منوعات

علامات الخيانة الزوجية تظهر من خلال الجسد

أسوأ الطباع التي يمكن أن يتصف بها الإنسان هي الخيانة الزوجية، حيث أنها تتسلل إلى الحياة الزوجية وتكون سببًا من أهم أسباب هدم الأسرة، ويمكن الاعتماد على لغة الجسد في كشف المستور، حيث أن الكثير من علامات الخيانة الزوجية تظهر من خلال الجسد ويسهل تتبعها وملاحظتها.

علامات الخيانة الزوجية تظهر من خلال الجسد

محاولة السيطرة على تعابير الوجه

إذا كان الرجل يخون زوجته، فإنه يحرص بشدة على أن يسيطر على تعابير وجهه وانفعالاته حتى لا تنكشف خيانته أمام زوجته، فإذا رأت المرأة أن هناك تغير في انفعالات الزوج فضلًا عن محاولة الزوج المستمرة لكي يُخفي شعوره بالتوتر وتهربه من المواجهة، فمن شأنها أن تبدأ في الشك بأن هناك أمرًا غريبًا يحدث في حياة الزوج.

ارتفاع نبرة الصوت

عندما ترتفع نبرة صوت الزوج ويتحول صوته إلى نبرة رفيعة، فهذه من الأدلة على أن الزوج يحاول أن يخفي أمرًا من الأمور، مما يعني أنه يكذب على زوجته أو يخدعها، كما أن من أهم علامات الخيانة الزوجية تظهر من خلال الجسد أن يصبح صوت الزوج مترددًا وأن يحاول انتقاء الكلمات التي لا تنفي معنى الإعجاب بأحد أو أن هناك أي علاقة تجمعه بأي امرأة.

لمس بعض أجزاء الوجه

يقوم الرجل الخائن بلمس بعض أجزاء الوجه بشكل كثيف مثل الأنف والفم والذقن، وخصوصًا عندما يتقابل وجهه مع وجه زوجته، حيث يقوم بذلك من أجل إخفاء ما يُصيبه من الارتباك.

تفادي النظر إلى عيني زوجته

من أبرز علامات الخيانة الزوجية تظهر من خلال الوجه أن يتفادى الرجل الخائن النظر إلى عيني زوجته، حيث يكون دائمًا خائفًا من افتضاح أمره، ويمكن للزوجة أن تكشف ارتباكه وعدم صراحتها من خلال العينين.

عدم الشعور بالراحة

أكّد الكثير من خبراء لغة الجسد أن من علامات الخيانة الزوجية تظهر من خلال الجسد أن تظهر التجاعيد بين الحاجبين والجبين، حيث يقف الرجل طوال الوقت عابسًا وتظهر عليه ملامح الجدية، فلا يمكن أن تتخلل الابتسامة وجهه أثناء تواجده مع زوجته، وذلك بسبب عدم شعوره بالراحة.

علامات الخيانة الزوجية

لا يمكن لأحد أن يتنبأ بموعد الخيانة الزوجية أو إلى مدى ستتطور علاقات الخيانة، حيث لا يرتبط الأمر بطول مدة الزواج أو قصره، كما أنه ليس مرتبطًا بأيٍ من الظروف الاجتماعية الخاصة بالزوجين، وإنما قد تدخل فيه بعض العوامل النفسية والعاطفية، ولذلك يستعرض موقع مختلفون بعض الإشارات والعلامات البارزة للدلالة على الخيانة الزوجية:

البرود العاطفي

تظهر مشاعر الزوجين عند التواصل الحميمي سواء بالحديث سويًا أو من خلال اللقاءات المعتادة؛ ولذلك من أبرز علامات الخيانة الزوجية تظهر من خلال الجسد أن يُصاب الطرف الخائن بالبرود العاطفي ويحرص على أن يبتعد عن شريكه كما لا يُفضل تبادل الحديث معه حتى لا يكون هناك مساحة للتواصل بينهما.

التصرف بشكل غير معتاد

من العلامات المشتركة بين الرجال والنساء عند الوقوع في الخيانة الزوجية أن يبدأ الطرف الخائن في التصرف بشكل غير معتاد، كما يقوم بالمراوغة والكذب، وليس الأمر مقتصرًا على تضليل الطرف الآخر حول أماكن الخروج، بل يمتد ذلك إلى محاولة غلق الحواسيب في حال الشعور باقتراب الطرف الثاني أو إجراء مكالمات هامسة.

تغير الروتين اليومي

يمكن أن يكون تغير الروتين اليومي علامة من علامات الخيانة الجسدية خصوصًا أن كان الزوج أو الزوجة معتاد على هذا الروتين منذ سنوات طويلة، ومن أبرز أشكال تغير الروتين بشكل لافت أن تقوم المرأة بإهمال بعض الواجبات التقليدية أو أن تحرص على الاستحمام بمجرد قدومها من الخارج أو أن يقضي الطرف الخائن وقتًا طويلًا أمام الإنترنت.

ضعف الرغبة في الاتصال الجنسي

هناك العديد من أسباب ضعف الرغبة الجنسية مثل الضغوط العملية أو الشعور بالإرهاق أو الوصول إلى سن اليأس أو تغير الهرمونات، ولكن رغم ذلك لا يمكن أن نُخفي أن من أبرز علامات الخيانة الزوجية تظهر من خلال الجسد هو عدم الشعور بالرغبة في اللقاء الجنسي مع الطرف الآخر، حيث يجنح الطرف الخائن إلى تعويض ذلك بالخيانة الجسدية الكاملة أو استغراق أوقات طويلة في أحلام اليقظة.

استخدام بعض المفردات الغريبة

تدل هذه العلامة على أن هناك تغير كبير في حياة أحد الزوجين خصوصًا وأن العلاقة الزوجية تؤدي إلى تشابه الزوجين إلى حد كبير مما يعني الوصول إلى درجة من الألفة في التعابير اللغوية، فبمجرد أن يشعر الرجل أو المرأة أن شريكه يستخدم مصطلحات غريبة، فهذا يعني أنه دخل علاقة جديدة.

الخصوصية المفرطة

العلاقة بين الزوجين قائمة على التعري وكشف جميع التفاصيل أمام الطرف الآخر؛ لذلك عندما يقوم الطرف الخائن بالقتال من أجل الخصوصية المفرطة حتى لا يكون متاحًا أمام الطرف الآخر أن يطلع على أي شيء يخصه شريكه، فلا شك أن هذا الأمر يدل على أن هناك بعض الأسرار المخفية، ويكون ذلك مؤشرًا على وجود علاقة أخرى.

اقرأ أيضًا: كيف تعرف ان زوجتك جامعها غيرك؟ 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق