الطب والصحة

علاج جرثومة المعدة بالأعشاب بسهولة

هناك الكثير من الأشخاص تبحث علاج جرثومة المعدة بالأعشاب وتحديداً من يعانون من أوجاعها ومشاكلها المتعددة، حيث أن الإصابة بجرثومة المعدة عادة ما تحدث بسبب الإصابة بنوع معين من العدوى المختلفة.

إلا أن هناك بعض الأشخاص لا تتحمل استخدام الأدوية التقليدية مثل، المضادات الحيوية، ولذا فقد يلجأ البعض منهم في البحث عن بعض العلاجات الطبيعية، مثل الأعشاب التي يتم تناولها خصيصاً لعلاج جرثومة المعدة.

حيث أن عدوى جرثومة المعدة أو الجرثومة الملوية والتي عادة ما تحدث بسبب وجود نوع من البكتيريا الملوية البوابية داخل المعدة، وتلك العدوى عادة ما تصيب الشخص أثناء الطفولة، ولكن في بعض الأحيان تصيب جرثومة المعدة كبار السن.

علاج جرثومة المعدة بالأعشاب والطرق الطبيعية

علاج جرثومة المعدة بالأعشاب

نتعرف مع حضراتكم اليوم عبر موقعكم مختلفون على علاج جرثومة المعدة بالأعشاب والطرق الطبيعية، حيث أن استعمال العلاجات الدوائية مثل، المضادات الحيوية قد تكون من الأمور الصعبة بالنسبة للعديد من الأشخاص، فهي تتسبب أحياناً في حدوث غثيان وإسهال، ولكن لا داعي للقلق، حيث أن هناك بعض العلاجات الطبيعية والأعشاب التي تساعد على القضاء على جرثومة المعدة ومشاكلها، ومن بين هذه الطرق ما يلي:

الشاي الأخضر

تناول الشاي الأخضر من أفضل أنواع علاج جرثومة المعدة بالأعشاب، حيث أن الدراسات التي أجريت على الفئران أثبتت أن الشاي الأخضر يساعد على بطء نمو جرثومة المعدة وقتلها، كما أن الدراسة أظهرت أيضاً أن تناول الشاي الأخضر قبل التعرض للإصابة يمنع التهاب المعدة، وكذلك تناول الشاي الأخضر أثناء العدوى يعمل على التقليل من شدة التهاب المعدة.

العسل

العسل يمتلك قدرة كبيرة تكون مضادة للبكتيريا الملوية البوابية، وقد أجريت العديد من الأبحاث التي أثبتت هذا الاستنتاج، فقد أظهرت أن تناول العسل يقضي على البكتيريا شريطة أن يتم استخدامه مع بعض العلاجات الأخرى، وعسل مانوكا والعسل الخام يكون لهما تأثيرات فعالة للقضاء على البكتيريا.

جذر عرق السوس

يعتبر جذر عرق السوس أفضل علاج جرثومة المعدة بالأعشاب، حيث أنه من العلاجات الطبيعية الشائعة لعلاج قرح المعدة، كما أنه يقوم بمحارب البكتيريا الحلزونية، وقد أثبتت بعض الدراسات أن جذر عرق السوس لا يقتل البكتيريا مباشرة، ولكنه يساهم على منعها من الالتصاق داخل جدران الخلية.

زيت الزيتون

زيت الزيتون من العلاجات الطبيعية التي تساعد في القضاء على البكتيريا الملوية البوابية، فقد بينت بعض الدراسات أن زيت الزيتون يمتلك قدرات قوية تكون مضادة للجراثيم ضد ما يقرب من ثمانية أنواع من السلالات من البكتيريا الحلزونية.

براعم البروكلي

براعم البروكلي من العلاجات الطبيعية الفعالة ضد جرثومة المعدة، فهناك بعض الأبحاث التي تم إجراؤها على الفئران تشير إلى أن براعم البروكلي تساعد على تقليل التهابات المعدة، كما أنه يعمل أيضاً على تخفيف انتشار البكتيريا والتأثير التي تتركه في المعدة.

كما أن هناك دراسة أجريت على مرضى السكر من النوع الثاني أثبتت أن مسحوق البروكلي يقضي على نمو البكتيريا الحلزونية عند المريض، مما يُقلل من عوامل الإصابة بخطر القلبية الوعائية.

زيت الليمون.

زيت الليمون ووفقاً لما أظهرته بعض الدراسات أن استِنشاقه كزيت عطري يعمل على منع نمو جرثومة المعدة، وهناك دراسة أجريت على الفئران أظهرت أنه يعمل على تقليل انتشار جرثومة المعدة بشكل قوي، وهذا على حسب المقارنة التي تمت مع الفئران التي لم تعالج بزيت الليمون.

صبار الألوفيرا

يُعد صبار الألوفيرا أحد العلاجات العشبية التي تُستخدم في علاج الأعراض التي ترتبط بجرثومة المعدة والتي تشمل، الإمساك والغثيان وتلبك المعدة والقيء، ولذا فهو يعتبر من ضمن طرق علاج جرثومة المعدة بالأعشاب التي تمتلك فاعلية كبيرة، وهناك بعض الدراسات التي أوضحت أن صبار الألوفيرا يكون فعال في توقف نمو السلالات البوابية والعمل على قتلها.

الحليب

اللاكتوفيرين، وهذا هو البروتين السكري الذي يوجد في حليب البقر وأيضا حليب الأم، وقد أثبتت بعض الدراسات التي أجريت عليه أنه يمتلك نشاطًا مثبطًا يعمل ضد البكتيريا الملوية البوابية، كما قامت إحدى الدراسات باستخدام مجموعة من اللاكتوفيرين من حليب البقر مع المضادات الحيوية، وقد أدى ذلك إلى القضاء على الملوية البوابية بنسبة تجاوزت 99% عند 150 شخص من المصابين بجرثومة المعدة.

المعالجة الضوئية

علاج جرثومة المعدة بالأعشاب

يتم استعمال العلاج بالضوء والأشعة فوق البنفسجية في القضاء على البكتيريا البوابية داخل المعدة، حيث أن الباحثون يعتقدون أن استخدام العلاج الضوئي داخل المعدة آمن، وهو أكثر فائدة في الأحوال التي لا يكون المضاد الحيوي خيار من الخيارات المفضلة، وهو يُعتبر من ضمن علاج جرثومة المعدة بالأعشاب والطرق الطبيعية.

إقرأ أيضًا: علاج الحساسية الصدرية والكحة وأسبابها

ملخص

تعرفنا معكم فيما سبق على أفضل الطرق لعلاج جرثومة المعدة بالأعشاب الطبيعية، حيث إننا تعرفنا في البداية على اهم طرق علاج جرثومة المعدة بالأعشاب والطرق الطبيعية، والتي ذكرنا لكم منها، العلاج بالشاي الأخضر والعسل وجذر عرق السوس وزيت الزيتون وصبار الألوفيرا والحليب وأخيراً المعالجة الضوئية، وبهذا نكون تمكنا من توضيح أفضل الطرق لعلاج جرثومة المعدة بطريقة طبيعية.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicDutchFinnishFrenchGermanGreekHindiItalianLatinPortugueseRomanianRussianSpanishSwedishTurkish
إغلاق
إغلاق