقدار ملعقة كبيرة من الجلسرين مع مقدار ربع كوب من الخيار المبشور ومقدار ربع كوب ماء ومقدار ملعقتين كبيرتين من الدقيق ثم يقلب جيدًا حتى يتم دمجهما معًا ضعي المزيج على وجهك لمدة ثلث ساعة ثم اشطفي وجهك بالماء البارد لغلق المسام ومنع تكون البكتيريا فيها.
  • اللبن : يستخدم علاج تقشر الوجه واحمراره حيث يحتوي اللبن على حامض يعطيه خواصًا مهدئة ويقلل الالتهابات ويتم ذلك عن طريق نقع قطنة في الحليب البارد ثم وضعها علي وجهك لمدة 10 دقائق ثم نغسله ثم نمسح الوجه بقطعة قماش ناعمة نظيفة.

علاج إحمرار الوجه بالأعشاب

العلاجات العشبية لحكة الوجه واحمراره في النقاط التالية سوف نشرح أنواع الأعشاب الفعالة التي تساعد في علاج البشرة والجلد بأسرع وقت :

  • علاج حكة الوجه والاحمرار بالزنجبيل : يستخدم الزنجبيل لعلاج الحروق والحساسية ويؤثر على الجلد عن طريق وضع القليل من زيت الزنجبيل على الجلد لتخفيف الألم والحكة
  • يعالج البابونج حكة الوجه واحمراره يمكن للبابونج أن يخفف الحكة ويقلل الالتهاب كما أن خصائصه المضادة للالتهابات تساعده على الشفاء بسرعة وله أيضًا خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات.
  • علاج الحكة والاحمرار بالوجه بالنيم : يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تمكنه من علاج الأمراض الجلدية بما في ذلك الإكزيما والطفح الجلدي وحب الشباب والجرب والصدفية والتهابات مختلفة.
  • عشبة الكاليندولا : لعلاج الحكة والاحمرار بالوجه هذه العشبة لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات والجراثيم ويمكن استخدامها لعلاج الطفح الجلدي وقرحة المعدة والأكزيما.
  • عشبة الآذريون : طريقة العلاج هي وضع زيت الآذريون على المنطقة المصابة وتركه لعدة ساعات ثم تكراره مرتين على الأقل في اليوم حتى ترى التحسن المطلوب.

أقرأ أيضآ : زيت اللوز الحلو للرموش

طرق علاج تقشر الوجه بالخلطات الطبيعية

  • علاج حكة الوجه والاحمرار بالخيار واللبن : من أفضل الخلطات الطبيعية لعلاج علاج تقشر الوجه واحمراره اخلطي مقدار ملعقتين كبيرتين من الحليب المجفف مع نصف كوب من الخيار المبشور لعمل عجينة رقيقة ثم ضعيها على وجهك واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اشطفيها بالماء الدافئ ثم بالماء البارد لإغلاق المسام.
  • علاج حكة الوجه والاحمرار بالنشا وماء الورد : من أفضل الخلطات الطبيعية لعلاج علاج تقشر الوجه واحمراره اخلطي مقدار ملعقة من ماء الورد وملعقة نشا ثم أضيفي كمية قليلة من الحليب تدريجيًا حتى تحصلي على خليط كريمي ثم ضعي المزيج على البشرة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ ثم بالماء البارد.
  • علاج حكة الوجه والاحمرار بدقيق الشوفان وماء الورد : من أفضل الخلطات الطبيعية لعلاج علاج تقشر الوجه واحمراره اخلطي مقدار ملعقة من دقيق الشوفان مع مقدار ملعقة من ماء الورد على البشرة واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء البارد.

علاجات حساسية الجلد والحكة في المنزل

في السطور التالية سوف نعرض لك بعض الوصفات المبنية على مكونات بسيطة للغاية وفعالة متوفرة في المنزل :

  • الشوفان : حيث يعالج دقيق الشوفان حكة الوجه واحمراره يحتوي دقيق الشوفان على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات والنشاط البيولوجي مما يساعد على تهدئة حكة الجلد.
  • خل التفاح : يعالج خل التفاح حكة الوجه والاحمرار خل التفاح له خصائص مطهرة تحفز الجلد وترطب الجلد وتقلل من الحكة إذا تم تطبيقه على الجلد يمكن أن يرطب البشرة ويهدئها.
  • بيكربونات الصوديوم : يعالج صودا الخبز حكة الوجه واحمراره يمكن استخدامه كعقار مضاد للالتهابات لتهدئة البشرة الحساسة وأيضًا لعلاج اختلال توازن درجة الحموضة في الجلد.

أسباب التهابات الجلد

تتعدد أسباب حكة الوجه واحمراره وهناك نوعان من الالتهابات أحدهما حاد والآخر مزمن والالتهاب الحاد لا يدوم أكثر من ستة أسابيع بينما الالتهاب المزمن لا يدوم أكثر من ستة أسابيع وقد يكون غير مؤكد وسنشرح لك السبب في السطور التالية :

  • جفاف الجلد : يحدث عادة في الشتاء أو يحدث بسبب التعرض المتكرر لمكيفات الهواء وقد يؤدي غسل وجهك المتكرر بالماء الساخن والصابون أثناء النهار إلى جفاف بشرتك.
  • الإصابة بالأمراض الجلدية : هناك بعض الأمراض التي تصيب الوجه وتسبب طفح جلدي مصحوبة بحب الشباب وحكة في الجلد والتي تنتج عن التهاب جرثومي وانسداد القنوات الدهنية.
إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق